نشرة الساعة 25 الرياضية

مدرب البايرن يؤكد جاهزية فريقه لمواجهة هيرتا برلين

مدرب البايرن يؤكد جاهزية فريقه لمواجهة هيرتا برلين

أشار إلى تعزيزات جديدة للتشكيلة قبل إغلاق سوق الانتقالات

الخميس – 13 ذو الحجة 1440 هـ – 15 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [
14870]

بيريسيتش أحدث صفقات كوفاتش لتدعيم صفوف البايرن (أ.ف.ب)

ميونيخ: «الشرق الأوسط»

أكد الكرواتي نيكو كوفاتش المدير الفني لبايرن ميونيخ أن فريقه بات قريبا الآن من كامل قوته، وذلك قبل المباراة المرتقبة أمام ضيفه هيرتا برلين غدا في افتتاح منافسات الموسم الجديد من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).
وقال كوفاتش أمس: «خافي مارتينيز لم يتدرب مع الفريق، لكنه تدرب في صالة الألعاب الرياضية. أما بقية اللاعبين فلائقون. سنجري مرانا أخيرا (اليوم)، وبعدها ننطلق».
وخسر بايرن ميونيخ أمام غريمه بروسيا دورتموند قبل أسبوعين في مباراة كأس السوبر الألمانية ثم تغلب على فريق الدرجة الرابعة إنرجي كوتبوس في الدور الأول من كأس ألمانيا (الاثنين) وذلك مع بداية الموسم الثاني لكوفاتش في منصب المدير الفني.
وقال كوفاتش: «أتوقع مواجهة فريق جيد للغاية لهيرتا برلين. لقد عزز الفريق صفوفه بشكل جيد. لكننا نرغب في افتتاح الموسم بالفوز».
ولن يتمكن الكرواتي إيفان بيريسيتش، المنضم حديثا لبايرن بعقد إعارة، من المشاركة في المباراة أمام هرتا برلين بسبب عقوبة إيقاف فرضت عليه خلال مشاركته مع إنتر ميلان الإيطالي.
وأثنى كوفاتش على اللاعب الكرواتي البالغ من العمر 30 عاما، قائلا إنه «لاعب من الطراز الأول»، لكنه أضاف أن الفريق لا يزال بحاجة إلى تعزيز صفوفه قبل نهاية سوق انتقالات اللاعبين في الثاني من سبتمبر (أيلول) المقبل.
وكان بايرن ميونيخ قد تحرك لضم بيريسيتش، كتنفيذ لخطة بديلة، بعد أن تعرض ليروي ساني، الذي كان يهدف بايرن لضمه من مانشستر سيتي الإنجليزي، لإصابة في الرباط الصليبي خلال مشاركته في مباراة درع الاتحاد الإنجليزي.
وقال كوفاتش مازحا في إشارة إلى تعيينه مديرا فنيا لبايرن ميونيخ قبل عام: «كنت أيضا خطة بديلة، وقد توجنا بالثنائية».
وأضاف كوفاتش بشأن مواطنه بيريسيتش: «أعرف ما يمكن أن يقدمه للفريق. أدرك قيمته من خلال المنتخب الكرواتي. إنه واحد من أفضل اللاعبين. يلعب بكلتا قدميه ويتمتع بالسرعة والقوة في التعامل مع الكرات العالية».
وكان بيريسيتش قد توج مع بروسيا دورتموند بثنائية الدوري والكأس في 2012 كما توج بلقب كاس ألمانيا مع فولفسبورغ في 2015، وخاض مع منتخب بلاده نهائي كأس العالم 2018 بروسيا.
وقال بيريسيتش: «إنني سعيد بالوجود هنا وسأقدم أفضل ما لدي. لا يمكن أن تشعر بالتردد عندما يستدعيك ناد كبير مثل بايرن». وأضاف: «كنت أتمنى بالطبع المشاركة في المباراة أمام هيرتا برلين».
وسيخوض بيريسيتش منافسة مع زملائه كينجسلي كومان وسيرج غنابري وكورينتين توليسو لحجز مكان أساسي.
ويتوقع أن يشهد بايرن ميونيخ تعزيزات إضافية لخطي الوسط والهجوم، بينما لا يحتاج خط الدفاع لأي عناصر جديدة، حسب ما قال كوفاتش.
فقد رحل رافينيا وماتس هوميلز عن دفاع بايرن لكن الفريق ضم بنجامين بافارد ولوكاس هيرنانديز، الفائزين مع المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 2018.
وبعد نهاية الموسم الماضي، رحل النجمان المخضرمان الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن عن صفوف بايرن ميونيخ، فيما تعاقد النادي مع المهاجم الشاب فيات آرب.
في المقابل أبدى أنتي كوفيتش المدير الفني الجديد لفريق هيرتا برلين حماسا شديدا إزاء المباراة المرتقبة أمام بايرن ميونيخ في افتتاح الدوري، وقال: ««أشعر بالحماس أكثر من التوتر. لقد جهزنا أنفسنا جيدا ونحن مستعدون. الآن علينا الانتظار وترقب ما سيحدث في مباراة (الغد)».
ويمكن لهيرتا برلين الاستفادة من جهود لاعبه الجديد دودي لوكيباكيو، المنضم إلى الفريق في صفقة قياسية، والذي كان قد سجل ثلاثية (هاتريك) في شباك باير ميونيخ خلال الموسم الماضي الذي مثل فيه فريق فورتونا دوسلدورف على سبيل الإعارة.
وقال كوفيتش: «ثلاثية دودي لوكيباكيو في المباراة الأخيرة أمام بايرن، بالتأكيد لا تزال عالقة في ذهنه. لكن الأمر سيتوقف على الاتزان على أرضية الملعب واختيار العناصر المناسبة من اللاعبين من أجل تحقيق النجاح».
واستفاد هيرتا برلين في سوق الانتقالات من دعم المستثمر لارس ويندهورست، وستشكل مباراة بايرن اختبارا فوريا لمدى قوة الفريق. وكان هيرتا برلين قد تعادل مع بايرن ميونيخ 2 – 2 في الموسم الماضي.


المانيا


الدوري الألماني




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق