نشرة الساعة 25 الرياضية

فوضى في الدوري الهندي تجبر الفيفا على التدخل

فوضى في الدوري الهندي تجبر الفيفا على التدخل

الأندية اشتكت لرئيس مجلس الوزراء وإنفانتينو

السبت – 24 ذو القعدة 1440 هـ – 27 يوليو 2019 مـ رقم العدد [
14851]

لاعبو الهند أظهروا إمكانات عالية في آخر نسخة في بطولة أمم آسيا (أ.ف.ب)

نيودلهي: «الشرق الأوسط»

طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إفادة من الاتحاد الهندي للعبة بشأن حالة الفوضى المحلية التي تحيط بدمج بطولتين للدوري في بطولة وطنية واحدة للدرجة الأولى.
وواجهت خطط الاتحاد الهندي لدمج الدوري الهندي الممتاز القائم على رعاية من شركات مع الدوري العام الهندي عقبات كبيرة وهناك القليل من الوضوح بشأن خارطة الطريق الموضوعة، ما ترك المعنيين بالأمر والجماهير في حالة اضطراب بشأن مستقبل كرة القدم في البلاد على صعيد الأندية.
وفي وقت سابق هذا الشهر، دعم الاتحاد الهندي للعبة ولأول مرة الدوري الممتاز باعتباره البطولة الأعلى مكانة في البلاد قائلا إنه سيوصي الاتحاد الآسيوي للعبة بأن يمنح الفائز باللقب مكانا في دوري أبطال آسيا.
وردا على ذلك، أرسلت ستة أندية في الدوري العام الهندي برسالة إلى رئيس الوزراء ناريندرا مودي والفيفا مطالبة بالتدخل والتحقيق في كيفية إدارة الاتحاد المحلي للعبة.
وعقب مشاورات مكثفة في 2018. تقدمت بعثة مشتركة من الفيفا والاتحاد الآسيوي بسلسلة من التوصيات للاتحاد الهندي بخصوص هذه المسألة.
وذكر الفيفا في خطاب أرسله إلى الاتحاد الهندي طالبا إفادته بآخر التطورات الخاصة بخططه «الكثير من البنود الجاري مناقشتها ترتبط بالاقتراحات التي تقدمت بها البعثة المشتركة من الفيفا والاتحاد الآسيوي».
وتابع الفيفا في خطابه «كان من بين أهداف التقرير هو توفير خبراء من الخارج للاتحاد الهندي لكرة القدم ودعم اتحادكم وكافة المعنيين بأمره من أجل إرساء وتنفيذ استراتيجية قوية ومدعومة بقوة على المدى المتوسط والطويل».
وأردف: «كما تعرفون، فإن التقرير يشكل بالتالي مراجعة شاملة ومقترحا احترافيا يشمل أيضا سلسلة من التوصيات الواضحة والقوية للنظر فيها من قبلكم».
وزادت شعبية الدوري الممتاز، الذي تدعمه شركة ريلاينس إندستريز التي يسيطر عليها الملياردير موكيش أمباني وشبكة ستار انديا التلفزيونية التابعة لقطب الإعلام الأميركي روبرت مردوخ، منذ بدايته 2014 بينما تراجع الاهتمام بالدوري الهندي.
وتم تدشين الدوري الهندي في 2007 كإعادة صياغة للدوري الوطني لكرة القدم والذي كان أول بطولة دوري احترافية عندما انطلق عام 1996.
وذكر الاتحاد الهندي للعبة في وقت سابق هذا الشهر أنه يدعم الدوري الهندي الممتاز لأن معظم لاعبي المنتخب الوطني يلعبون في هذه البطولة إضافة لاجتذابه المزيد من الجماهير سواء في الاستادات أو أمام شاشات التلفزيون.


الهند


فيفا




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق