نشرة الساعة 25 الرياضية

القصري: العدالة سيكون له شأن كبير هذا الموسم

القصري: العدالة سيكون له شأن كبير هذا الموسم

نائب رئيس الفيصلي يؤكد ثقته في خطف نقاط الفوز اليوم

السبت – 29 محرم 1441 هـ – 28 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [
14914]

ألكسندر القصري (الشرق الأوسط) – من تدريبات الفتح استعداداً للمواجهة (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان – الرياض: عماد المفوز

أكد ألكسندر القصري مدرب العدالة، أن الروح المعنوية العالية والمستويات المميزة التي قدمها لاعبو فريقه في الجولات الأربع الماضية من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي، سيكون لها الأثر في تقديم أفضل مستوى ونتيجة خلال مباراة اليوم المقررة أمام الفيصلي.
وأضاف المدرب التونسي أن فريقه لا يعتمد على حماس لاعبيه فحسب، بل يتوجب أن يحضر التركيز في الملعب من أجل الحصاد، لأن المباريات تلعب على جزئيات بسيطة، ومن الصعب أن يفيد الحماس دون تركيز.
وبين القصري أن المجموعة الحالية من لاعبي فريقه لديها الروح والرغبة والإمكانات الفنية للمواصلة في بطولة الدوري مع احتدام المنافسة وسباق جمع النقاط المبكر من جميع الفرق، سواء الساعية لحصد مركز متقدم أو الابتعاد عن منطقة خطر الهبوط، مشيراً إلى أن العدالة سيكون له شأن في دوري هذا الموسم، ولن يكتفي بالمستويات والنتائج التي قدمها في الجولات الماضية.
وأكد القصري أن فريقه تعرض لخسارة غير مستحقة أمام التعاون في الجولة قبل الماضية من بطولة الدوري، حيث إن «كل الأمور كانت تسير نحو تحقيق نتيجة إيجابية، ولكن للأسف ذهبت النتيجة وبقي الأداء الفني الذي عزز ثقة اللاعبين في أنفسهم، تحديداً في المباريات التي تقام خارج الأحساء، حيث الأرض والجمهور الداعم الكبير للفريق». واستدل القصري على ذلك باستعادة الفريق توازنه سريعاً بعد الخسارة من التعاون من خلال الفوز المستحق على مرافقه في الصعود فريق أبها، معتبراً أن جميع المباريات لها القيمة نفسها من حيث النقاط في حال الفوز، ولذا من المهم العمل على كل مباراة على حدة، والسعي لتصحيح الأخطاء، وتجاوز كل السلبيات بشكل سريع.
وعاد القصري للحديث عن مباراة الفيصلي المقررة اليوم على ملعب الملك سلمان بن عبد العزيز في المجمعة، مبيناً أن الفريق يقدم مستويات ونتائج كبيرة منذ سنوات، وقدم هذا الموسم صورة إيجابية حول قدراته، وفاز في الجولة الماضية على الاتفاق خارج قواعده في الدمام، وهذا يعطي مؤشراً على أنه فريق متمكن وقادر على تقديم الأفضل، سواء على أرضه أو خارجها.
وامتدح المدرب القصري الجهود الإدارية الكبيرة والدعم المتواصل والمباشر من قبل الإدارة برئاسة المهندس عبد العزيز المضحي، من حيث توفير كل الإمكانات ودفع كل الحوافز، وكذلك من جماهير النادي الداعمة بقوة من الناحية المعنوية، مشدداً على أن هذا الدعم أظهر شيئاً قليلاً حتى الآن مما يملكه هذه الفريق من قدرات وإمكانات في ظهوره الأول بدوري المحترفين.
وأبدى القصري أسفه لغياب الحارس أيمن المثلوثي قائد الفريق، عن مباراة اليوم، لعدم تعافيه من الإصابة، إلا أنه أكد الثقة الكبيرة في قدرة الحارس البديل محمد المقهوي على الظهور بأفضل صورة مع منحه المزيد من الثقة والفرص.
في الجانب الآخر، أكد عبد الله الضاوي نائب رئيس نادي الفيصلي، أن سقف الطموحات أصبح كبيراً في ظل النتائج والمستويات التي يقدمها الفريق هذا الموسم، وتحقيق ثماني نقاط، واحتلال المركز الثاني في سلم ترتيب الدوري حتى الجولة الرابعة.
وقال الضاوي: «هذا يجعلنا متفائلين في مسألة مواصلة الانتصارات، وحصد النقاط، ومواجهة اليوم التي سنخوضها أمام فريق العدالة ضمن الجولة الخامسة مهمة وصعبة، ونتطلع إلى تحقيق الفوز والحفاظ على سجلنا من أي خسارة مع فريق الهلال الذي لم يخسر هو الآخر».
وتابع الضاوي: «فريق الفيصلي يقدم مستوى أكثر من رائع، فالجهاز الفني والإداري يقدمان عملاً جيداً وكذلك اللاعبون من خلال الجهد والقتالية داخل الملعب، ووصولنا للمركز الثاني لم يأت من فراغ، بل جاء بتوفيق الله، ودائماً كل مباراة نخوضها بمثابة بطولة، وهذا ما نتميز به، ولا أخفيك أننا نتطلع لتحقيق مراكز متقدمة والبحث عن بطاقة التأهل لدوري أبطال آسيا، رغم أن هذا الكلام سابق لأوانه، ولا نعرف كيف ستكون ظروف الفريق، ولكن نعتبر هذا طموحاً مشروعاً».
وزاد الضاوي في حديثه: «المنافسة بين الفرق تزداد سخونة في كل جولة، ولا يوجد مسمى فريق صغير وآخر كبير، وربما توزيع الدعم المادي بين الفرق بالتساوي رسخ العدالة وأصبح لجميع الأندية فرصة كبيرة في المنافسة. واستعدادنا لمواجهة العدالة هو استعداد عادي لأي مباراة في الدوري، وخصمنا فريق منتشٍ ونتائجه جيدة، ولكن لدينا طموحاً والمباراة على أرضنا وبين جماهيرنا، وهذه ميزة يجب استغلالها وجمهور الفيصلي لا يحتاج إلى دعوة وتعودنا على حضورهم ومؤازرة الفريق».
وتابع: «ركز المدرب في مران أمس على تطبيق العديد من الجمل التكتيكية بمشاركة جميع اللاعبين، كما تابع مباريات فريق العدالة، وشرح للاعبين نقاط القوة والضعف، وما زال في الدوري 30 جولة، وتنتظر الفريق مباريات قوية أمام الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، ولكننا لا نفكر بها وكل مباراة لها ظروفها، وسنتحدث في وقتها، ولكن لو تمكنت من الفوز في هذه المباريات حتماً ستكون منافساً قوياً». وشدد الضاوي على أن مستوى التحكيم حتى الآن يعتبر جيداً «ونتمنى أن يتطور أكثر بعد تعين الإسباني ترياسكو رئيساً للجنة الحكام، وحقيقة لا يهمنا إذا كان من يقود المباراة حكماً أجنبياً أو سعودياً، فالأهم هو تطبيق العدالة بين الفرق، وأن تعطى كل مباراة حقها، ومع وجود تقنية (الفار) ستكون الأمور جيدة».
وأكد الضاوي أن الفيصلي من أكثر الفرق حصداً لعقود الرعاية، حيث تجاوزت حاجز الـ10 ملايين ريال، ونتطلع أن تزداد مع النتائج الإيجابية.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق