نشرة الساعة 25 الرياضية

«حفلة أهداف» في ثاني جولات «دوري السيدات»

حضور جماهيري لافت… والمعينا تشيد بإدارة البطولة

حظيت الجولة الثانية من منافسات دوري كرة القدم للسيدات في جدة، بحضور جماهيري لافت، في حين كانت لينا المعينا عضو مجلس الشورى وعضو اتحاد الرياضة للجميع في مقدمة الحضور.

وأقيمت 3 مباريات في الجولة الثانية، جمعت «ذا ستورم» و«الليث الأبيض» انتهت بفوز الأول بخماسية مقابل هدفين لـ«الليث الأبيض»، وجمعت الثانية فريق «ميراس» و«كيقز يونايتد»، وانتهت بالتعادل 3 – 3، فيما حقق فريق «جدة إيغلز» فوزاً كاسحاً على «موج جدة»، قوامه 10 أهداف مقابل هدف واحد، ليتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط.

من جهتها، قالت لينا المعينا لـ«الشرق الأوسط»، «حضرت كمشجعة، ورأيت الكثير من الجوانب الفنية والمهارات العالية، وأكثر ما لفتني وجود إدارة واعية مهتمة بجميع الجوانب التربوية والأخلاقية والفنية والنفسية للاعبات، وهذا هو المعنى التكاملي والشمولي للرؤية، لأن هذا أحد أهم جوانب الألعاب التنافسية، ومع استمرار هذه البطولات والتكامل الإداري والفني فيها سيرتفع عدد الممارسين إلى 40 في المائة، وهذا أحد أهم بنود الرؤية وتحقيقها، وكوني عضو اتحاد الرياضة للجميع أرى أننا نسير في الطريق الصحيح».

وأضافت: «هذه بداية قوية تسجل لاتحاد الرياضة للجميع، خصوصاً أن البرامج الرياضية في المدارس لم تكن تشمل كرة القدم، لذا فهي رياضة جديدة بالإجمال للفتيات، وإن كانت موجودة بشكل محدود جداً».

وعُرفت لينا المعينا في مجال الرياضة النسائية، وأسست الكثير من المشروعات والشركات في مجال الرياضة، ومثل حضورها دعماً كبيراً للاعبات في الدوري، حيث وجهت كلمة لهم عقب المباريات، وأكدت دعمها لهم طوال فترة الدوري المقام في جدة.

من جهتها، قالت اللاعبة أسرار الشيباني، من فريق «كيقز يونايتد» وهدافة الدوري حتى الآن، بـ7 أهداف، إن مستوى لياقة اللاعبات في ارتفاع منذ بدء المباريات في جولتها الأولى، وأشارت إلى أن عدد الإصابات أقل والحضور الجماهيري أفضل، لكنها ترى أن يكون هناك اهتمام أكبر خلال الجولات المقبلة، وذلك من أجل أداء أفضل وتحكيم عادل.

وأوضحت أفراح بارشيد مدربة فريق «مراس»، أنه رغم أن جميع الفرق قامت على اجتهادات شخصية، إلا أن المستويات أظهرت إمكانات واعدة للشابات في جدة، و«نتمنى الدعم من الجهات الرسمية لتطوير الرياضة النسائية في بلادنا، والارتقاء بها لأعلى المستويات».

وقالت: «على صعيد الأداء الفني بعد الجولة الثانية، لاحظت على لاعبات فريقي تطورًا في مستوى الأداء فنياً، وصار هناك انسجام وتفاهم أكثر بين اللاعبات، وسنعمل على تصحيح الأخطاء في المباريات المقبلة».

وتابعن بارشيد: «انتهت الجولة الثانية دون إصابات، وهذا هو المهم، وبطبيعة الحال الإصابات واردة لذا يوجد جهاز طبي متكامل حرصاً على سلامة اللاعبات، ويوجد هناك أخصائيات علاج طبيعي في كل تمرين، وستشهد الجولات المقبلة تنافساً أكبر وأداءً أعلى».

من جهته، أشارت الأميرة ريما بنت بندر سفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة، عبر حسابها الرسمي في «تويتر»، إلى منافسات دوري السيدات بجدة في خطوة داعمة معنوياً للاعبات البطولة.

وساهمت الأميرة ريما أثناء عملها سابقاً كرئيس للاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية الكثير من الفتيات على المشاركات في المنافسات الرياضية، وإدخال الرياضة إلى المدارس.




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق