نشرة الساعة 25 الرياضية

برشلونة من دون ميسي يصطدم بفالنسيا في مهمة صعبة بالدوري الإسباني

برشلونة من دون ميسي يصطدم بفالنسيا في مهمة صعبة بالدوري الإسباني

القمة بين لايبزغ المتصدر وبايرن ميونيخ الوصيف تفرض نفسها على الدوري الألماني

الجمعة – 14 محرم 1441 هـ – 13 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [
14899]

برشلونة يتطلع لإعادة توازنه من دون ميسي (إ.ب.أ) – ليفاندوفسكي يعيش مسيرة استثنائية كعادته مع بايرن (رويترز)

مدريد – برلين: «الشرق الأوسط»

يواجه ألبرت سيلاديس المدرب الجديد لفالنسيا مهمة نارية عندما يحل فريقه ضيفا على برشلونة في ملعب كامب نو غدا السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم. وجرى تعيين سيلاديس مدربا لفالنسيا الأربعاء بعد إقالة مارسيلينو غارسيا تورال.
ويدرك سيلاديس لاعب الوسط السابق لبرشلونة وريـال مدريد والذي سبق له تدريب المنتخب الإسباني للشباب تحت 21 عاما، أن ضربة البداية مع فريقه الجديد ستكون غاية في الصعوبة. ودخل مارسيلينو في خلافات مع إدارة فالنسيا بشأن نشاط الفريق في سوق الانتقالات الصيفية. وحقق مارسيلينو مسيرة رائعة مع فالنسيا، حيث قاد الفريق للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم والفوز على برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا. وقال سيلاديس: «بصرف النظر عن الوضع الراهن فإن فالنسيا دائما، بمثابة ثور، هائل، عملاق». وأضاف: «سنحاول العمل بأفضل طريقة ممكنة، لا أهاب أي شيء، أدرك أن الطموحات مرتفعة وأدرك المخاوف، لم أحظ بتجربة هائلة من قبل على مستوى الأندية».
ويحتل برشلونة المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإسباني فيما يأتي فالنسيا في المركز العاشر، علما بأن كلاهما استهل الموسم بفوز وتعادل وهزيمة في أول ثلاث مباريات. ويستمر غياب الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة. وقال ميسي الذي يعاني من إصابة في ربلة الساق (السمانة) لصحيفة «داريو سبورت» الكاتالونية: «لن أتمكن من المشاركة أمام فالنسيا، وسنرى إذا كنت أستطيع المشاركة أمام بوروسيا دورتموند أو غرناطة، لكن ليس هناك موعد محدد لعودتي».
ويواجه المتصدر أتلتيكو مدريد مهمة صعبة أمام مضيفه ريـال سوسيداد القوي غدا السبت. ويعد أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني هو الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في أول ثلاث مباريات من الموسم الحالي للدوري الإسباني. وأبرم أتلتيكو عدة صفقات نارية هذا الصيف، ومن بينها كيران تريبير الذي تأقلم سريعا مع الفريق. ولعب تريبير الظهير الأيمن السابق لتوتنهام الإنجليزي دورا مهما في النجاح المبكر لفريقه الجديد. وقال تريبير: «الجانب الدفاعي، أشعر بأن سيميوني سيطورني كثيرا في هذا الشق». وأضاف: «لقد تعلمت الكثير بالفعل بعد قضاء شهرين هنا، إنه مدرب رائع للعمل معه».
ويلتقي ريـال مدريد غدا السبت مع ضيفه ليفانتي أملا في العودة سريعا للمسار الصحيح بعد التعادل في آخر مباراتين عقب الفوز في الجولة الأولى على ملعب سيلتا فيغو. ويأمل النجم البلجيكي الجديد إدين هازارد أن يسجل مشاركته الأولى مع الفريق في الدوري الإسباني بعد تعافيه من إصابة في الأوتار. كما من المتوقع مشاركة لوكا يوفيتش وخاميس رودريغيز أمام ليفانتي.
وأصبح لاعب الوسط لوكا مودريتش آخر المنضمين لقائمة الإصابات في ريـال مدريد بعد تعرضه لمشكلة في الفخذ ستحرمه من مواجهة بملعب باريس سان جيرمان في افتتاح مشوار ناديه بدوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل. ولم يتدرب اللاعب الفائز بالكرة الذهبية في 2018 مع ريـال أمس الخميس عقب عودته من التزامات دولية مع منتخب كرواتيا وقال النادي في بيان إنه أصيب في الفخذ الأيمن دون تحديد مدة الغياب.
وتنطلق المرحلة الرابعة للدوري الإسباني اليوم الجمعة بمباراة ريـال مايوركا مع أتلتيك بيلباو. ويلتقي ليغانيس مع فياريـال غدا السبت، فيما تقام باقي المباريات يوم الأحد حيث يلتقي إيبار مع إسبانيول وألافيس مع إشبيلية وسيلتا فيغو مع غرناطة وبلد الوليد مع أوساسونا وريـال بيتيس مع خيتافي.
– الدوري الألماني
تفرض المواجهة الكلاسيكية بين لايبزغ وبايرن ميونيخ حامل اللقب نفسها على الجولة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) غدا السبت. لايبزغ هو الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في أول ثلاث مباريات في البوندسليغا ليتصدر جدول الترتيب بفارق نقطتين عن بايرن قبل مباراتهما معا. ويشهد يوم السبت أيضا مواجهة قوية بين بوروسيا دورتموند أمام باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع بجانب مباراة ديربي الراين بين كولن وبوروسيا مونشنغلادباخ.
ولكن مواجهة لايبزغ وبايرن ستكون الأكثر جذبا للأنظار بما أن النادي البافاري قد يفرض نفسه بقوة على الساحة من خلال الصعود إلى الصدارة في حالة الفوز، كما أن لايبزغ بمقدوره أن يثبت أنه أحد المرشحين للمنافسة على اللقب إذا ظفر بالنصر. وقال ويلي أوربان قائد لايبزغ: «أؤمن بأننا خطوة خطوة يقترب من أداؤنا من أداء بايرن، حان الوقت للفوز عليهم مجددا، نريد الفوز بالمباراة أمام بايرن».
وحقق لايبزغ الفوز في جميع المباريات التي خاضها تحت قيادة مدربه الجديد جوليان ناغلسمان، والفوز في المباراة التالية سيوسع الفارق مع بايرن في الصدارة إلى خمس نقاط، ووفقا لأوربان فإن ذلك سيؤكد أن فريقه يسير على الطريق الصحيحة. وأضاف أوربان «لكن الفوز لن يعني أننا الأبطال، مثلما لن يحدث شيء إذا خسرنا». ويقود المهاجم الدولي تيم فيرنر خط هجوم لايبزغ، وبعد فشله في التسجيل خلال الجولة الأخيرة مع منتخب ألمانيا في تصفيات يورو 2020 سيتوجب عليه زيارة مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ وزميله في المنتخب الألماني.
وقال ناغلسمان: «يجب أن نكون في حالة مثالية أمامهم. يمكن لبايرن أن ينتفض دائما ويجب أن نضغط عليهم وإذا قمنا بكل شيء على نحو صحيح فيمكننا أن نتقدم عليهم بخمس نقاط». وأضاف: «إذا وصل بايرن إلى قمة مستواه خلال الموسم فهو المرشح الأول لنيل اللقب مجددا لأنه يملك تشكيلة جيدة حقا. ستكون مباراة مميزة لأننا نتصدر الترتيب الآن وهذا أمر لا يحبه بايرن مما سيكسب اللقاء إثارة أكبر».
ويتصدر المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي المشهد في بايرن حيث يعيش مسيرة استثنائية كعادته دائما ويتصدر قائمة هدافي البوندسليغا برصيد ستة أهداف متقدما على فيرنر بفارق هدف واحد. وقال كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لبايرن لمجلة كيكر: «لايبزغ ثبت أقدامه بين الكبار في البوندسليغا لسنوات عدة قادمة». وأضاف: «هدفنا هو الصعود إلى الصدارة من خلال الفوز». ولن يتمكن نيكو كوفاتش مدرب بايرن من الاعتماد على ليون غوريتسكا في خط الوسط نتيجة الإصابة.
من جانبه يتطلع بوروسيا دورتموند لتجاوز آثار هزيمته المحبطة أمام يونيو برلين الصاعد للبوندسليغا، في الجولة الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدف وهي الهزيمة التي وصفها قائد الفريق ماركو ريوس بأنها «ساذجة تماما». وقد يكون ليفركوزن الذي يقوده بيتر بوش المدرب السابق لدورتموند مصدر إزعاج لدورتموند باعتماده على مجموعة من المواهب الشابة.
وتشهد الجولة الرابعة أيضا من البوندسليغا مواجهة قوية بين كولن وغلادباخ، خاصة أن كولن بعد عودته للدوري الأضواء فاز مرة واحدة وخسر مرتين ليقبع في المركز الرابع عشر برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطة واحدة عن غلادباخ صاحب المركز الثامن. وتنطلق الجولة الرابعة للبوندسليغا اليوم الجمعة بمباراة فولفسبورغ مع فورتونا دوسلدورف، وتختتم يوم الأحد بمباراة هوفنهايم مع فرايبورغ وبادربورن مع شالكه. ويلتقي يوم السبت ماينز مع هيرتا برلين وأوجسبورغ مع آينتراخت فرنكفورت ويونيون برلين مع فيردر بريمن.


أوروبا


كرة القدم




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق