نشرة الساعة 25 الرياضية

العدالة يغلق ملف «السعيد والسنين»

العدالة يغلق ملف «السعيد والسنين»

تمسك الجبال بالأول وتأخر الثاني في الرد حال دون إتمام الصفقتين

السبت – 15 ذو الحجة 1440 هـ – 17 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [
14872]

لاعبو العدالة في تدريباتهم الأخيرة (الشرق الأوسط)

الأحساء: علي القطان

أقفلت إدارة نادي العدالة ملف المفاوضات مع نظيرتها في نادي الفتح من أجل استعارة اللاعب محمد السعيد لموسم جديد، وذلك بسبب تمسك المدرب التونسي فتحي الجبال باللاعب، ورغبته بالاعتماد عليه في دوري هذا الموسم.
ومثل السعيد العدالة في دوري الدرجة الأولى، وساهم في الصعود التاريخي لدوري المحترفين السعودي، مما دفع إدارة النادي إلى الرغبة في تمديد عقده، خصوصاً أنه بدأ مشواره مع كرة القدم في ناديها، قبل أن ينتقل للفتح.
كما أغلقت الإدارة مفاوضاتها مع لاعب الاتفاق عمر السنين الذي لم يرد على العرض العدلاوي لضمه، بعد أن تم إبعاده من حسابات المدرب خالد العطوي.
وكانت إدارة نادي العدالة قد أنهت أحد أهم ملفاتها الشائكة، ووقعت عقد الرعاية الرئيسي مع مجموعة الغدير التجارية، ليتصدر شعار الشركة الراعية قمصان لاعبي الفريق الكروي في الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الجديد.
جاء ذلك بعد شد وجذب مع عدد من الشركات الراغبة في الرعاية، إلا أن الجانب المادي لعب الدور الأبرز في عدم إتمام الرعايات مع النادي الصاعد لأول مرة في تاريخه لدوي الكبار، حيث كان رجل الأعمال باسم الغدير على تواصل مع إدارة المهندس عبد العزيز المضحي بشأن عروض الرعاة، إذ أبدى رغبته في أن يساهم في دعم النادي عبر المشاركة في الرعاية، وهذا ما تم بالفعل من خلال الرعاية الرئيسية.
ولم يتم الإفصاح عن قيمة عقد الرعاية المالية، إلا أن المصادر تشير إلى أنه يصل إلى مليون ريال، يمكن أن ترتفع نسبياً في حال بقي الفريق موسماً جديداً بدوري المحترفين، وهو الهدف الذي تسعى إلى إنجازه إدارة النادي، حيث إن هناك توافقاً على التمديد، في حال حقق العقد الأهداف المرجوة منه.
وكان العدالة قريباً من توقيع عقد رعاية مع إحدى الشركات الكبرى المختصة في تجارة الإلكترونيات التي سبق لها رعاية عدد من الأندية بالمنطقة الشرقية، إلا أن دخول نادٍ شرقاوي على خط المفاوضات مع هذه الشركة خفض العرض لدى الشركة حتى توقفت المفاوضات تماماً.
ويمثل هذا العقد أهمية معنوية كبيرة أكثر من الجانب المادي، لكون العدالة الوحيد من أندية المنطقة الشرقية الذي بات لديه راعٍ رئيسي في الموسم الجديد، حيث انتهت عقود رعايات الأندية المجاورة دون تجديد، وتحديداً أندية دوري المحترفين السعودي.
من جانبه، عبر رئيس نادي العدالة المهندس عبد العزيز المضحى عن سعادته بهذه الرعاية من قبل مجموعة الغدير، مبيناً أن أبناء الغدير لهم وقفات مشهودة مع أبناء الأحساء، وأنشطتهم كافة، وأن هذه الخطوة تمثل أهمية بالغة بعيداً عن الحديث عن ضعف مبلغ الرعاية أو مناسبته للنادي.
وشدد على أن النادي سيكون في وضع أفضل في الفترة المقبلة، خصوصاً مع إعلان استراتيجية دعم الأندية التي ستمنح أندية دوري المحترفين النصيب الأكبر من الدعم والرعاية من قبل الهيئة العامة للرياضة، مقدماً شكره للأمير عبد العزيز الفيصل على كل الدعم للأندية، حيث تعيش الأندية السعودية نقلة كبيرة بفضل الرعاية الحكومية من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي قدم دعماً تاريخياً كبيراً الموسم الماضي، وضع الأندية في المسار الصحيح، من خلال إنقاذ الأندية من الديون، وتقديم دعم غير مسبوق من الناحية المادية والمعنوية.
وأشار إلى أن مبلغ 50 مليوناً لكل نادٍ بدوري المحترفين سيمنح الأندية آفاقاً كبيرة في تطوير فرقها الكروية، والبحث عن الأفضل، والصرف المالي بما يتوجب فعله في المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن نادي العدالة لديه سياسة منظمة في الصرف، بالتوازن بين المداخيل والمصاريف، والحرص على عدم إدخال النادي في الديون التي يصعب الوفاء بها.
وشدد المضحي على أن طموحات نادي العدالة ارتفعت نتيجة الدعم السخي للأندية، وفق الاستراتيجية الجديدة للدعم التي لا تقتصر على كرة القدم فحسب، بل إنها تولى اهتماماً بالألعاب الأخرى ومنجزاتها، حيث يعد نادي العدالة من الأندية المنجزة على مستوى المملكة في كثير من الألعاب.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق