نشرة الساعة 25 الرياضية

مدرب أبها: لن نعطي مباراة الهلال أكبر من حجمها

مدرب أبها: لن نعطي مباراة الهلال أكبر من حجمها

قال إن فريقه سيلعب المباراة «الند للند»

السبت – 15 ذو الحجة 1440 هـ – 17 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [
14872]

لاعبو أبها في تدريباتهم الأخيرة استعدادا لدوري المحترفين (الشرق الأوسط)

أبها: سعيد آل ميلس

شدد عبد الرزاق الشابي مدرب فريق أبها الصاعد حديثا لدوري المحترفين السعودي على عدم إعطاء مواجهتهم الأولى أمام الهلال أكبر من حجمها.
وقال الشابي لـ«الشرق الأوسط»: سيتواجه 11 لاعبا ضد 11 لاعبا وسنذهب إلى الرياض ليس للخروج بأقل الخسائر وإنما سنذهب وهدفنا الفوز والعودة بنقاط المباراة وفريقي لا يقل عن بقية فرق الدوري كي نرضى بمجرد المشاركة فحسب.
وواصل: هدفنا المنافسة على البقاء لمواسم مقبلة وتحقيق نتائج إيجابية، لا سيما أن الفريق الهلالي ليس بالفريق الغامض فنحن نعرف مصادر قوته ومصادر ضعفه وسنلعب عليها وسنكون ندا قويا بإذن الله.
وأكد الشابي نجاح المعسكر الخارجي الذي أقيم بدولة تونس مشيرا إلى أن التمارين اليومية في المعسكر كانت تتم عبر فترتين صباحية ومسائية بالإضافة إلى خوض عدد من اللقاءات الودية والفريق في تصاعد مستمر من ناحية التجانس واللياقة قبل اللقاء الافتتاحي أمام الهلال.
واعتبر الشابي أن اللعب مع الفرق الكبرى يتطلب التهيئة النفسية، ومواجهة الهلال هي إحدى تلك المواجهات خصوصا أنها أمام فريق كبير بالإضافة إلى أنها الخطوة الأولى من المشوار ولكن في المجمل هي لا تختص بلقاء الهلال فقط وإنما لجميع الأندية فنحن سنواجه عدة أندية كبيرة وقوية في الدوري وتحتاج أحيانا كجهاز فني في تهيئة بعض اللاعبين على انفراد وهناك تهيئة جماعية لكامل الفريق وبإذن الله سنظهر بمظهر يرضي عشاق الفريق الأبهاوي ويعكس مدى المجهودات التي بذلت في الفترة الماضية من لاعبين وجهاز فني وإداري.
وحول اكتمال عناصر فريقه، قال: الفريق مكتمل عناصريا وتبقى الحاجة لتدعيم بعض الخانات بلاعبين مميزين لخوض منافسات الدوري حيث ستكون هناك إصابات وإيقافات ولا بد أن يكون لدينا دكة احتياط في نفس مستوى الأساسيين.
وأشار إلى أنه تم التعاقد مع ستة لاعبين أجانب على مستوى عال وتتبقى خانة وحيدة وسيتم إحضار رأس حربة أجنبي خلال اليومين القادمين وسيحمل صفات لاعب الصندوق الهداف ويكون إضافة كبيرة للمنظومة. واستبعد الشابي في الوقت ذاته أن يكون المحترف الجديد «لاعبا دوليا» وقال بأن العبرة بما يشكله هذا اللاعب من إضافة للفريق بغض النظر عن اسمه أو كونه دوليا أو غير ذلك. ويواصل الفريق تمارينه اليومية على الملعب الرديف بمدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة، حيث عمد مدرب الفريق عبد الرزاق الشابي إلى توزيع الفريق إلى مجموعتين والتدريب على اللعب بلمسة واحدة طبق من خلالها عددا من الجمل التكتيكية واللعب في المساحات الصغيرة.
وخضع حراس المرمى عبد العالي محمدي وصالح الوحيمد ومنصور جوهر لتدريبات خاصة مع المدرب حمدي بيوض.
وشهدت التمارين حضور نائب المشرف العام على كرة القدم عبد الله شويل وأمين عام النادي خالد شايع.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق