نشرة الساعة 25 الرياضية

رئيس نادي العدالة: أسقطنا لاعبين مميزين بسبب إلغاء «نظام الهواة»

رئيس نادي العدالة: أسقطنا لاعبين مميزين بسبب إلغاء «نظام الهواة»

الأربعاء – 5 محرم 1441 هـ – 04 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [
14890]

عبد العزيز المضحي رئيس نادي العدالة (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

اضطرت إدارة نادي العدالة إلى التنازل عن بعض نجوم الفريق الأول لكرة القدم لصالح أندية بدوري المناطق أو دوري الثانية بعد أن تعذر التوقيع معهم كلاعبين محترفين متفرغين بشكل كامل للفريق؛ تماشياً مع أنظمة رابطة دوري المحترفين للفرق المشاركة بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان.
ويأتي في مقدمة اللاعبين عبد الله بوهميل، الذي تعذرت إعارته من إحدى الشركات الكبرى، حيث خيّرته شركته ما بين الاستمرار بها موظفاً أو احتراف كرة القدم، فاختار البقاء في وظيفته على التواجد في صفوف الفريق بدوري المحترفين، حيث يخشى فقدان وظيفته على اعتبار أن مشوار اللاعبين في احتراف كرة القدم قصير، ويمثل مخاطرة بحد ذاته. ويعتبر اللاعب عبد الله بوهميل من العناصر الأساسية بصفوف الفريق الذي وصل للمرة الأولى لدوري المحترفين السعودي بعد حلوله ثالثاً بدوري الدرجة الأولى، وكان من أبرز المساهمين في هذا المنجز التاريخي.
وأقر رئيس نادي العدالة، المهندس عبد العزيز المضحي، في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط» باتخاذ مثل هذه الخطوة بشكل إجباري؛ حيث لا يمكن أن يتواجد لاعب «هاوٍ» بصفوف أي فريق بدوري المحترفين، حسب الأنظمة واللوائح، وهذا ما أجبرهم على فقدان لاعب بإمكانات بوهميل وغيره من اللاعبين، مشيراً إلى أن هناك حديثاً حول إمكانات حدوث استثناءات من قبل الرابطة بناءً على طلب بعض الأندية، لكن هذا الأمر لم تتضح الصورة حوله بشكل نهائي.
وبيّن المضحي، أن هناك لاعبين آخرين تم استبعادهم بسبب فني من قبل المدرب التونسي ألكسندر القصري، ولم يكن جميع اللاعبين المبعدين عن الفريق بسبب تعذر التوقيع معهم لعقود احترافية بتركهم عملهم الرسمي أو إعارتهم منه، مشيراً إلى أن العدالة ملتزم تماماً بالأنظمة التي أقرّتها رابطة دوري المحترفين واللوائح التي يتم تطبيقها. وعبّر عن ارتياحه لوضع الفريق في الجولتين الأولى والثانية من الدوري السعودي للمحترفين وحصاد أربع نقاط بالتعادل مع الأهلي في جدة، ومن ثم الفوز الكاسح على رفيق درب الصعود فريق ضمك بأربعة أهداف نظيفة، مشيراً إلى أنه يثق أن فترة التوقف لن تقتل الحماس الكبير الذي بات عليه اللاعبون في انطلاقة المشوار.
وعن الاستعدادات للجولات القادمة التي ستبدأ بمواجهة قوية ضد التعاون فارس الموسم الماضي المتوج بكأس خادم الحرمين الشريفين، قال المضحي «سيكون الاستعداد على قدر التطلعات، وسيستغل الجهاز الفني فترة التوقف الحالية من أجل العمل على تقوية الفريق وتصحيح الأخطاء التي وقعت رغم النتائج الإيجابية»، مبيناً أن العدالة قادر على المحافظة على توازنه والسير بشكل ثابت بين الكبار.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق