نشرة الساعة 25 الرياضية

أندية غرب آسيا تحسم قوائمها… وتترقب مواجهات دور الـ16

أندية غرب آسيا تحسم قوائمها… وتترقب مواجهات دور الـ16

دوري القارة يستأنف منافساته الاثنين المقبل

الثلاثاء – 27 ذو القعدة 1440 هـ – 30 يوليو 2019 مـ رقم العدد [
14854]

الأهلي والهلال يستعدان لمواجهة سعودية خالصة في دور الـ16 الآسيوي (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

أنهت أندية غرب القارة الآسيوية استعداداتها لخوض غمار منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، الذي تم تأجيله من مايو (أيار) الماضي حتى أغسطس (آب) المقبل، وذلك بسبب إقامة بطولة «كوبا أميركا» التي شهدت مشاركة منتخبي اليابان وقطر، وكذلك تضرر بعض الأندية بسبب غياب لاعبيها للمشاركة في البطولة اللاتينية.
وتنطلق منافسات دور الـ16 يوم الاثنين الخامس من أغسطس المقبل، حيث سيلاقي فريق النصر نظيره الوحدة الإماراتي بالعاصمة الرياض، على أن تقام مواجهة الإياب يوم 12 من الشهر ذاته. وستقام مواجهة سعودية خالصة بين الهلال والأهلي، حيث تقام مواجهة الذهاب في السادس من أغسطس في ملعب الجوهرة بمدينة جدة، في حين تقام مواجهة الإياب يوم 13 أغسطس في ملعب جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض.
وأخيراً، سيلاقي فريق الاتحاد نظيره فريق ذوب آهن الإيراني في الخامس من أغسطس في استاد آل مكتوم بمدينة دبي، التي تعتبر أرض الاتحاد، فيما ستقام مواجهة الإياب على استاد العربي بالعاصمة القطرية الدوحة.
ورفعت الأندية المشاركة في البطولة القارية قوائمها النهائية للاتحاد الآسيوي، وذلك بعدما أتيحت الفرصة للتغيير، خصوصاً أن هذه المباريات تأتي في بداية موسم لأندية غرب القارة، مما يعني احتمالية تغيير واردة على صعيد العنصر الأجنبي على وجه التحديد.
وحسم الروماني رازفان، مدرب فريق الهلال، قائمة الأسماء الخاصة بالرباعي الأجنبي، حيث ضم المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، والإيطالي سيباستيان جيوفنيكو، والفرنسي غوميز، والبيروفي كاريلو الذي حل بديلاً عن البرازيلي إدواردو، بعدما تم حسم مصيره بشراء عقده من نادي بنفيكا البرتغالي.
ومن جانبه، أنهى البرتغالي روي فيتوريا، مدرب فريق النصر، خياراته من العنصر الأجنبي في البطولة القارية، بضم الحارس الأسترالي براد جونز، والمدافع البرازيلي مايكون، إضافة لمواطنه صانع الألعاب جوليانو، والمهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله. ورغم الجدل الذي دار حول عدم ضم المغربي نور الدين أمرابط، وكذلك البرازيلي بيتروس، فإن فيتوريا فضل هذه الخيارات لتأمين فريقه، وفق احتياجاته الفنية.
فيما وقعت خيارات الكرواتي برانكو، مدرب فريق الأهلي، على الرباعي الأجنبي في قائمته الآسيوية، يتقدمهم المهاجم السوري عمر السومة، وزميله في خط المقدمة ديجانيني الذي دارت حوله كثير من الأقوال والشكوك بعدم حضوره للقائمة بداعي الإصابة، وكذلك وجود البرازيلي دي سوزا، وأخيراً البوسني ساريتش.
أما فريق الاتحاد السعودي، فقد ضم مدربه التشيلي لويس سييرا لقائمة الفريق الآسيوية كلاً من الأرجنتيني إيميليانو فيشيو، وصانع الألعاب التشيلي كارلوس فيلانويفا، والبرازيلي رومارينهو، وأخيراً التشيلي لويس خيمينز الذي تم تسجيله كلاعب آسيوي لكونه يحمل جواز سفر فلسطيني.
وعلى صعيد بقية الأندية المشاركة في البطولة من غرب آسيا، فقد رفع نادي الوحدة الإماراتي الذي يستعد لملاقاة نظيره فريق النصر السعودي قائمته المكونة من المدافع الكوري الجنوبي تشانغ رم، والأوروغوياني ميليسي لاعب خط الوسط، والبرازيلي ليوناردو دي سوزا، وأخيراً المهاجم الأرجنتيني تيغالي.
أما نادي الدحيل القطري، فقد رفع قائمة محترفيه الأجانب، التي شهدت انضمام المدافع المغربي المهدي بن عطية، ولاعب خط الوسط التونسي يوسف المساكني، والبرازيلي جونيور إدميلسون، والمهاجم العراقي مهند علي. ومن جهته، فقد ضمت قائمة فريق السد القطري اللاعب الكوري الجنوبي جونغ ويونغ، ومواطنه لاعب خط الوسط نام تاي هي، والإسباني الشهير بغابي، وأخيراً المهاجم الجزائري بغداد بو نجاح.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق