نشرة الساعة 25 الرياضية

إسبانيا تقهر إيطاليا وتحتفظ بالعلامة الكاملة في مونديال كرة السلة

إسبانيا تقهر إيطاليا وتحتفظ بالعلامة الكاملة في مونديال كرة السلة

صربيا تهزم بورتوريكو بفارق كبير وتواصل المنافسة على اللقب

السبت – 8 محرم 1441 هـ – 07 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [
14893]

من مباراة إسبانيا وإيطاليا في مونديال السلة أمس (أ.ف.ب)

شنغهاي: «الشرق الأوسط»

أبقت منتخبات صربيا وإسبانيا والأرجنتين وبولندا على علامتها الكاملة وضمنت تأهلها إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة السلة المقامة في الصين.
وجاء فوز إسبانيا، حاملة برونزية أولمبياد ريو 2016 والمرشحة للمنافسة على اللقب في الصين، صعباً على إيطاليا (67 – 60) في ووهان.
ورفعت إسبانيا رصيدها إلى 4 انتصارات، لتتساوى بثماني نقاط مع صربيا في المجموعة العاشرة من الدور الثاني.
وتساوى المنتخبان (18 – 18) في الربع الأول ثم تقدمت إيطاليا 31 – 30 على الاستراحة.
وبدت إسبانيا، المصنفة ثانية عالمياً وراء الولايات المتحدة بطلة العالم والأولمبياد، أفضل بكثير في الربع الثالث، لكن إيطاليا قلصت الفارق في نهايته ليتسلم المنتخب الأيبيري المبادرة 50 – 48.
ورفضت إيطاليا، المرشحة 13 عالمياً، الاستسلام وعادلت (50 – 50) بسلة من ماركو بيلينيلي لاعب سان أنتونيو سبيرز في دوري المحترفين الأميركي الذي سجل 3 ثلاثيات فقط من 16 محاولة.
ورفع الطليان منسوب المنافسة بتقدمهم 4 نقاط قبل 4 دقائق على نهاية الوقت. لكن ريكي روبيو، لاعب فينيكس صنز، قاد الإسبان لإعادة تسلم زمام المبادرة والتقدم بفارق نقطتين.
وبدا روبيو (28 عاماً) أكثر نجاعة مع رميتين حرتين (60 – 56)، لتضمن إسبانيا الفوز، وتسجل إيطاليا أقل عدد من النقاط منذ 1998 بحسب الاتحاد الدولي «فيبا».
وسجل خوانتشو 16 نقطة لإسبانيا، وأضاف روبيو 15 وسيرخيو يوي 11 نقطة، فيما اكتفى العملاق مارك غاسول بطل الدوري الأميركي مع تورونتو رابتورز بنقطتين في 27 دقيقة.
ولدى إيطاليا، سجل دانيلو غاليناري 15 نقطة ولويجي داتومي 12 نقطة.
وقال مدرب إسبانيا سيرخيو سكاريولو: «الجميع يجب أن يقدّر لاعبينا على مجهودهم الدفاعي. لم تكن أفضل مباراة هجومية لنا، لكنني أمنح قيمة كبيرة لما فعله اللاعبون دفاعياً».
وفي المجموعة عينها، قاد نجم فريق دنفر ناغتس الأميركي نيكولا يوكيتش منتخب صربيا إلى فوز كبير على بورتوريكو 90 – 47.
وسجل يوكيتش 14 نقطة و10 متابعات، وكان حاسماً في اختراق دفاع الفريق المنافس بشكل مباشر أو عبر التمريرات الحاسمة، ليقود صربيا إلى فوزها الرابع في 4 مباريات في البطولة والأول في الدور الثاني.
وكان أفضل مسجل للمنتخب نيمانيا بييليتسا لاعب سكرامنتو كينغز الأميركي، مع 18 نقطة و6 متابعات و3 تمريرات حاسمة في 17 دقيقة.
وعزز المنتخب الصربي وصيف النسخة الأخيرة وحامل فضية أولمبياد 2016، موقعه مرشحاً لمنافسة المنتخب الأميركي حامل اللقب في النسختين الأخيرتين والساعي لتحقيق ثلاثية تاريخية.
وتخوض صربيا التي يشرف على تدريبها ساشا ديوردييفيتش أصعب امتحان لها عندما تواجه إسبانيا الأحد، في ووهان لتحديد متصدر المجموعة.
وأضاف لصربيا بوبان ماريانوفيتش 16 نقطة فيما كان ديفيد هويرتاس أفضل مسجل لبورتوريكو مع 11 نقطة.
وتوزعت الفرق الـ16 المتأهلة إلى الدور الثاني على 4 مجموعات، تضم كل منها 4 منتخبات بينها منتخبان متأهلان عن المجموعة ذاتها في الدور الأول. ويخوض كل منتخب مباراتين في الدور الثاني (لا يواجه المنتخب الذي لعب ضده في الدور الأول)، على أن يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني في كل مجموعة إلى ربع النهائي. يشار إلى أن النتائج التي حققها كل منتخب في الدور الأول، يحملها معه إلى الثاني.
وفي المجموعة التاسعة، قلب منتخب بولندا تأخره بفارق 6 نقاط في نهاية الشوط الأول أمام نظيره الروسي، إلى فوز صعب 79 – 74 محققاً انتصاره الرابع.
وسجل لبولندا آدم فاتشينسكي 18 نقطة وماتيوش بونيتكا 14 نقطة و9 متابعات، ولروسيا ميخائيل كولاغين 21 نقطة بينها 5 ثلاثيات وأندري فورونتسيفيتش 11 نقطة و10 متابعات.
وفي المجموعة عينها، حققت الأرجنتين أيضاً فوزها الرابع على حساب فنزويلا 87 – 67.
وفرضت الأرجنتين سيطرتها منذ البداية ووسعت الفارق تدريجياً، بفضل غابريال ديك (25 نقطة) والمخضرم لويس سكولا (15 نقطة)، فيما كان ميكايل كاريرا (19 نقطة) الأفضل لدى فنزويلا.
وفي مباريات تحديد المراكز، فاز المنتخب النيجيري على نظيره العاجي 83 – 66، والصين على كوريا الجنوبية 77 – 73. وإيران على أنغولا 71 – 62، وتونس على الفلبين 86 – 67.


الصين


كرة السلة




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق