نشرة الساعة 25 الرياضية

إسدال الستار على الدوري المصري بعد موسم طويل ومربك

إسدال الستار على الدوري المصري بعد موسم طويل ومربك

الأهلي الفائز باللقب سيلتقي الزمالك اليوم في ختام المنافسات

الأحد – 25 ذو القعدة 1440 هـ – 28 يوليو 2019 مـ رقم العدد [
14852]

الأهلي نجح في تحقيق اللقب بعد أحداث مليئة بالإثارة مع منافسيه (الشرق الأوسط)

القاهرة: «الشرق الأوسط»

بعد نحو عام كامل من المباريات والتوقفات والتأجيلات، سيسدل الستار أخيراً على الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بمباراة ستجرى بين الأهلي (البطل) والزمالك، اليوم (الأحد)، لكنها لن تؤثر تقريباً على أي شيء.
وضمن الأهلي إحراز اللقب للمرة الرابعة على التوالي، ليعزز رقمه القياسي بحصد اللقب 41 مرة، بعدما فاز (3 / 1) على المقاولون العرب يوم الأربعاء، ليحافظ على تقدمه بخمس نقاط على الزمالك قبل مباراة القمة، إذ يملك 77 نقطة مقابل 72 لغريمه.
وستقام المباراة بحضور العشرات من المشجعين في استاد برج العرب على مشارف مدينة الإسكندرية، بينما ضمن الزمالك التأهل لدوري الأبطال بعد الفوز (3 / 1) على الإسماعيلي يوم الأربعاء، والتقدم للمركز الثاني.
ولا ينوي مارتن لاسارتي، مدرب الأهلي، الدفع بلاعبي الصف الثاني أمام الزمالك، خصوصاً أنه لم يضمن بعد الاستمرار في منصبه بسبب انتقادات مستمرة من المشجعين.
وتوترت العلاقة بين لاسارتي والجماهير بعد خسارة الأهلي (5 / صفر) أمام صن داونز الجنوب أفريقي، وخروجه المبكر من دوري أبطال أفريقيا، إضافة إلى الإخفاق في الانتصار في أغلب المباريات الكبيرة المحلية.
وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، لموقع النادي: «هناك تحضير وتركيز من أجل مباراة الزمالك التي تبقى مهمة جداً على الصعيد الرقمي والإحصائي والجماهيري، خصوصاً أننا نرغب في إنهاء الموسم بشكل جيد من خلال مواصلة الانتصارات».
وذكرت تقارير أن لاسارتي سيجري تغييرات طفيفة على تشكيلة الأهلي، وربما يدفع بصاحب الخبرة أحمد فتحي كظهير أيمن، إلى جانب أيضاً صالح جمعة صانع اللعب الذي شارك كبديل، والذي صنع هدفاً رائعاً أمام المقاولون.
ولا يبدو حال خالد جلال، مدرب الزمالك، أفضل من لاسارتي، إذ انتهت آماله في قيادة ناديه إلى اللقب بعد تعيينه بشكل مؤقت.
وربما يفقد جلال منصبه سريعاً، ولا يستكمل حتى كأس مصر في الأيام المقبلة، إذا خسر أمام الأهلي، لذا سيلعب بأبرز لاعبيه الأساسيين، باستثناء يوسف إبراهيم (أوباما) الذي سيغيب بسبب الإيقاف.
وقال جلال في رسالة للاعبين: «عليكم أن تدركوا مدى ارتباط الجماهير باسم الزمالك. يجب أن تقاتلوا في الفترة المقبلة لحصد البطولات لتعويض الجماهير».
وكان الدوري قد انطلق في 31 يوليو (تموز) 2018، بينما حدثت خلافات كثيرة بين الأندية والمسؤولين حول تأجيل المباريات بشكل متكرر، وهو ما كان يهدد بإلغاء الموسم قبل استئنافه بعد كأس الأمم الأفريقية.
ومن جهته، نفى حسام البدري، رئيس إدارة الكرة السابق في نادي بيراميدز، تعاقده مع الزمالك، وصيف بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، لتدريب الفريق الموسم المقبل.
واستقال البدري، مدرب الأهلي السابق، من رئاسة إدارة الكرة في بيراميدز في وقت سابق من الأسبوع الحالي، ليتردد اسمه لتدريب الزمالك الموسم المقبل، خلفاً لخالد جلال، المدرب الحالي.
وأضاف البدري، في بيان: «تداولت وسائل الإعلام في الأيام الأخيرة أمراً يتعلق بتوقيعي على عقود تدريب نادي الزمالك، لكن هذا لم يحدث». وتابع: «إذا تمت مراجعة تصريحاتي السابقة بخصوص ترشيحي لتدريب الزمالك، فقد أكدت خلالها أن أبناء الزمالك أحق بتدريبه. مرة أخرى، لم أوقع لنادي الزمالك، وإن ترشيحي لهذا المنصب شرف كبير ووسام على صدري».
وتوج الأهلي يوم الأربعاء الماضي بلقب الدوري للمرة الـ41 في تاريخه، عقب فوزه (3 / 1) على المقاولون العرب، رغم فوز منافسه التقليدي الزمالك بالنتيجة ذاتها على الإسماعيلي.
وعقب خسارة الدوري، ذكرت وسائل إعلام محلية أن إدارة الزمالك تبحث التعاقد مع مدرب جديد خلفاً لجلال الذي سيقود الفريق أمام الأهلي في ختام المسابقة اليوم، لقيادة الفريق الموسم المقبل.


مصر


مصر كرة القدم




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق