نشرة الساعة 25 الرياضية

«الرابطة»: تعديلات على «جدول الدوري» وتأخير ديربي العاصمة يومين

«الرابطة»: تعديلات على «جدول الدوري» وتأخير ديربي العاصمة يومين

الشباب في الجولة الرابعة يبحث عن العودة للانتصارات على حساب ضمك

الخميس – 20 محرم 1441 هـ – 19 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [
14905]

تأهل الهلال سيجبر لجنة المسابقات على تنفيذ بيانها بتأجيل بعض مبارياته يوماً أو يومين بحسب قراراتها الرسمية (تصوير: سعد العنزي)

الرياض: عماد المفوز وطارق الرشيد

قررت لجنة المسابقات التابعة لرابطة الدوري السعودي للمحترفين تأجيل مباراة ديربي العاصمة السعودية الذي سيجمع فريقي الهلال والنصر ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري.
وتقرر على ضوء ذلك، وفقاً للبيان الذي أصدرته اللجنة في 25 من الشهر الماضي، تأجيل المباراة يومين من موعدها، حيث ستُقام يوم السابع والعشرين من شهر أكتوبر (تشرين الأول) بدلاً من يوم 25 من الشهر نفسه.
ويأتي ذلك بعد تأهُّل الهلال إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا 2019، بعد فوزه على فريق الاتحاد السعودي في مباراة الإياب بالدور الربع النهائي بنتيجة 3 – 1، وتعادله سلباً في مباراة الذهاب.
وجاء قرار التأجيل لارتباط فريق الهلال بمواجهة السد القطري في الدور نصف النهائي لدوري الأبطال آسيا، ومن المقرر أن تُقام مباراة الذهاب في الدوحة يوم الأول من أكتوبر المقبل، فيما سيحلّ السد ضيفاً على الهلال في موقعة الإياب الحاسمة في الرياض يوم 22 أكتوبر.
كما قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل مباراة الهلال والاتفاق في الجولة السادسة من دوري المحترفين يوماً واحداً لتقام في 5 أكتوبر بدلاً من 4 من الشهر نفسه، وفقاً للبيان الذي أصدرته لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم 25 أغسطس (آب) الماضي، التي قالت فيه إنه في حال تأهُّل الهلال إلى الدور النصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا سيتمّ تأجيل مباراته مع الاتفاق في الجولة السادسة يوماً واحداً لتقام يوم السبت 5 أكتوبر المقبل، وكذلك تقديم مباراته مع النصر ليومين لتُلعب يوم الأحد 27 أكتوبر بدلاً من 25، وفي حال تأهل الهلال إلى الدور النهائي سيتم تأجيل مباراته مع فريق العدالة في الجولة العاشرة لتُلعب يوم الثلاثاء العاشر من ديسمبر (كانون الأول) المقبل، كما سيتم تأجيل مباراته مع فريق الحزم في الجولة الثالثة عشرة يوماً واحداً لتقام يوم الأحد 15 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
إلى ذلك، يسعى الشباب للعودة لطريق الانتصارات مساء اليوم على حساب ضيفه ضمك المنتشي بانتصاره الأخير، في افتتاح الجولة الرابعة من دوري «كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين»، وذلك بعد تعثُّر الفريق الشبابي في جولتين على التوالي بالتعادل أمام الفيصلي والنصر، وتراجع للمركز السادس بـ5 نقاط.
وينتهج أصحاب الأرض بأسلوبهم الفني الاعتماد على النواحي الدفاعية، وإغلاق جميع المناطق الخلفية، والاكتفاء بالهجمات المرتدة السريعة، وإرسال الكرات الطويلة للاعبي الأطراف لاستغلال سرعة ومهارة إسبريلا والصليهم في الهجمات المرتدة، ورغم الصلابة الدفاعية الشبابية، حيث لم يلِجْ شِباك التونسي فاروق بن مصطفى سوى هدف وحيد في مواجهة الفتح في افتتاح مسابقات الدوري، فإن الشحّ التهديفي وغياب الفاعلية الهجومية ما زالا يرافقان الشبابيين من مباراة لأخرى، لعدم وجود صاحب اللمسة الأخيرة أمام المرمى، ولم يستطع أصحاب الأرض هز شباك المنافسين في آخر مواجهتين.
من ناحية أخرى، أقرَّت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، تسمية الجولة المقبلة في مسابقتي من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ودوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، بـ«همة حتى القمة».
وأنهت الرابطة استعداداتها للاحتفال بشعار «همة حتى القمة»، الذي سيُطلق على الجولة الرابعة من دوري «كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين»، والجولة السادسة من «دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين»، الذي يأتي تزامناً مع احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الـ89.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق