نشرة الساعة 25 الرياضية

التعاقد مع «ساني» يثير أزمة بين رئيس ومدرب بايرن ميونيخ

التعاقد مع «ساني» يثير أزمة بين رئيس ومدرب بايرن ميونيخ

الخميس – 29 ذو القعدة 1440 هـ – 01 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [
14856]

ساني تسبب في أزمة لمدرب البايرن (رويترز)

ميونيخ: «الشرق الأوسط»

بعد الانتصار الكبير الذي حققه بايرن ميونيخ الألماني على فناربغشه التركي 6 – 1 في مباراة كرة القدم الودية التي جمعت بينهما مساء أول من أمس، كان من المفترض أن يعيش بطل البوندسليغا أجواء البهجة وكذلك الحماس والثقة قبل المواجهة المرتقبة أمام غريمه بوروسيا دورتموند السبت المقبل في كأس السوبر الألماني.
لكن المنعطف الجديد الذي دخلت فيه علاقة المدير الفني نيكو كوفاتش مع كارل – هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لبايرن، ألقى بظلاله على فرحة الفريق بالفوز وكذلك استعداداته لكأس السوبر.
وكان بايرن ميونيخ قد قام، بحذر، بدراسة إمكانية التقدم بعرض للتعاقد مع الألماني الدولي ليروي ساني من مانشستر سيتي الإنجليزي، لكن كوفاتش أبدى تسرعا غير معهود وصرح مطلع هذا الأسبوع قائلا: «إنني واثق للغاية، وأفترض أننا يمكننا ضمه».
وأبدى رومينيغه استياء إزاء تصريحات كوفاتش، ورد قائلا في تصريحات تلفزيونية: «لم تعجبني التصريحات ولا أخفي ذلك».
وشكل هذا منعطفا جديدا في العلاقة المتذبذبة بين كوفاتش ورومينيغه، وعززت التقارير الإعلامية بأن الرئيس التنفيذي لا يبدي إعجابا بطريقة المدرب الكرواتي منذ أن عين في المنصب قبل بداية الموسم الماضي.
وكان رومينيغه حذرا في إعلان القرار بشأن استمرار كوفاتش في تدريب الفريق بعد موسمه الأول الذي كان شائكا.
وتوج بايرن خلال الموسم الماضي بثنائية الدوري والكأس، لكن رومينيغه أبدى انزعاجا إزاء خروج الفريق البافاري من دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا إثر الهزيمة أمام ليفربول الإنجليزي، الذي واصل المسيرة بعدها حتى توج باللقب.
وتراجعت حدة لهجة رومينيغه تجاه كوفاتش في الأسابيع الأخيرة، لكن الشائعات أثيرت حول أن مستقبل كوفاتش سيكون مهددا مع رحيل أولي هوينيس رئيس النادي الذي يعد داعما قويا للمدرب الكرواتي.
ورغم العلاقة الجيدة التي تربط حسن صالح حميديتش، مدير الكرة في بايرن، بالمدير الفني كوفاتش، انتقد الأول بشدة تصريحات المدرب الكرواتي.
وقال حميديتش: «جرت توصيتنا جميعا بعدم التحدث بشأن لاعبين لا يزالون مرتبطين بعقود مع أندية أخرى. وعلينا جميعا الالتزام بذلك في المستقبل».
وتقدم كوفاتش بالاعتذار لنادي بايرن وكذلك مانشستر سيتي، ولكن لم يتضح بعد ما إذا كان هذا الجدل سيؤثر على فرصة بايرن في التعاقد مع ساني، الذي قد تتكلف صفقة ضمه نحو 50 مليون يورو (56 مليون دولار)؛ حيث أبدى الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي رغبته في عدم بيع اللاعب.
على جانب آخر توقع معظم مدربي أندية الدوري الألماني أن يستمر بايرن ميونيخ مهيمنا على لقب البطولة في الموسم الجديد.
وكشف استطلاع للرأي أجرته وكالة الأنباء الألمانية أن 15 من مدربي الأندية الـ18 المشاركة في الدوري الألماني (بوندسليغا) يتوقعون فوز بايرن باللقب للمرة الثامنة على التوالي.


المانيا


الدوري الألماني




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق