نشرة الساعة 25 الرياضية

الهلال يقلبها على أبها برباعية… والاتحاد يحبط مفاجأة الرائد بثلاثية

الهلال يقلبها على أبها برباعية… والاتحاد يحبط مفاجأة الرائد بثلاثية

الحزم يخنق التعاون بالتعادل… وجولة «المحترفين» الأولى تختتم اليوم بثلاث مواجهات

السبت – 22 ذو الحجة 1440 هـ – 24 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [
14879]

فرحة هلالية بعد أحد الأهداف في أبها (تصوير: علي الظاهري)

الرياض: طارق الرشيد

استهل الهلال مشواره في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين بتحقيق الفوز على ضيفه أبها، الصاعد حديثا 4 – 2 في الجولة الأولى من الدوري.
وفي الدقيقة 20 سجل أبها هدف التقدم، عندما مرر سعد بقير الكرة من داخل منطقة الجزاء إلى فانيفا إيما أندرياتسيما في الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية إلى داخل المرمى.
وفي الدقيقة 39 سجل بافيتيمبي غوميز هدف التعادل للهلال، عندما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء قبل أن يسدد الكرة لتصطدم بقدم أحد لاعبي أبها وتعانق الشباك.
وجاءت الدقيقة 44 لتشهد تسجيل الهلال للهدف الثاني عندما توغل ياسر الشهراني من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء أبها، ليلعب كرة عرضية أرضية قابلها غوميز بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.
واستمرت محاولات الهلال الهجومية حتى أسفرت عن تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 63 عندما سدد سيبستيان جيوفينكو كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من حدود منطقة الجزاء لتعانق الكرة الشباك.
وفي الدقيقة 79 احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق أبها بعدما قام جانج هيون سو بالتدخل بشكل عنيف مع سعد بقير، ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها بقير بنجاح إلى داخل المرمى في الدقيقة 81.
واستطاع الهلال أن يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 86 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء أبها ارتقى إليها عمر خريبين وقابلها بضربة رأس قوية إلى داخل المرمى.
وكان لاعب الهلال عبد الله عطيف تعرض لإصابة اضطرته لمغادرة الملعب رغم عودته قريبا من الإصابة التي أبعدته وقتا طويلا عن الملاعب. وظهر عطيف في مقطع فيديو تداوله أنصار النادي بعد المباراة، أشار من خلاله إلى أن الإصابة بسيطة ولا تستدعي القلق.
ومن جانبه، حقق الاتحاد فوزا مثيرا على ضيفه الرائد 3 – 1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.
وتلقى بريغوفيتش مهاجم الاتحاد كرة بينية داخل منطقة الجزاء، وحاول مراوغة الحارس، لكن الأخير لم يجد طريقة غير إعاقته، ليحتسب الحكم ركلة جزاء تقدم لها اللاعب نفسه وصوبها على يمين عز الدين دوخه هدفاً أول للاتحاد.
وكان هذا الهدف كفيلاً بدخول لاعبي الرائد لأجواء اللقاء، وتقدموا نحو المناطق الأمامية بفضل تحركات المغربي محمد فوزير وسلطان السوادي، ومن جملة فنية رائعة تلقى محمد السهلي مهاجم الضيوف كرة عرضية صوبها قبل أن تصل للأرض في الشباك الاتحادية بعد مرور النصف ساعة الأولى من عمر اللقاء.
وقبل مضي الساعة الأولى من زمن الشوط الثاني حول سعود عبد الحميد كرة عرضية مثالية لتجد رومارينهو الذي أودعها الشباك الرائدية، وأهدى هارون كمارا لزميله رومارينهو كرة على طبق من ذهب، والأخير صوبها في المرمى الخالي هدف الاطمئنان.
وخيم التعادل 1 – 1 على المباراة التي جمعت التعاون بضيفه الحزم.
وتقدم الحزم بهدف سجله ياسين برناوي، لاعب التعاون، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 34 وتعادل هيلدون أوجوستو للتعاون في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.
وشهدت المباراة طرد مسعود حمد بخيت لاعب الحزم في الدقيقة 62.
من جهته، يسعى الشباب لتسجيل بداية قوية في افتتاحية موسمه الجديد، وذلك عندما يواجه مستضيفه الفتح مساء اليوم، في ختام منافسات الجولة الأولى، فيما يأمل الوحدة باستثمار عاملي الأرض والجمهور وتخطي ضيفه الاتفاق، فيما يصطدم الفيصلي بغريمه التقليدي الفيحاء في ديربي المجمعة.
ويدخل الشباب مواجهة هذا المساء بثوب جديد بعد التعاقد مع أكثر من 9 لاعبين في الميركاتو الصيفي إلى جانب الجهاز الفني الجديد تحت قيادة الأرجنتيني خورخي ألميرون.
وفي الجهة الأخرى، يعلم التونسي فتحي الجبال مدرب الفتح الذي يعد عميد المدربين في الدوري السعودي بعد السنوات الطوال التي قضاها في الملاعب السعودية مع الفتح، قوة وصعوبة الشباب الذي يبحث عن العودة للمنافسة من جديد.
وفي مكة المكرمة، يأمل الكرواتي ماريو مدرب الوحدة الجديد في تحقيق أولى انتصاراته في الملاعب السعودية، وفي الطرف الآخر، يسعى الوطني خالد العطوي الذي طرح فيه الاتفاقيون ثقتهم لقيادة فريقهم بنجاح في منافسات الموسم السعودي.
وفي ختام مباريات الجولة وهذا المساء، يحتدم الصراع بين قطبي المجمعة في قمة ملتهبة، ويملك الفيصلانيون أوراقا مميزة في جميع المراكز سواءً من اللاعبين المحليين أو الأجانب، وفي الجهة المقابلة يبرز في الفريق البرتقالي الأردني عامر شفيع حارس المرمى، والبرازيلي نيتو الوافد الجديد، وحمد الجهيم.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق