نشرة الساعة 25 الرياضية

{مضر} السعودي يكتسح {نيويورك سيتي} في افتتاح كأس العالم لأندية اليد

الفيصل لـ «الشرق الأوسط»: الرياضة السعودية تعيش عصراً ذهبياً

انطلقت في مدينة الدمام «شرق السعودية» أمس بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب» بفوز كبير لنادي مضر السعودي على نظيره نيويورك سيتي الأميركي بنتيجة «33 – 13»، حيث تأهل إلى ملاقاة فاردار المقدوني اليوم الأربعاء.

وشهد الافتتاح إقامة حفل باهر وسط الكثير من الفعاليات المصاحبة تخلله تفاعل كبير من الحضور، حيث زينت لوحات فنية رائعة حفل افتتاح المونديال العالمي الذي يأتي ضمن مبادرة استضافة الفعاليات التي تندرج تحت برنامج جودة الحياة.

ورعى الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية حفل الافتتاح، بحضور نائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، والأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، وعدد من الشخصيات القيادية في لعبة كرة اليد يتقدمهم رئيس الاتحاد الدولي للعبة الدكتور حسن مصطفى.

وأعرب الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس هيئة الرياضة السعودي عن ارتياحه من الانطلاقة الموفقة لبطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب»، مؤكداً أن استضافة المملكة حدثاً بهذا الحجم تؤكد حرص القيادة السعودية «على دعم الرياضة والشباب وتنويع الأنشطة بشكل لا محدود وغير مرتكز على لعبة كرة القدم فحسب بل في الألعاب الأخرى ومن بينها كرة اليد، حيث تعتبر بطولة (سوبر جلوب) من ثاني أهم البطولات في مجال اللعبة بعد نهائيات كأس العالم للمنتخبات».

وأشار إلى أن العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، شهد الكثير من الفعاليات والأنشطة الرياضية والبطولات الكبرى في عدة ألعاب، وسيكون هناك استمرار في هذا الدعم والتوسع في استضافة الأحداث، مشدداً على أهمية أن يكون هناك تفاعل أكبر من أبناء الوطن لاستضافة المملكة الأحداث الكبرى على مستوى العالم.

وعبر الفيصل عن اعتزازه بمشاركة فريقين سعوديين في هذه البطولة العالمية الكبرى هما الوحدة ومضر، متمنياً أن يكون الفريقان على مستوى التطلعات. وحول إقامة بطولة «سوبر جلوب» لأربع نسخ في المملكة والأماكن المحددة للاستضافة في البطولة المقبلة، قال الفيصل: «لم تناقش في هذا الموضوع حتى الآن ولكن سنعمل على الحرص على تنوع المنافسات ومواقعها في كل أرجاء الوطن».

وأكد الفيصل في حديث لـ«الشرق الأوسط» أن المملكة تعيش العهد الزاهر والذهبي في الرياضة السعودية في كل الألعاب، حيث إن الدعم الكبير لكل شباب وشابات المملكة لتحقيق منجزات جديدة لهذا الوطن الغالي، حيث إن هناك الكثير من البطولات الكبرى في عدة ألعاب سيتم الإعلان عنها لاحقا.

وكانت بطولة العالم انطلقت أمس بمباراة فريق كيل الألماني وسيدني الأسترالي وحقق الفريق الألماني فوزاً كاسحاً بنتيجة «41 – 27» ليلعب فريق كيل ضد فريق الزمالك اليوم.

إلى ذلك، يبدأ فريق الوحدة السعودي لكرة اليد اليوم مشواره في بطولة كأس العالم للأندية «سوبر جلوب» التي انطلقت أمس في الدمام، حيث يواجه الفرسان فريق تاوباتي البرازيلي عند الساعة 5:30م على صالة الهيئة العامة للرياضة بمدينة الدمام.

وتمثل هذه المباراة أهمية تاريخية كبيرة للفريق الوحداوي الممثل السعودي الثاني إلى جانب مضر والمستضيف لهذا الحدث العالمي الكبير، حيث إن مباراته اليوم هي الأولى له في أول مشاركة له في كأس العالم وهي أقوى البطولات في منافسات الأندية في لعبة كرة اليد.

ويسعى الفريق الوحداوي الذي سيخوض المباراة بدعم كبير من الجماهير السعودية وخصوصا المهتمة بكرة اليد، حيث أعلنت روابط أندية «الخليج والنور والصفا» إضافة إلى مضر دعمها لممثلي الوطن في هذه البطولة الكبرى، خصوصا أن فريق الوحدة يخوض البطولة بعيدا عن جماهيره بمكة المكرمة، إلا أن رابطة جماهير النادي العريق أكدت حرصها على التواجد لدعم الفريق الذي بات أفضل الفرق في لعبة كرة اليد السعودية، وسيطر في الموسم المنصرم على كل البطولات المحلية.

ويبدو الفريق الوحداوي مرشحاً بقوة لكسب المباراة اليوم رغم قوة الفريق البرازيلي بطل أميركا اللاتينية، خصوصا أن لعبة كرة اليد البرازيلية تشهد أيضا تطوراً في النتائج في السنوات الأخيرة.

واستعد فريق الوحدة بشكل مبكر للبطولة ووصل للمنطقة الشرقية منذ قرابة الأسبوعين، حيث خاض عددا من المباريات الودية أولها أمام الهدى، ومن ثم أمام رفيق دربه في مونديال الأندية، حيث نجح في الفوز في المباراتين، وأثبت جاهزيته الكاملة لخوض هذا التحدي العالمي الكبير.

وعلى صعيد متصل، ستنطلق منافسات اليوم عند الساعة 12:30 بمواجهة فريق فاردار المقدوني ضد الفائز من مباراة مضر ونيويورك سيتي التي أقيمت مساء أمس، فيما يبدأ فريق الزمالك المصري بطل أفريقيا مشواره عند الساعة 3 عصراً بمواجهة الفائز من مباراة جامعة سيدني الأسترالي وكيل الألماني.

وتختتم مباريات اليوم بمواجهة أولى للساعي للحفاظ على لقبه فريق برشلونة الإسباني ضد فريق الدحيل القطري عند الساعة 8 مساء في مباراة يتوقع أن تكون سهلة لحامل اللقب.




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق