نشرة الساعة 25 الرياضية

صلاح وماني ينافسان رونالدو وميسي على أفضل لاعب في العالم

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم وزميليه في الفريق السنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان دايك ضمن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019.

وإلى جانب ثلاثي ليفربول، ضمت القائمة كلا من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني وإيدن هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزي سابقا وريال مدريد الإسباني حاليا والفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان والإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام والهولندي ماتياس دي ليخت لاعب أياكس الهولندي سابقا ويوفنتوس الإيطالي حاليا ومواطنه فرانكي دي يونج لاعب برشلونة الإسباني.

وخلت قائمة المرشحين من الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد والفائز بالجائزة في العام الماضي.

ولعب صلاح وماني وفان دايك دورا بارزا في فوز ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا وإنهاء الموسم الماضي في المركز الثاني بالدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر سيتي المتوج باللقب.

كما وقع الاختيار على الأميركية ميجان رابينوي ضمن قائمة المرشحات للفوز بجائزة أفضل لاعبة في استفتاء «الأفضل» الذي يجريه الفيفا سنويا.

ووقع اختيار الفيفا على رابينوي ضمن قائمة المرشحات لجائزة أفضل لاعبة بعدما ساهمت بقدر هائل في فوز المنتخب الأميركي بلقب كأس العالم للسيدات، التي اختتمت مؤخرا في فرنسا، ليكون اللقب الثاني على التوالي للفريق في مونديال السيدات والرابع في تاريخه بالبطولة.

كما ضمت القائمة مواطناتها أليكس مورجان وجولي إيرتز وروز لافيل إضافة للاعبة آدا هيجربيرج لاعبة ليون الفرنسي.

وخلت القائمة من البرازيلية مارتا الفائزة بالجائزة في العام الماضي، علما بأنها صاحبة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالجائزة حيث كانت جائزة العام الماضي هي السادسة لها على التوالي.

ويكشف الفيفا عن الفائزين بمختلف جوائزه خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز «الأفضل» في استفتاء الفيفا والذي تستضيفه مدينة ميلانو الإيطالية في 23 سبتمبر (أيلول) المقبل.

ويستطيع المشجعون التصويت لصالح الخيارات المفضلة لهم عبر موقع الفيفا على الإنترنت.

وتتساوى نسبة قيمة أصوات المشجعين مع نظيرتها للصحافيين وكذلك لكل من قادة المنتخبات المختلفة في العالم ومدربيها بنسبة 25 في المائة لكل فئة.

وكانت جائزة أفضل لاعب في العالم باستفتاء الفيفا اندمجت مع جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة «فرانس فوتبول» لأفضل لاعب في العالم وذلك خلال الفترة من 2010 إلى 2015 ثم انفصلت الجائزتان مجددا بداية من 2016.

وكان الكرواتي الدولي لوكا مودريتش نجم خط وسط ريال مدريد الإسباني أحرز جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 بعدما قاد منتخب بلاده بجدارة إلى نهائي كأس العالم 2018 في روسيا إضافة لمستواه الراقي مع الريال.




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق