نشرة الساعة 25 الرياضية

يد مصر الثالث عالمياً في مونديال الشباب

يد مصر الثالث عالمياً في مونديال الشباب

المنتخب الفرنسي توج باللقب على حساب كرواتيا

الاثنين – 26 ذو القعدة 1440 هـ – 29 يوليو 2019 مـ رقم العدد [
14853]

«شباب مصر» لكرة اليد حققوا إنجازاً تاريخياً في بطولة كأس العالم

القاهرة: «الشرق الأوسط»

فاز المنتخب المصري لكرة اليد للشباب بالمركز الثالث في بطولة العالم للشباب بإسبانيا بعد تغلبه على المنتخب البرتغالي 37 – 27 أمس الأحد.
وكان المنتخب الفرنسي توج بطلاً بعد فوزه على كرواتيا 28 – 23 في المباراة النهائية للبطولة.
وبالعودة إلى مواجهة المنتخب المصري؛ فقد انتهى الشوط الأول بتقدمه 17 – 15، وفي الشوط الثاني تفوق واستطاع حسم اللقاء بفارق 10 أهداف.
وكان المنتخب المصري خسر في الدور قبل النهائي أمام نظيره الفرنسي 33 – 35، ليلعب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بينما خسر المنتخب البرتغالي من نظيره الكرواتي.
ويأتي تتويج المنتخب المصري بالميدالية البرونزية ليكون المرة الثانية في تاريخ مشاركاته بمونديال الشباب؛ حيث سبق للمنتخب المصري الحصول على الميدالية البرونزية عام 1999 في قطر.
من جانبه؛ حرص محمد صلاح، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري، على تهنئة منتخب شباب مصر بعد الحصول على الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم لكرة اليد. وقال صلاح عبر حسابه بموقع «تويتر»: «ألف مبروك لمنتخب مصر لكرة اليد. إنجاز كبير ومعتاد من كرة اليد المصرية. بالتوفيق دائما».
من جانبه، أكد المهندس هشام نصر، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، أن «هناك تكريماً كبيراً ينتظر منتخب شباب الفراعنة بعد الفوز ببرونزية بطولة العالم في إسبانيا».
وقال نصر في تصريحات صحافية إنه سيتم الإعلان خلال الساعات المقبلة عن تفاصيل التكريم وموعده عقب عودة البعثة من إسبانيا فجر غد الثلاثاء.
وأثنى رئيس الاتحاد المصري على منتخب الشباب بقيادة مدربهم طارق محروس، مؤكداً أنهم «كانوا على قدر المسؤولية، وفاقوا كل التوقعات التي كانت قبل البطولة». وأضاف رئيس الاتحاد: «أقول للاعبين أنتم الأمل وننتظركم لتحقيق إنجاز لمصر في مونديال الرجال بالقاهرة 2021».
وأشار إلى أن «هذا الجيل نجح في إعادة كرة اليد إلى قلوب الجماهير المصرية».


اسبانيا


مصر رياضة




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق