نشرة الساعة 25 الرياضية

رئيس المجلس الأولمبي العربي: استجابة السعودية لدعوة رئيس فلسطين «خطوة مهمة»

رفع الأمير طلال بن بدر بن سعود، رئيس المجلس الأولمبي العربي رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الرياضية، باسمه ونيابة عن الرياضيين العرب كافة، عميق شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، على ما تُقدمه المملكة العربية السعودية من دعم واهتمام مباشر لقضايا الأمة العربية كافة، بجميع مجالاتها، ومنها المجال الرياضي.

وأشاد الأمير طلال بن بدر بالخطوة المهمة المتمثّلة باستجابة المملكة، ممثلة بقيادتها، للدعوة التي وجهها رئيس السلطة الفلسطينية الرئيس محمود عباس للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم للعب مباراته ضد المنتخب الفلسطيني على ملعب فيصل الحسيني، بمدينة رام الله، ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا، حيث تأتي هذه الخطوة المهمة تأكيداً من خادم الحرمين الشريفين على حق الفلسطينيين في أراضيهم، وهو الذي منذ أكثر من 50 عاماً يولي الأشقاء في فلسطين جُلّ اهتمامه الشخصي.

وأضاف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية أن مواقف المملكة العربية السعودية الإيجابية مع أشقائهم في السلطة الفلسطينية ضاربة بجذورها في عمق التاريخ. فمنذ الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والمملكة تعد هذه القضية هي قضيتها الأولى في المحافل السياسية الدولية كافة، وها هي اليوم تؤكد أنها تقف مع أشقائها للعب هذه المباراة التاريخية على الأراضي الفلسطينية.

وأعرب الأمير طلال بن بدر عن تقديره للدعم الذي يجده اتحاد اللجان من قبل حكومة المملكة منذ إنشاء هذا الاتحاد، واستضافة المملكة له حتى هذا العهد الزاهر الذي تشهد فيه المملكة قفزات ملموسة، يقودها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، ووجدت إشادات عالمية منقطعة النظير، وهي التي بتوفيق من الله ستنعكس إيجاباً على الشعب السعودي بصفة خاصة، والشعوب العربية والإسلامية بصفة عامة.

وأثني رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية على الدور الذي يقوم به الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، بسرعة تنفيذه للتوجيهات التي تصدر من القيادة الرشيدة في المملكة كافة، وحرصه على تهيئة كل ما من شأنه نمو وتطور الرياضة في جميع مجالاتها في المملكة العربية السعودية، التي ستساهم في نماء وتطور الرياضة في وطننا العربي.

وكان رئيس اتحاد اللجان الأولمبية قد بعث بخطاب تهنئة للواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطينية، هنأه خلاله على هذه البادرة من المنتخب السعودي للعب أمام نظيره الفلسطيني في رام الله، مشيداً بجهوده في خدمة الرياضة والقضية الفلسطينية.




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق