نشرة الساعة 25 الرياضية

فيليب كروفينوفيتش: مودريتش مثلي الأعلى وتعلمت منه كثيراً

لاعب ويست بروميتش الكرواتي يؤكد أن فريقه قادر على الصعود مباشرة إلى الدوري الممتاز هذا الموسم

أجريت هذا الحوار مع النجم الكرواتي فيليب كروفينوفيتش في ملعب التدريب بنادي ويست بروميتش ألبيون. وتحدث كروفينوفيتش خلال هذا الحوار عن الطقس في بريطانيا وعن مثله الأعلى لوكا مودريتش، وعن انضمامه لويست بروميتش ألبيون كأول صفقة يعقدها النادي خلال الصيف الجاري بقيادة مديره الفني الكرواتي سلافين بيليتش، كما وصف كروفينوفيتش كيف قام شقيقه الأكبر، توميسلاف، وأفراد عائلته بالتفاعل مع الجماهير من خلال الانضمام إليها في حافلة أحد المشجعين قبل مباراة الافتتاح في الموسم والتي فاز فيها ويست بروميتش ألبيون على توتنغهام فورست.

ويعد كروفينوفيتش هو أول كرواتي يلعب مع ويست بروميتش ألبيون، لكنه يشير إلى أن مواطنيه قد حققوا نجاحاً كبيراً في كرة القدم الإنجليزية، مشيراً إلى لوكا مودريتش وفيدران كورلوكا ونيكو كرانيكار، الذين لعبوا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يقول كروفينوفيتش: «في ذلك الوقت، كان الجميع في كرواتيا مهتمين للغاية بمتابعة نادي توتنهام هوتسبر بسبب وجود هؤلاء اللاعبين الثلاثة – ونفس الأمر ينطبق على آرسنال بسبب وجود إدواردو سيلفا. ونظراً لأنني ألعب في نفس المركز الذي يلعب فيه مودريتش، فإنني أحب هذا اللاعب كثيراً، وأعرف تماماً أنه لاعب مذهل. إنني أحب أن أرى كيف يلعب مودريتش، حتى يمكنني سرقة بعض الأشياء من الطريقة التي يلعب بها.

وبالنسبة لي، فإن مودريتش هو اللاعب رقم واحد، لكن لدينا لاعبين آخرين عظماء مثل إيفان راكيتيتش وماريو مانزوكيتش، ودوماغو فيدا، الذي يتميز بروحه القتالية. إننا نملك فريقاً وطنياً قوياً للغاية».

ومن الواضح أن كروفينوفيتش، الذي لعب في صفوف المنتخب الكرواتي تحت 21 عاماً، يعمل بكل قوة من أجل تمثيل منتخب بلاده، خاصة أن إصابته في الرباط الصليبي الأمامي حرمته من المشاركة مع المنتخب الكرواتي في نهائيات كأس العالم الصيف الماضي، عندما حل المنتخب الكرواتي، بقيادة المدير الفني زلاتكو داليتش، في مركز الوصيف. يقول كروفينوفيتش: «تلقيت اتصالات من الطاقم الفني للمنتخب الكرواتي، وأخبروني بأنه لا يوجد ما يدعو لأن أشعر بالقلق، وبأن داليتش يعول كثيراً على خدماتي، وأنه يتعين على مواصلة ما أقوم به، وأنه ينتظرني مستقبل كبير. ثم تعرضت للإصابة التي حرمتني، للأسف، من المشاركة في نهائيات كأس العالم، لكنني لست نادماً على ما حدث. إن الفرصة ستأتي مرة أخرى وسأستغلها بنسبة 120 في المائة، وسيعود كل شيء إلى ما كان عليه من قبل».

إن الجملة الأخيرة تعكس تماماً شخصية كروفينوفيتش، فهو دائماً ما ينظر إلى النصف المملوء من الكوب ويعمل جاهداً من أجل تحقيق طموحاته وأحلامه. وأعرب كروفينوفيتش عن ثقته في أن ويست بروميتش ألبيون، الذي تعاقد مع تسعة لاعبين خلال الصيف الجاري، بما في ذلك تشارلي أوستن مقابل أربعة ملايين جنيه إسترليني من ساوثهامبتون، يمكنه التأهل بصورة مباشرة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما وصل إلى ملحق الصعود الموسم الماضي ولم يتمكن من الصعود.

وقد استمتع كروفينوفيتش بقضاء بعض الوقت مع والدته ووالده اللذين جاءا لزيارته، من خلال الذهاب لمشاهدة معالم العاصمة البريطانية لندن، حيث زاروا ساعة بيغ بن، وقصر باكنغهام، وميدان ترافلغار. وقد حرص كروفينوفيتش، الذي يستمتع بمشاهدة المسلسلات التلفزيونية والأفلام في شقته الواقعة في وسط المدينة في برمنغهام، على الحصول على صورة مع شخص بالشارع يرتدي ملابس شخصية يودا في فيلم «حرب النجوم».

وقال كروفينوفيتش: «أنا من أشد المعجبين بفيلم هاري بوتر، وأحب الأفلام من نوعية سيد الخواتم، وقراصنة الكاريبي، وأفلام الخيال العلمي. لقد شاهدت هذه الأفلام أكثر من مرة. ويمكنني أن أقول إنني شاهدت كل جزء من أجزاء هاري بوتر ثلاث مرات على الأقل.

فعندما كنت بمفردي في البرتغال ولم يتمكن أحد من زيارتي، كنت أقول لنفسي: ماذا يمكنني أن أفعل اليوم؟ حسناً، دعني أشاهد هذا الجزء أو ذاك من فيلم هاري بوتر. أنا لم أزر عالم هاري بوتر، لكنني أرغب في رؤية الأماكن التي تم تصوير مشاهد الفيلم فيها. أعتقد أنه عندما أزور لندن في المرة القادمة، سأذهب في جولة للتمشية، لكنها ستكون عن هاري بوتر فقط».




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق