نشرة الساعة 25 الرياضية

أندي رويز يجدد تحديه لجوشوا قبل «اشتباك الكثبان» في الدرعية

أندي رويز يجدد تحديه لجوشوا قبل «اشتباك الكثبان» في الدرعية

قال إنه سيجني ثمار العمل المضني في مواجهة 7 ديسمبر

السبت – 8 محرم 1441 هـ – 07 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [
14893]

أندي رويز خلال وجوده في منطقة الدرعية التاريخية (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي

أكد أندي رويز جونيور بطل العالم للوزن الثقيل في الملاكمة أنه ما زال يشعر بنهم شديد تجاه الحفاظ على الألقاب المتوج بها (الاتحاد الدولي للملاكمة ورابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية) عندما يلاقي أنتوني جوشوا في مباراة إعادة يوم 7 ديسمبر (كانون الأول) المقبل في مدينة الدرعية بالسعودية.
وصدم المكسيكي رويز جونيور (29 عاماً) عالم الملاكمة عندما أسقط جوشوا 4 مرات قبل أن يهزمه بالضربة القاضية في الجولة السابعة، عندما التقيا أول مرة في نيويورك في يونيو (حزيران) الماضي.
ولكن رويز يقول إنه بغض النظر عن مقر إقامة النزال، فهو يتوقع النتيجة نفسها، ليثبت أنه لم يفُز بالحظ. وقال: «أعلم أن أنتوني يريد استعادة الألقاب، ولكنهم لي». وأضاف: «كل هذا العمل المضني والإخلاص طوال حياتي يعني أنه يوم 7 ديسمبر (كانون الأول) سأفوز بالطريقة نفسها». وتلقى جوشوا (29 عاماً) أول خسارة له في 23 نزالاً احترافياً في ظهوره الأول في أميركا.
ولكن بتحقيقه الفوز على أبطال سابقين مثل فالديمير كليتشكو وألكسندر بوفيتكين، يقول جوشوا إنه أعاد اكتشاف «عقلية البطولات» التي يحتاجها ليعود بطلاً مرة أخرى.
وقال: «الدفاع بداخلي، الأمر متعلق بوجود عقلية الفوز بالبطولات. إذا كان لدي هذا في حياتي، أعرف إلى أين أتجه».
وأضاف: «النزالات التي أحظى بها لا أختارها. أواجه شخصاً أصبح بطلاً بدلاً من مواجهة شخص يريد أن يصبح بطلاً. أندي رويز هو أفضل ملاكم في الوزن الثقيل حالياً».
ويملك رويز جونيور سجلاً حافلاً بالأرقام والإنجازات بتحقيقه 33 فوزاً منها 22 بالضربة القاضية، وهزيمة واحدة فقط كانت أمام خصمه المرتقب جوشوا ليحصل على كثير من ألقابه الخاصة بـIBF وWBA وWBO وIBO World في واحدة من كبرى مفاجآت الوزن الثقيل على الإطلاق، التي أقيمت في Madison Square Garden بمدينة نيويورك في الأول من يونيو لهذا العام، ويلقب رويز «بالمدمر» بعد أن أصبح الملاكم المكسيكي الأول الذي يتوج ببطولة العالم للوزن الثقيل، كما نال المكسيكي الذي يتخذ من ولاية كاليفورنيا مقرّاً له، لقبه العالمي الثاني في كأس العالم بعد أن أذهل العالم من خلال الفوز على جوشوا وإسقاطه أرضاً 4 مرات، وحقق فوزاً غير متوقع في الجولة السابعة، وأوقف AJ عن تحقيق الانتصار ليصبح ملك الوزن الثقيل بلا منازع.
فيما سيحاول جوشوا بمسيرته المكونة من 22 فوزاً منها 21 فوزاً بالضربة القاضية وهزيمة واحدة، استعادة ألقابه العالمية باستحواذه على بطولة الوزن الثقيل مرتين بعد تذوقه الهزيمة للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية في أول ظهور له في ولاية نيويورك، وفاز البريطاني بجميع مبارياته الـ22 السابقة قبل خسارة ألقابه إلى رويز جونيور، التي وصفها بأنها «نكسة بسيطة»، ويرغب صاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012 في مواجهة خصمه على أرض محايدة لاستعادة ألقابه التي فقدها بصفته بطل العالم للوزن الثقيل.
وكان الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة أبدى مؤخراً سعادته الكبيرة باستضافة نزال العالم في الملاكمة على أرض السعودية، مشيراً إلى أن هناك كثيراً من المفاجآت فيما يخص شراء تذاكر النزال العالمي، «ونتطلع إلى التشويق والحماس، وسنتطرق إلى تفاصيل هذا الحدث لاحقاً، وننتظر حضوراً كبيراً، وباستطاعة أي شخص حضور هذا النزال من أي مكان».
وأوضح الملاكم الإنجليزي أنتوني جوشوا الذي يسعى لاستعادة لقبه أنه متشوق لهذا النزال «وستكون أمسية جميلة»، مضيفاً: «أنا من أصل نيجيري وفخور جداً بما حققته وأتطلع لتحقيق اللقب من أرض المملكة. وخلال مشاركاتي في رياضة الملاكمة سافرت إلى أميركا من أجل اكتساب الخبرة واستطعت الفوز بـ23 نزالاً من أصل 24، وأتطلع إلى مواصلة الانتصارات».
وكان مروج مباريات أنطوني جوشوا أشاد بقرار إقامة نزال الإعادة في السعودية، وقال إنها «ربما تغير الملاكمة للأبد».
وقال هيرن عن نزال الإعادة: «تلقينا عروضاً من السعودية ودولاً أخرى بينها قطر. كانت هناك مناقشات منذ فترة طويلة لإقامة مباريات في مناطق جديدة. يجب أن نعرف أن هناك منطقة أخرى من العالم خارج كارديف وماديسون سكوير جاردن ولدينا رغبة في نمو الملاكمة في مناطق جديدة».
وأضاف: «هذا الحدث ربما يغير الملاكمة للأبد. لو تستثمر السعودية في مثل هذه المباريات ومع التعداد السكاني فيها فهناك إمكانية لنمو الرياضة وربما نشاهد تغيراً كبيراً في الرياضة».
وقال هيرن: «هذا حدث كبير للملاكمة ولحظة فارقة. ردود الأفعال كانت إيجابية وسلبية، وأضمن لكم أن العالم كله سيشاهد هذا النزال بدافع الفضول».
وسيحاول جوشوا في المواجهة التي سميت «اشتباك الكثبان»، استعادة ألقاب الجمعية العالمية والمنظمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة، التي تنازل عنها في يونيو الماضي في نيويورك بخسارته أمام رويز في نيويورك بالضربة القاضية خلال الجولة السابعة.
وستقام المباراة الثأرية في الدرعية التي تضم الطريف، الموقع المدرج على قائمة التراث العالمي لليونيسكو، على مشارف العاصمة الرياض.


السعودية


الملاكمة




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق