نشرة الساعة 25 الرياضية

منتخب كرة الطاولة السعودي يتأهل إلى بطولة العالم

منتخب كرة الطاولة السعودي يتأهل إلى بطولة العالم

احتل المرتبة الـ 11 على مستوى آسيا

الأربعاء – 19 محرم 1441 هـ – 18 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [
14904]

لاعبو المنتخب السعودي لكرة الطاولة يحتفلون بالتأهل (الشرق الأوسط)

إندونيسيا: «الشرق الأوسط»

تأهل المنتخب السعودي لكرة الطاولة إلى بطولة العالم (كوريا 2020)، بعد أن حقق المركز 11 على مستوى منتخبات آسيا ولأول مرة في تاريخ الطاولة السعودية، كما أنه جاء أولاً على مستوى المنتخبات العربية والخليجية في آسيا.
وأوقعت القرعة المنتخب السعودي في المجموعة السابعة إلى جانب منتخب مكاو ومنتخب الفلبين. ولعب المنتخب السعودي 5 مباريات متتالية لم يخسر سوى مباراته أمام المنتخب الهندي، وكسب أولى مبارياته مع منتخب الفلبين بنتيجة 3 – 2، وكسب ثاني مبارياته مع منتخب مكاو بنتيجة 3 – ،0 وتصدر مجموعته في دور المجموعات، وخسر المنتخب السعودي من منتخب الهند بنتيجة 3 – 1 وكسب المنتخب السعودي منتخب أوزبكستان بنتيجة 3 – 2، واستطاع المنتخب السعودي التغلب على المنتخب البحريني بنتيجة 3 – 1.
وشارك في التصفيات أكثر من 140 لاعباً ولاعبة يمثلون 32 دولة (السعودية – الإمارات – البحرين – الكويت – الأردن – الصين – كوريا – الصين تايبيه – اليابان – هونغ كونغ – سنغافورة – كوريا الشعبية – الهند – إيران – تايلاند – ماليزيا – كازاخستان – إندونيسيا – مكاو – أوزبكستان – قيرغيزستان – سريلانكا – تركمانستان – منغوليا – بنغلاديش – لبنان – نيبال – أفغانستان – العراق – الفلبين – فلسطين – المالديف).
وضمت البعثة اللاعبين عبد العزيز العباد وعلي الخضراوي وعبد العزيز بو شليبي ومحمد الشريف. ويشرف على المنتخب فنياً المدرب يوسف سيد والمشرف العام على المنتخبات عبد العزيز الطاهر وإعلامياً متعب الجوهر.
ومن جهة أخرى، أكد المشرف العام على المنتخبات السعودية لكرة الطاولة عبد العزيز الطاهر، أن «ما تحقق اليوم أتى بفضل الله ثم جهود اللاعبين والجهازين الفني والإداري، وقد تم الاستعداد لهذه المشاركة بمعسكر خارجي بالصين».
وقال رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة عبد العزيز السعيد، إن تأهل المنتخب السعودي لكرة الطاولة إلى بطولة العالم (كوريا 2020) وتحقيق الترتيب 11 على مستوى منتخبات آسيا ولأول مرة في تاريخ الطاولة السعودية «جاء بفضل الله ومن عمل متواصل من القائمين على لجنة المنتخبات والقائمين على احتراف اللاعبين والتطوير، وهذه من إحدى خطط الاتحاد التي نسير عليها للوصول إلى المحافل الدولية والأولمبية، كما يسرني بهذه المناسبة أن أتقدم بكل الشكر للأمير عبد العزيز الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية على دعمه اللامحدود لجميع الألعاب الرياضية بشكل عام، ولكرة الطاولة بشكل خاص».


إندونيسيا


رياضة سعودية




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق