نشرة الساعة 25 الرياضية

استدعاء مينغز للمنتخب الإنجليزي مكافأة لمسيرته الصعبة

استدعاء مينغز للمنتخب الإنجليزي مكافأة لمسيرته الصعبة

مدافع أستون فيلا اعتقد أن الأمر كان مزحة قبل أن يتلقى مكالمة هاتفية تؤكد رغبة ساوثغيت في ضمه

الثلاثاء – 4 محرم 1441 هـ – 03 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [
14889]

مينغز سينضم لمنتخب إنجلترا بعد ظهوره المميز مع أستون فيلا (رويترز)

لندن: ستيوارت جيمس

بعد ظهر يوم السبت الماضي، وبالتحديد بعد أقل من 24 ساعة من قيادة أستون فيلا للفوز على إيفرتون تحت أنظار المدير الفني للمنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت وأمام حضور جماهيري غفير بلغ 41 ألف متفرج، عاد تايرون مينغز حيث بدأ كل شيء، في حديقة هاردينهوش في ويلتشير، لمشاهدة نادي تشبنهام يلعب أمام ويموث في دوري الدرجة الخامسة أمام 768 مشجعا.
إن القول بأن تشبنهام هو المكان الذي بدأ فيه كل شيء بالنسبة لمينغز قد لا يكون دقيقا تماما، فقد لعب هناك في عام 2012 عندما طلب منه إيبسويتش تاون الخضوع لاختبار قبل ضمه لصفوف الفريق، لكنه قبل ذلك لعب مع نادي «يات تاون» للهواة في جنوب غربي إنجلترا، كما لعب أيضا في أكاديمية ساوثهامبتون للناشئين، قبل أن يتخلى النادي عن خدماته وهو في السادسة عشرة من عمره.
كان الرفض قد أصبح صفة ملازمة لمينغز في كثير من الأمور ويضحك مينغز حاليا مع والده، إيدي عندما يتذكر تقدمه للحصول على وظيفة في متجر محلي وتم رفضه بسبب قلة خبرته!
وبعد ذلك، تقدم مينغز للعمل في مكتب عقاري وكان يحصل على 15 ألف جنيه إسترليني سنويا، في الوقت الذي كان يحصل فيه أيضا على 45 جنيهاً إسترلينياً في الأسبوع من اللعب لأحد أندية الهواة.
ومع وضع كل ذلك في الاعتبار، من السهل أن نرى لماذا تحدث مينغز عن أنه قد قطع «رحلة طويلة من أجل الوصول إلى هذه النقطة»، عندما أجريت معه هذا الحوار في ملعب التدريب بنادي أستون فيلا، في الوقت الذي ترتسم فيه ابتسامة عريضة على وجهه وتتألق عيناه، وهو يتحدث عن استدعائه للمرة الأولى لصفوف المنتخب الإنجليزي الأول.
وقال اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً إنه كان يعتقد أن الأمر عبارة عن مزحة، وقال: «تلقيت رسالة عندما خرجت من التدريبات من مسؤولة التواصل مع لاعبي المنتخب الإنجليزي، إميلي. ورددت على هذه الرسالة بالقول: عذرا هل تمزحين! وبعد ذلك، اتصلت إميلي بي وقالت إنها لا تمزح معي. ولم أدرك أن الأمر حقيقي إلا عندما حدثتني على الهاتف».
لقد كان مينغز على رادار الطاقم الفني للمنتخب الإنجليزي منذ فترة، وذهب ساوثغيت لرؤيته الموسم الماضي في المباراة التي انتهت بالفوز على بلاكبيرن روفرز في مارس (آذار)، عندما كان ساوثغيت يتابع أيضا جاك غريليش وتامي أبراهام. وقد شاهد المدير الفني للمنتخب الإنجليزي ومساعده، ستيف هولاند، المباريات الثلاث التي لعبها أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، والتي قدم خلالها مينغز أداء قويا. ويمتاز مينغز بطول القامة والسرعة الشديدة والتحكم في الكرة بسهولة، ويتقدم كثيرا للأمام رغم أنه يلعب في قلب الدفاع، ويجيد اللعب بالقدم اليسرى.
وعلى الرغم من ذلك، فإن الانضمام لقائمة المنتخب الإنجليزي يعد بمثابة تحول كبير بالنسبة للاعب الذي شارك في عشر مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز مع نادي بورنموث بعد الانتقال إليه قادما من إبسويتش تاون عام 2015 لكنه غاب عن الملاعب لفترة طويلة للإصابة بقطع في الرباط الصليبي بعد ست دقائق فقط من ظهوره الأول مع النادي، وهو ما جعله يشعر بإحباط شديد، ثم قضى بعد ذلك سبعة أشهر بعيدا عن المشاركة في المباريات بسبب إصابة في الظهر.
وبعد هذه الأشهر الطويلة من الغياب، انتهى الأمر بمينغز بالعمل مع اختصاصي نفسي، ومع الطاقم الطبي بالنادي، بسبب شعوره بالإحباط. ورغم أن مينغز كان في الكثير من المناسبات لائقاً ولديه رغبة كبيرة في المشاركة في المباريات عندما كان يلعب في نورنموث فإنه كان يخرج من قائمة المباريات لأسباب فنية.
ونتيجة لشعوره بخيبة أمل وإحباط بسبب ابتعاده عن المشاركة في المباريات، ضغط مينغز بشدة من أجل الرحيل عن النادي على سبيل الإعارة في فترة الانتقالات الشتوية، وتحققت أمنيته في اليوم الأخير من فترة الانتقالات، عندما انتقل إلى أستون فيلا بعد مفاوضات بين الناديين كانت بعيدة كل البعد عن الوضوح. وعلى مدار الأشهر الأربعة التالية، والتي توجت بالصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز عن طريق ملحق الصعود، كان مينغز بمثابة اكتشاف بسبب الأداء القوي الذي قدمه.
ونظرا لأن مينغز يمتلك الصفات التي تؤهله ليكون قائدا، فسرعان ما أقام علاقة وثيقة مع مساعد المدير الفني لأستون فيلا، جون تيري، الذي يعرف كل شيء عن مواصفات المدافع الجيد نظرا لمسيرته الطويلة في هذا المركز، والذي أكد لمينغز أهمية أن «يتألق المدافع في المباريات من دون أن يلحظه أحد». لكن مينغز كان دائما محط أنظار الجميع بفضل ما يقدمه داخل الملعب.
وعندما أعلن أستون فيلا عن التعاقد مع مينغز بشكل دائم خلال الصيف الجاري مقابل 26.5 مليون جنيه إسترليني، شكك كثيرون في هذه الصفقة، لكنه قدم الأداء الذي يثبت أنه يستحق المبلغ الكبير الذي دفعه النادي للحصول على خدماته.


المملكة المتحدة


الدوري الإنجليزي الممتاز




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق