نشرة الساعة 25 الرياضية

برشلونة أمام كيل الألماني في نهائي مونديال الأندية اليوم

برشلونة أمام كيل الألماني في نهائي مونديال الأندية اليوم

قبضة الوحدة تواجه بطل أوروبا لتحقيق برونزية المركز الثالث

السبت – 29 ذو الحجة 1440 هـ – 31 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [
14886]

فرحة لاعبي برشلونة بفوزهم على الوحدة وبلوغ نهائي المونديال (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

تختتم اليوم السبت منافسات بطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر غلوب» بمواجهة أوروبية خالصة تجمع فريق برشلونة الإسباني وكيل الألماني ليسدل بذلك الستار على البطولة العالمية الكبرى التي تقام للمرة الأولى في السعودية بتدشين لمسلسل أربع نسخ ستحتضنها المملكة في هذه اللعبة.
وستقام المباراة النهائية على صالة الهيئة العامة للرياضة بمدينة الدمام شرق السعودية عند الساعة «5.20» مساء تسبقها مواجهة تحديد المركز الثالث والرابع والتي تجمع بين فريقي الوحدة السعودي وفاردار المقدوني.
وانطلقت منافسات البطولة في السابع والعشرين من شهر أغسطس (آب) الحالي بمشاركة «10» أندية تمثل «6» قارات، ومن بينها أربع فرق عربية هي الوحدة ومضر السعوديين والزمالك المصري وكذلك العربي القطري.
كما شاركت فرق نيويورك سيتي الأميركي وسيدني الأسترالي وفاردار المقدوني وتاوباتي البرازيلي، ووجد كثير من النجوم الكبار في مجال اللعبة التي تلقى شعبية كبيرة على مستوى العالم.
وبالعودة إلى المباراة النهائية فستجمع المباراة بطلين سابقين للعالم ممثلين في برشلونة الإسباني حامل لقب البطولة السابقة وصاحب الأربعة ألقاب في أعوام «2013، 2014، 2017، 2018» وفريق كيل الألماني بطل النسخة الخامسة في عام 2011 والذي يشارك في هذه النسخة بدعوة، إلا أنه أثبت أنه فريق قوي ومميز من خلال التفوق على بطل أفريقيا الزمالك المصري بفارق أربعة أهداف وبالفارق نفسه أمام بطل أوروبا فاردار المقدوني ليتأهل عن جدارة بعد أن سهل مشواره بمواجهة فريق سيدني الأسترالي الذي فاز عليه بفارق كبير.
أما فريق برشلونة فقد تأهل للنهائي بعد فوزه على الدحيل القطري في ربع النهائي فيما تفوق على الوحدة في نصف النهائي حيث أظهر خبرة كبيرة وخصوصا في الشوط الثاني أمام الممثل السعودي وقلب تأخره في الشوط الأول بفارق «3» أهداف إلى فوز بفارق «10» أهداف.
وعلى صعيد متصل، يسعى فريق الوحدة إلى تحقيق الميدالية البرونزية حينما يواجه فاردار المقدوني بطل أوروبا الساعة 2.30 ظهرا.
ويعتبر الوحدة أول فريق سعودي يصل لهذا الدور بعد أن حل مضر ممثل السعودية في البطولة نفسها في عام 2012 في المركز السابع، ما يعني أنه بات أفضل منجز يحققه فريق سعودي في هذه اللعبة.
أما فريق مضر ممثل المملكة الثاني فقد حصد الانتصار الثاني له في بطولة العالم للأندية «سوبر غلوب» بعد تخطي فريق سيدني الأسترالي بنتيجة 31 – 24 في انطلاق مباريات تحديد المراكز من 5 – 10، حيث قاد الإصرار المضريين لفوز مستحق بعد فوزهم في اليوم الأول على نيويورك سيتي 13 – 34، فيما سيواجه في اليوم الختامي للبطولة فريق تاوباتي البرازيلي عند العاشرة صباحاً بهدف حصد مركز أفضل من المركز السابق الذي حققه في مشاركته العالمية الأولى.
تجدر الإشارة إلى أن اللاعب التونسي أسامة الجزيري الذي نال جائزة أفضل لاعب في مباراة مضر ضد سيدني أعلن رحليه عن النادي والعودة لنادي الترجي التونسي حيث يلعب معارا، مبديا شكره لمسؤولي النادي وجماهيره على الحفاوة التي قوبل بها منذ وصوله إلى أرض المملكة وهذا ما ساعده على تقديم الكثير خلال الفترة القصيرة التي وجد فيها في النادي.
بقيت الإشارة إلى أن إقامة النسخ الثلاث المقبلة أيضا في المملكة ستضمن مشاركة بطل الدوري السعودي في كل موسم وهذا ما سيرفع حدة التنافس والإثارة في هذه اللعبة، وإن كانت الأندية المهتمة بها لا تتخطى أندية الشرقية، وكذلك ناديا الوحدة من مكة المكرمة والأهلي من جدة، فيما يسعى اتحاد اليد إلى توسيع شعبية اللعبة لتكون الثانية في المملكة بعد لعبة كرة القدم باستغلال هذا الحدث العالمي الكبير.


السعودية


السعودية




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق