نشرة الساعة 25 الرياضية

الدوري الإنجليزي الأكثر إنفاقاً على اللاعبين الجدد في «الميركاتو» الصيفي

الدوري الإنجليزي الأكثر إنفاقاً على اللاعبين الجدد في «الميركاتو» الصيفي

السبت – 15 محرم 1441 هـ – 14 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [
14900]

زيوريخ: «الشرق الأوسط»

تصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم المشهد في سوق الانتقالات الصيفية على مستوى دوريات العالم، وفقاً لما كشف عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مساء أمس. ووفقاً لـ«فيفا»، أنفقت الأندية العشرون في الدوري الإنجليزي الممتاز ملياراً و230 مليون يورو على الصفقات الدولية الجديدة هذا الصيف.
وللمرة الأولى تجاوزت الأندية العشرون في دوري الدرجة الأولى الإسباني حاجز المليار يورو في صفقاتها الصيفية الدولية، بستة ملايين يورو. وحلت الأندية العشرون لدوري الدرجة الأولى الإيطالي في المركز الثالث بـ636 مليون يورو هذا الصيف.
وجاء دوري الدرجة الأولى الألماني في المركز الرابع بعدما أنفقت الأندية الـ18 المنافسة به 525 مليون يورو على تدعيم صفوفها هذا الصيف. وجاء الدوري الفرنسي في المركز الخامس، حيث أنفقت أنديته 519 مليون يورو على التعاقد مع لاعبين جدد.
كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أن الـ80 نادياً المشاركين في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في مرحلة دور المجموعات التي تنطلق الأسبوع المقبل، أنفقوا ما يقارب 4 مليارات يورو (4.‏4 مليار دولار)، في فترة الانتقالات الصيفية الماضية. وذكر (يويفا) في بيانه، أن ما يقارب من 7.‏2 مليار يورو أنفقتها الأندية الـ32 المشاركة في بطولة صفوة الأندية الأوروبية (دوري أبطال أوروبا)، في حين أنفقت الأندية الـ48 الأخرى المشاركة في البطولة الثانية في القارة (الدوري الأوروبي) مبلغاً يقترب من 3.‏1 مليار يورو.


المملكة المتحدة


الدوري الإنجليزي الممتاز




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق