نشرة الساعة 25 الرياضية

«الآسيوي» يمدد تقديم العطاءات للفوز بنقل بطولاته حصرياً

«الآسيوي» يمدد تقديم العطاءات للفوز بنقل بطولاته حصرياً

المهلة ستنتهي منتصف أكتوبر… وفيتنام تشهد إعلان النتائج

الأربعاء – 3 صفر 1441 هـ – 02 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [
14918]

الشيخ سلمان آل خليفة (الشرق الأوسط)

كوالالمبور: «الشرق الأوسط»

استجاب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للطلب المقدم من قبل اتحاد الكرة الإماراتي فيما يخص تمديد مدة تقديم العطاءات لشراء الحقوق الإعلامية لبطولاته في منطقة غرب آسيا بعد أن أصدر في يونيو (حزيران) الماضي دعوة للمشاركة في عطاء الحقوق التجارية للحقوق الإعلامية خلال الفترة من 2021 إلى 2024، وأعطى فرصة للتقديم حتى الثلاثين من شهر سبتمبر (أيلول) الماضي.
ويتضمن العطاء الحقوق الإعلامية لمسابقات المنتخبات الوطنية والأندية، بما في ذلك بطولة كأس آسيا 2023 في الصين، وتصفيات كأس العالم 2022 في قطر، كما يتضمن العطاء أيضاً مسابقات الأندية، وهي دوري أبطال آسيا، وكأس الاتحاد الآسيوي، إلى جانب بقية البطولات الكبرى في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مثل كأس آسيا للسيدات 2022، وبطولات الفئات العمرية للرجال والسيدات، وبطولات كرة الصالات.
وأكد مصدر آسيوي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): «نعم، تم تمديد مهلة تقديم العطاءات لأسبوعين إضافيين ابتداءً من شهر أكتوبر (تشرين الأول) الحالي».
وأضاف: «الأمور تتجه إلى أن الإمارات والسعودية ستقدمان عطاءاتهما خلال الأيام المقبلة بعد تنسيق مشترك حول المبالغ المقترحة لكل اتحاد».
وسيجتمع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم منتصف الشهر الحالي بجمهورية فيتنام للمصادقة على العطاءات المقدمة بعد رفعها من قبل لجنة العروض.
وبدأت عملية استقبال العطاءات اعتباراً من التاسع من مايو (أيار) الماضي، لبيع الحقوق التجارية والخدمات المتعلقة بمسابقات الاتحاد الآسيوي لدورة الحقوق التالية لمنافسات المنتخبات والأندية في كرة القدم للفترة من 2021 إلى 2024.
وتتضمن المناقصة أن يقوم الشريك التجاري للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقديم أفضل تقنيات البث التلفزيوني، واستقطاب الجمهور والبرامج المميزة والإبداعية، وتقديم الحلول الإعلامية الحديثة، من أجل المساهمة في نمو هذه البطولات على مستوى المنتخبات الوطنية والأندية. وتركز طموحات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على استقطاب جماهير لعبة كرة القدم؛ وذلك من أجل مساعدة الاتحادات الوطنية وشركاء البث التلفزيوني لتطوير المسابقات، واستقطاب الدخل الذي يتم استثماره في اللعبة.
وتركز المناقصة على الاستفادة من الاهتمام المتزايد بالحقوق الإعلامية، وبما يتناسب مع ارتفاع نوعية البطولات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتزايد أعداد عشاق كرة القدم في أكبر قارات العالم.


ماليزيا


كرة القدم




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق