نشرة الساعة 25 الرياضية

إطلاق بيع تذاكر {فورمولا إي الدرعية}… والفيصل: أهلاً بالجميع

إطلاق بيع تذاكر {فورمولا إي الدرعية}… والفيصل: أهلاً بالجميع

الأربعاء – 10 صفر 1441 هـ – 09 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [
14925]

فعاليات موسم الدرعية ستكون متنوعة وثرية (الشرق الأوسط)

الدرعية: «الشرق الأوسط»

كشفت اللجنة المنظمة لموسم الدرعية عن استمرار بيع تذاكر «فورمولا إي الدرعية 2019» التي ستقام في حلبة الدرعية التاريخية في يومي 22 و23 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، ضمن افتتاح الموسم السادس لبطولة الفورمولا إي العالمية الذي يشارك فيه 12 فريقا، وضمن فعاليات «موسم الدرعية» الذي سيقام في الفترة من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر (كانون الأول) ويتخلله العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية العالمية.
وأجرى الاتحاد الدولي للسيارات تحديثاً جديداً في القوانين لهذا العام ليصبح السباق أكثر حماساً على الحلبة إضافة إلى استمرار الخيارات التي تساعد السائقين على الحصول علي كيلووات إضافية، كما ستشهد هذه النسخة ظهوراً لأول مرة لفريقي بورش ومرسيدس – بنز.
وقال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة: «بعد الإعلان عن التأشيرة السياحية، نحن نتطلّع للترحيب بجميع الزوار من مختلف أنحاء العالم وندعوهم للحضور إلى حلبة الدرعية، حيث ينتظرهم سباقين عالمين يتزامنان مع الانطلاق الرسمي لموسم الدرعية، هذا الموسم المتكامل رياضيا وترفيهيا وثقافيا والذي سيستمر طيلة شهر كامل».
فيما قال الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية: «في العام الماضي أثبتت حلبة الدرعية أّنها حلبة بمعايير عالمية في رياضة السيارات، وهذا العام نحن متشوقون لعودة الفورمولا إي لزيادة شغف الجمهور في المملكة برياضة السيارات ومستعدون لسباقين يجمعان المنافسة والحماس».
من جهته، قال كارلو بوطاجي – الرئيس التنفيذي لشركة «سي بي إكس» المسوّقة للسباق: «سباق هذا العام سيستكمل نجاح العام الماضي وسيقدم يومين من المتعة والحماسة في السباق وترفيه للجماهير على مستوى عالمي، نحن سعداء وفخورون بأن يفتتح سباق الدرعية الموسم السادس لبطولة الفورمولا إي 2019 – 2020».
وخلال حفل تدشين الموسم قال آندريه لوتيرر سائق فريق تاغ هوير بورشه فورمولا إي: «أنا متشوق للعودة للمملكة العربية السعودية والتنافس على حلبة الدرعية، في العام الماضي أنهيت السباق في المركز الخامس ولكني سأعمل جاهدا للنجاح وتحقيق نتيجة أفضل خصوصا أن بورشه تشارك للمرة الأولى، الأمر الذي يعكس مدى نمو هذه الرياضة عالميا»، فيما قال فيليبي ماسا أسطورة سباقات السيارات وسائق فريق فينتوري ريسينغ: «حلبة الدرعية مميزة فعلا وتتحدى مهارات السائق مما يجعل الأمر أكثر متعة، أنا متحمس جدا للسباق».
ويأتي الإعلان الرسمي عن موسم الدرعية بعد أن تم الإعلان مؤخرا عن التأشيرة السياحية للمملكة التي ستمنح الزوار فرصة حضور السباق وبقية الفعاليات الرياضية العالمية والتي تتضمن نزال الدرعية التاريخي حيث سيتواجه لأول مرة في الشرق الأوسط حامل لقب بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل آندي رويز جونيور مع نظيره آنثوني جوشوا وذلك في 7 ديسمبر (كانون الأول) 2019 في ميدان الدرعية.
كما تتضمن كأس الدرعية للتنس وهي أول بطولة عالمية للتنس تقام في السعودية في الفترة من 12 حتى 14 ديسمبر (كانون الأول) المقبل يتنافس على لقبها نخبة من أفضل لاعبي التنس العالميين مثل السويسري ستان واورينكا الحائز على ثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى والروسي دانييل مدفيديف والبلجيكي ديفيد غوفين والإيطالي فابيو فوجيني بالإضافة إلى 4 لاعبين سيتم الإعلان عنهم لاحقاً.
كما تتضمن أيضا مهرجان الدرعية للفروسية 2019 ويتنافس فيه فرسان وفارسات سعوديون مع فرسان وفارسات عالميين على مدار أسبوعين في الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر (كانون الأول) و19 إلى 21 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وستتيح هذه البطولة الفرصة للمتنافسين للحصول على أكبر قدر من النقاط للتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.
إلى ذلك، تم طرح التذاكر الخاصة بالسباق على الموقع الإلكتروني بداية من الأحد الماضي بأسعار تبدأ من 120 دولارا لتذكرة اليوم الواحد العادية التي تمنح حاملها صلاحية الدخول إلى الفعاليات الترفيهية العالمية المصاحبة في نفس اليوم، بالإضافة إلى الاستمتاع بالأنشطة المختلفة على جانب مضمار السباق، ويمكن للزوار توفير مبلغ 26.6 دولار عن طريق الحصول على تذكرة اليومين بسعر 213.3 دولار.
فيما تبلغ قيمة تذكرة الضيافة الفاخرة 666 دولارا لليوم الواحد والتي تشمل خدمة صف السيارات، منصات داخلية وخارجية فاخرة مطلة على مضمار السباق، جولات سياحية بمنطقة الطريف، أشهى وألذ المأكولات مع خدمة كبار الشخصيات، ومنطقة الدائرة الذهبية خلال الفعاليات الترفيهية العالمية. وسيحصل الزوار على فرصة توفير مبلغ ألف ريال في حال الحصول على تذكرة اليومين لهذه الفئة بقيمة 1066 دولارا.
وتشتمل تذكرة نادي إيموشن لكبار الزوار وهي الفئة الثالثة من التذاكر على منطقة وصول ومغادرة خاصة، أشهى وألذ المأكولات لدرجة كبار الزوار، صالة مميزة مطلة على السباق، ممشى خاص، جولات في المرأب الخاص بالفرق والسيارات، صلاحيات الوجود مع السائقين، أفضل موقع داخل منطقة الفعاليات الترفيهية العالمية ومنصة كبار الزوار، ويبلغ سعر هذه التذكرة 4000 دولار، فيما ستكون جميع تذاكر فعاليات وأنشطة موسم الدرعية متوفرة على الموقع الإلكتروني الخاص بموسم الدرعية بداية بتذاكر سباق الفورمولا إي المتوفرة حاليا، أما بالنسبة لتذاكر نزال الدرعية التاريخي، فسوف تتوفر تذاكره بتاريخ 13 أكتوبر (تشرين الأول)، أما تذاكر كأس الدرعية للتنس فستكون متوفرة بتاريخ 26 أكتوبر، فيما سيتم الإعلان عن بقية تذاكر الموسم قريبا.


السعودية


فورمولا إي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق