نشرة الساعة 25 الرياضية

محافظ أربيل ورئيس اتحاد الكرة يستقبلان بعثة الأخضر في العراق

محافظ أربيل ورئيس اتحاد الكرة يستقبلان بعثة الأخضر في العراق

عنبر: أعذار من تغيبوا عن البطولة مقبولة

السبت – 1 ذو الحجة 1440 هـ – 03 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [
14858]

بعثة المنتخب السعودي لدى وصولها إلى أربيل أمس (الشرق الأوسط)

الرياض: عماد المفوز وعلي القطان

وصلت بعثة المنتخب السعودي إلى أربيل؛ وذلك للمشاركة في بطولة غرب آسيا، وكان محافظ أربيل نوزاد هادي، ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود، في مقدمة مستقبليها.
وسيلتقي المنتخب السعودي شقيقه الكويتي غداً (الأحد) في أولى مواجهاته الآسيوية. ويتواجد الأخضر في المجموعة الثانية التي يتواجد بها أيضاً الأردن والبحرين.
من جانبه، أكد يوسف عنبر، مدرب المنتخب السعودي المشارك في بطولة غرب آسيا لكرة القدم، أن اللاعبين الذين تأخروا عن الانضمام للمعسكر القصير للمنتخب الذي أقيم في الرياض قاموا بما هو مطلوب، حيث لبّوا نداء الوطن، وأن من اعتذر عن التأخر في الانضمام حتى اليوم الأخير قبل التوجه إلى محافظة أربيل شمال العراق كان بعذر مقبول.
وبيّن أن التجاوب كان جيداً جداً، وتم الأخذ بالاعتبار كل ما من شأنه مصلحة الكرة السعودية بشكل عام، حيث إن هناك لاعبين عادوا إلى أنديتهم للحاجة الماسة ولوجود مهام وطنية لديهم، وأن من تأخر من اللاعبين ممن يتواجدون مع أنديتهم في معسكرات خارجية عن الانضمام كانوا في الموعد، وسيتواجدون ضمن القائمة المشاركة في البطولة.
وكان الحارس عبد الله الصالح شارك مع فريقه الاتفاق في المباراة الودية الثالثة ضد فريق تريغلاف السلوفيني مساء الخميس الماضي، ومن ثم حزم حقائبه وغادر المعسكر للانضمام لبعثة الأخضر قبل 48 ساعة فقط من بداية المشوار بمواجهة الكويت غداً.
وبالعودة إلى حديث المدرب عنبر لـ«الشرق الأوسط»، فقد أكد أن الكل تجاوب حسب ظروفه، وأن عبد الله الصالح ضمن الاختيارات ومن ضمن البعثة، والثقة في جميع الموجودين، مشيراً إلى أن الجميع كان على قدر المسؤولية، ومن كانت لديه ظروف قدم اعتذاراً مسبقاً.
وشدد على أن العمل كبير على تشريف الكرة السعودية بعمل يرضي الجميع في هذه البطولة.
من جهة ثانية، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن موافقة الاتحاد الآسيوي للعبة، على إقامة مباراة المنتخب الأول أمام نظيره السنغافوري، والمقرر إقامتها في العاشر من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله في القصيم.
وذكر الاتحاد السعودي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الاتحاد الآسيوي يصادق على اختيار الاتحاد السعودي لكرة القدم، ملعب مدينة الملك عبد الله في القصيم، مكاناً لإقامة مباراة المنتخب الوطني الأول ومنتخب سنغافورة، ضمن التصفيات الأولية المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا يوم العاشر من أكتوبر».
ويلعب المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس أمم آسيا 2023، التي تضم كلاً من منتخبات فلسطين، وسنغافورة، واليمن.
ويتأهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى في المجموعات وأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى بطولة كأس أمم آسيا 2023 المقرر إقامتها في الصين، وكذلك إلى المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.


العراق


كرة القدم




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق