نشرة الساعة 25 الرياضية

ديربي كاونتي يعيد روني إلى إنجلترا «مدرباً ولاعباً» يناير 2020

أعاد نادي ديربي كاونتي المشارك في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في إنجلترا، القائد السابق للمنتخب الوطني واين روني إلى بلاده، بصفة «مدرب ولاعب» في صفوفه، بعد عام من انتقاله إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وأعلن الفريق الإنجليزي وفريق دي سي يونايتد الأميركي اليوم (الثلاثاء)، أن الهداف الدولي السابق البالغ 33 عاماً سيترك فريقه الحالي مطلع العام المقبل، بعد توصله إلى اتفاق مع ديربي كاونتي، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وكتب دي سي يونايتد في بيان: «بعد انتهاء موسم الدوري الأميركي 2019، سيترك واين روني النادي ليتابع مسيرته في إنجلترا ليكون أقرب من عائلته».

وتابع البيان: «بموافقة دي سي يونايتد، أكمل روني المفاوضات ليصبح مدرباً ولاعباً لديربي كاونتي في بطولة الدرجة الأولى (تشامبيون شيب) الإنجليزية 2020».

بدوره، أعلن ديربي كاونتي قدوم روني «لفترة أولية حتى صيف 2021 مع خيار عام إضافي»، مشيراً إلى أنه سيكون «مدرباً ويتابع تطوير دروسه في التدريب استعداداً لمسيرة تدريبية محتملة».

وعدد النادي سلسلة إنجازات روني، على غرار تسجيله 359 هدفاً في مسيرته، منها 53 هدفاً في 120 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا «الأسود الثلاثة»، و253 هدفاً مع نادي مانشستر يونايتد، بالإضافة لإحرازه لقب الدوري الإنجليزي 5 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

وقال روني لموقع النادي الإنجليزي: «أنا متحمس لفرصة الانضمام إلى تشكيلة الفريق الأول بدءاً من مطلع يناير (كانون الثاني)… وأنا متحمس أيضاً لبدء مشواري التدريبي في ديربي كاونتي مع الفريق الأول والأكاديمية».

وسيكون روني عضواً في الطاقم التدريبي مع الهولندي فيليب كوكو المدير الفني لديربي كاونتي.

وكان نجم مانشستر يونايتد السابق يرتبط بعقد مع دي سي يونايتد حتى نهاية 2021. لكن تقارير أشارت إلى رغبة زوجته كولين بالعودة إلى بريطانيا مع أولادهما.




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق