نشرة الساعة 25 الرياضية

ماغواير سيصبح أغلى مدافع في العالم… ومدرب ليستر يتحسر على رحيله

ماغواير سيصبح أغلى مدافع في العالم… ومدرب ليستر يتحسر على رحيله

برايتون يضم المدافع ويبستر في صفقة قياسية للنادي

الأحد – 2 ذو الحجة 1440 هـ – 04 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [
14859]

هاري ماغواير (إ.ب.أ)

لندن: «الشرق الأوسط»

عبر مدرب ليستر سيتي الإنجليزي عن أسفه للرحيل المرتقب لقلب دفاعه هاري ماغواير إلى مانشستر يونايتد ليصبح أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم. قال الآيرلندي الشمالي براندن روجرز: «اتفق الناديان (على قيمة الصفقة) ولا يزال هناك بعض العمل… هو لاعب مميز، وليس لاعباً أردنا أن نخسره».
وتقدر صفقة انتقال ماغواير بثمانين مليون جنيه إسترليني (نحو 97 مليون دولار أميركي). وسيخضع المدافع الذي خاض 20 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا لفحص طبي روتيني في نهاية الأسبوع الحالي، قبل أن يصبح انتقاله رسمياً بحسب شبكتي «بي بي سي» و«سكاي». تابع مدرب ليفربول السابق: «هو لاعب عالمي، وهو رجل طيب أيضاً… يعرف الاهتمام بخدماته ولقد كان لاعباً محترفاً طوال الصيف».
وبحال تأكد رقم الصفقة، سيتفوق ماغواير على الهولنديين ماتيس دي ليخت المنتقل الشهر الماضي من أياكس أمستردام إلى يوفنتوس الإيطالي (75 مليون يورو زائد 10.5 مليون مكافآت) ومواطنه فيرجيل فان دايك المنتقل من ساوثهامبتون الإنجليزي إلى ليفربول (75 مليون يورو في يناير (كانون الثاني) 2018).
وسيصبح ماغواير ثالث لاعب يستقدمه يونايتد الصيف الحالي بعد الظهير آرون وان – بيساكا من كريستال بالاس والجناح الويلزي دانيال جايمس من سوانزي. وخاض ماغواير (26 عاماً و1.94 م) 69 مباراة في الدوري مع ليستر منذ انضمامه من هال سيتي في 2017. ووقع عقداً مع ليستر لخمسة أعوام في سبتمبر (أيلول) ماغواير سيصبح أغلى مدافع في العالم الماضي. ويسعى يونايتد أيضاً لضم الأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس في صفقة تبادلية ستشهد انتقال البلجيكي روميلو لوكاكو في الاتجاه المعاكس.
من جهة أخرى، قال برايتون أند هوف ألبيون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس إنه تعاقد مع المدافع آدم ويبستر من بريستول سيتي المنتمي للدرجة الثانية مقابل مبلغ قياسي في تاريخ النادي ولمدة أربع سنوات. ولم يتم الكشف عن تفاصيل مالية لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن برايتون دفع 20 مليون جنيه إسترليني (24.31 مليون دولار) لضم المدافع البالغ عمره 24 عاماً.


المملكة المتحدة


مانشستر




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق