نشرة الساعة 25 الرياضية

الجزائري بلايلي ينضم رسمياً للأهلي

الجزائري بلايلي ينضم رسمياً للأهلي

تعاقد مع المجحد وترقب لصفقة لوكاس

الجمعة – 28 ذو الحجة 1440 هـ – 30 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [
14885]

يوسف بلايلي (الشرق الأوسط)

جدة: محمد باسنيد

‏توصلت إدارة النادي الأهلي يوم أمس لاتفاق نهائي مع نظيرتها إدارة نادي الفتح لانتقال لاعب الأخير الشاب محمد المجحد لصفوف الأهلي بعقد احترافي يمتد لخمس سنوات قادمة، ينتظر أن تتم مراسم التوقيع اليوم بحضور اللاعب إلى جدة ليكون بذلك آخر صفقات النادي في الميركاتو الصيفي لتدعيم خطوطه بأسماء لاعبين مميزة.
في الوقت الذي أنهت إدارة الأهلي، إجراءات التعاقد مع صانع الألعاب الدولي الجزائري يوسف بلايلي (27 عاماً)، قادماً من فريق الترجي الرياضي التونسي، بعقد يمتد حتى 2022م، لتدعيم صفوف الفريق الكروي الأول بالنادي.
وجاء اختيار التعاقد مع اللاعب يوسف بلايلي بعد مفاضلة من قبل مسؤولي النادي الأهلي بين عدد من اللاعبين الأجانب في مركز صناعة الألعاب بعد الحصول على موافقتهم إلا أنها فضلت التعاقد مع الدولي الجزائري لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم نظير مستوياته الفنية العالية.
وساهم بلايلي (27 عاما) في فوز الترجي بدوري أبطال أفريقيا في آخر موسمين ويُعد من أبرز اللاعبين داخل القارة السمراء. وتم إيقاف الدولي الجزائري أربع سنوات تقلصت فيما بعد إلى عامين فقط بعد ثبوت تناوله مادة مخدرة أثناء الكشف عن المنشطات بعد مباراة لفريقه السابق اتحاد العاصمة الجزائري في دوري أبطال أفريقيا 2015، وبعد العودة من الإيقاف رحل بلايلي إلى أنجيه الفرنسي المنافس في الدرجة الثانية في ذلك الوقت لكنه لم يلعب سوى لدقائق.
وعاد اللاعب الجزائري إلى الترجي مرة أخرى بعد فترة أولى متقلبة شهدت الحصول على لقب الدوري المحلي وبلوغ قبل نهائي دوري الأبطال وقبل أن يرحل حينها إلى اتحاد العاصمة.
وشق بلايلي طريقه إلى تشكيلة الجزائر بقيادة جمال بلماضي وأصبح من العناصر الأساسية مع رياض محرز وبغداد بونجاح رغم وجود لاعبين بارزين مثل إسلام سليماني وياسين براهيمي لكنه كان عنصرا أساسيا في قيادة الجزائر للقبها القاري الثاني.
إلى ذلك، يصل خلال الساعات القادمة إلى جدة اللاعب لوكاس ليما الظهير الأيسر البرازيلي ولاعب نانت الفرنسي تمهيدا لانضمامه لتدريبات فريقه الجديد الأهلي. وكان اللاعب لوكاس ليما قد وصل خلال الساعات الماضية إلى مدينة دبي الإماراتية حيث خضع لإجراء الفحوصات الطبية المطلوبة قبل توقيع عقده الاحترافي النهائي مع مسؤولي النادي الأهلي.
وعلى الصعيد الفني، اعتمد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب فريق الأهلي إجراء عدد من التغييرات الطفيفة على القائمة الأساسية التي سيدفع بها في لقاء غد السبت أمام الاتفاق بالدمام ضمن الجولة الثانية من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين من خلال الحصة التدريبية الرئيسية التي أجراها للاعبين مساء أمس الخميس على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل.
وينتظر أن يستعين مدرب الأهلي بلاعب المحور نوح الموسى بجانب زميلة جوزيف دي سوزا لاعب المحور البرازيلي لتعويض إبعاد اللاعب دانييل أليكستيش لاعب خط الوسط الصربي لعدم الاقتناع بمستواه الفني مع الاتجاه بمنح اللاعب عبد الفتاح عسيري أدوارا هجومية أكبر لمساندة دجانيني تفاريس لاعب خط الهجوم.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق