نشرة الساعة 25 الرياضية

رابطة الدوري الكوري تتهم يوفنتوس بالخداع

رابطة الدوري الكوري تتهم يوفنتوس بالخداع

الجمعة – 30 ذو القعدة 1440 هـ – 02 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [
14857]

عدم مشاركة رونالدو مع يوفنتوس في مباراة كوريا أثار أزمة (رويترز)

سيول – روما: «الشرق الأوسط»

‬‬أعربت رابطة الدوري الكوري الجنوبي لكرة القدم عن شعورها بخيبة الأمل وتعرضها للخداع من جانب يوفنتوس بسبب رفض بطل إيطاليا الاعتذار بسبب عدم مشاركة المهاجم كريستيانو رونالدو في مباراة ودية أقيمت في سيول الأسبوع الماضي استعدادا للموسم الجديد.
وتقول الشركة المنظمة للمباراة إن التعاقد مع يوفنتوس كان يتضمن مشاركة رونالدو لمدة 45 دقيقة على الأقل أمام فريق يضم نجوم الدوري الكوري لكن الجهاز الطبي في الفريق الإيطالي نصح اللاعب بالراحة بسبب «إجهاد في العضلات» بعد خوض مباراة قبل 48 ساعة فقط في مدينة أخرى.
وأرسلت رابطة الدوري الكوري الجنوبي يوم الثلاثاء خطاب احتجاج إلى يوفنتوس بداعي مخالفة بنود التعاقد، لكن أندريا أنيللي رئيس النادي رد نافيا أن يكون ناديه تصرف بطريقة غير مسؤولة ولم يقدم اعتذارا عما حدث.
وأوضح أنيللي: «خاض كل لاعب في التشكيلة التي وصلت كوريا المباراة باستثناء كريستيانو رونالدو فقط الذي نصح أطباء الفريق بإراحته بسبب إجهاد في العضلات بعد المواجهة أمام (إنترناسيونالي) والتي جاءت قبل 48 ساعة فقط من مباراة سيول».
وتابع: «أرفض مزاعم التصرف بطريقة غير مسؤولة أو التعالي أو عدم احترام الجماهير التي نقدرها دوما. لا يرغب أي شخص في يوفنتوس في تشويه صورة رابطة أندية كوريا الجنوبية أو الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم أو الاتحاد الآسيوي للعبة».
وألقى أنيللي باللوم أيضا على الظروف التي سبقت انطلاق المباراة بعدما استغرق الأمر من يوفنتوس أكثر من ساعتين لمغادرة المطار ليصل إلى ملعب المباراة في سيول بعد 15 دقيقة من الموعد الأصلي للانطلاق.
وأضاف: «وصل يوفنتوس إلى الفندق الساعة 4.30 مساء ولم تكن هناك أي فرصة للحصول على راحة أو القيام بأي أنشطة معتادة تسبق المباراة. لم يرافق أي موكب أمني حافلة يوفنتوس. كان الزحام المروري شديدا وعلقت الحافلة لنحو ساعتين وهو شيء لم يحدث لنا من قبل في أي مكان آخر في العالم».
وبدورها ردت رابطة أندية الدوري الكوري الجنوبي على انيللي في بيان قالت فيه: «خطاب يوفنتوس ينضح بالكذب والخداع»
وأضافت الرابطة: «تنقل الرابطة استياءنا وخيبة أملنا العميقة تجاه تصرفات يوفنتوس غير المسؤولة وندعو النادي الإيطالي بشدة لتقديم اعتذار صادق مع توضيح أسباب عدم مشاركة رونالدو». وكشف أحد المحامين أن المشجعين الغاضبين في كوريا الجنوبية ينوون إقامة دعوى قضائية ضد المنظمين للحصول على تعويضات مقابل ثمن التذاكر و«الضرر النفسي» بسبب عدم مشاركة رونالدو.
كما رفضت الرابطة ادعاءات يوفنتوس أن التأخر في المطار والزحام المروري خلال توجه حافلة الفريق إلى الملعب كانا السبب وراء تأخر انطلاق المباراة عن موعدها الأصلي، وأوضحت: «ما قاله يوفنتوس بأنه ظل عالقا في المطار لمدة نحو ساعة و50 دقيقة اتضح أنه غير صحيح. استغرق الأمر 26 دقيقة فقط من أجل إنهاء إجراءات الدخول لبعثة يوفنتوس بالكامل المؤلفة من 76 شخصا. وتم التحقق من ذلك من واقع بيانات الجهات المسؤولة. يبدو أن يوفنتوس أساء تقدير كوريا الجنوبية».


كوريا الجنوبية


يوفنتوس




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق