نشرة الساعة 25 الرياضية

«رالي القصيم» ينطلق الخميس… والراجحي يبحث عن خطف اللقب

يُشارك بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي، في «رالي القصيم الدولي»، الجولة الثانية من بُطولة السعودية للراليات، الذي سيُقام نهاية الأسبوع الحالي، حيث يُصنَف في فئة الراليات الصحراوية القصيرة «باها».

وسيرافق الراجحي في سيارة «تويوتا هايلوكس» الملّاح الآيرلندي مايكل أور، ويُشرف على تحضير السيارة فريق «أوفردرايف للسباقات» البلجيكي، وهو من الفرق الشريكة مع شركة «تويوتا» في تطوير طراز «هايلوكس» للراليات الصحراوية.

ويتطلّع البطل السعودي للمُنافسة على لقب الرالي، وإضافة إلى سجل إنجازاته المحلي، حيث قال: «سنكون حاضرين بالتأكيد في رالي القصيم، الجولة الثانية من بُطولة السعودية للراليات، ونتطلع للمُنافسة على لقبه».

وتابع: «نأمل أن تنمو وتنهض رياضة السيارات المحلية في المملكة لما تلعبه من دورٍ في اكتشاف وصقل المواهب الشابة؛ خصوصاً للمُشاركة في «رالي داكار العالمي»، وندعم الجهود التي يبذلها الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والهيئة العامة للرياضة في تطوير وتنمية رياضة السيارات في المملكة، خُصوصاً بين الشباب».

كان الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، برئاسة الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، أعلن عن قائمة قوية – كماً ونوعاً – من المُشاركين في «رالي القصيم 2019»، الذي سيُقام نهاية الأسبوع الحالي، من الفترة 17 أكتوبر (تشرين الأول) ولغاية يوم السبت 19 أكتوبر، وضمت القائمة 63 مُشاركاً في فئة السيارات، وشاحنة واحدة، و18 دراجة نارية، وثماني دراجات نارية رُباعية العجلات (كوادز)؛ حيث يُشكِل الرالي الجولة الثانية من «بُطولة السعودية تويوتا» للراليات الصحراوية.

وتضمنت القائمة مزيداً من التفاصيل حول نوعية المُشاركات، إذ تنوعت الفئات في السيارات بين الفئة النموذجية «تي 1» والإنتاج التجاري «تي 2» والعربات الصحراوية المكشوفة «تي 3»، كما سيُشارك في جولة «رالي القصيم» نجم الراليات الصحراوية العالمية السائق السعودي يزيد بن محمد الراجحي، مع فريق «أوفر درايف للسباقات» في سيارة «تويوتا هايلوكس»، علماً بأنه أنهى قبل أيامٍ قليلة رالي المغرب، الجولة الأخيرة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة، في المركز الخامس، ورابعاً في الترتيب العام النهائي لموسم 2019.

إلى جانب ذلك، سيُشارك السائق السعودي ياسر بن سعيدان، أحد الأسماء دائمة الظهور في الراليات الصحراوية العالمية، والحاصل على المركز الأول في «رالي عسير» في سيارة ميني «أول 4 رايسينغ»، بينما سيحُل السائق الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسِمي ضيفاً على السعوديين، في سيارته بيجو «3008 دي كاي آر»، مما يعدنا بمُنافسة مفتوحة على مصراعيها للظفر بلقب الرالي.

وبخلاف هؤلاء، سيشارك أيضاً مجموعة من السائقين السعوديين الذين أثبتوا أنفسهم في الراليات الصحراوية؛ مثل عيسى الدوسري وأحمد الشقاوي ومُطير الشمَري.

كما ظهر في القائمة أسماء لسائقين عرب وأجانب، ممن استغلوا فُرصة قُرب موعد «رالي القصيم» من موعد «رالي داكار – السعودية 2020» من أجل التعرُف على طبيعة المسارات السعودية؛ حيث سيُشارك السائق التشيكي ميروسلاف زابليتال، في سيارة فورد «إف 150 – إيفو»، والسائقة المصرية يارا شلبي في سيارة «نيسّان»، كما سيُشارك السائقان الكُويتي محمد الظفيري والإماراتي عبد الله حريز.

أما في فئة «تي 3» للعربات الصحراوية المكشوفة الخفيفة «باغي»، فيتقدَمها السعودي صالح السيف في مركبة «كان – آم» من طراز «مافريك أكس 3»، حيث سيُواجه 12 سائقاً سعودياً آخرين؛ ثلاثة في مركبات «ياماها»، وواحدٌ في مركبة «بولاريس» وثمانية في مركبات «كان – آم».

وفي فئة «تي 4» الخاصَة بالشاحنات، فلن يُشارك بها سوى سائق واحد، السعودي إبراهيم المُهنّا، الفائز بلقب «رالي حائل الدولي» في فئة 2014، بشاحنة «مرسيدس»، يُعاونه الملّاح الإماراتي علي حسن عُبيد، والمُساعدان أُسامة السند ورائد أبوذيب، إذ ينوي المُهنّا المُشاركة في «داكار 2020» في هذه الفئة الفريدة من نوعها بالنسبة للراليات العربية.

وبالانتقال لفئة الدراجات النارية، ينوي الدراج الإماراتي محمد البلوشي، تجربة دراجته الجديدة «كاي تي إم 450 رالي»، وذلك بعد تحقيقه الفوز بلقب هذه الفئة في باها الأردن مُؤخراً، كما سيُشارك 14 دراجاً سعودياً، والإماراتي عبد الله بن دخان على دراجة «ياماها»، والنيوزيلندي فيليب واتسون والبريطاني أنتوني كينغ.

أما في فئة الدراجات رباعية العجلات «كوادز»، فتضم القائمة الدراج السعودي عبد المجيد الخُليفي، الفائز عدة مرات بلقب هذه الفئة في رالي حائل الدولي، على دراجة «ياماها»؛ حيث يُعتبَر من المُحنكِين في فئة «كوادز»، وحقق الفوز بهذه الفئة في آخر 6 نُسخ من رالي حائل، ثلاثٌ منها على دراجة «كاوازاكي» ومثلها على دراجة «ياماها»، لكن هذا لا يعني أن الأمور ستكون سهلة أمامه، مع تحدِيات القيادة في منطقة بريدة الجديدة عليه، ومُواجهة مُنافسين جُدُد، ومن أبرز هؤلاء المُنافسين الدراج الخبير سُلطان المسعود، وعبد السلام حمام ويوسف النمسي.

ويُعتبر «رالي القصيم» الجولة الثانية من «بُطولة السعودية تويوتا» للراليات الصحراوية؛ حيث يتبَقى بعدها ثلاث جولات تُقام الثالثة ما بين الرابع والتاسع من نوفمبر (تشرين الثاني) المُقبل، والرابعة ما بين 27 و30 من نوفمبر، والخامسة ما بين 12 و14 ديسمبر (كانون الأول)، وستبدأ المُنافسات في رالي القصيم 2019 مع مرحلة استعراضية قصيرة طولها 3.55 كيلومتر في بريدة، مساء يوم الخميس، يليها المراحل الخاصة الخاضعة للتوقيت بطول إجمالي 347.80 كيلومتر، بينما تبلغ المسافة الإجمالية للرالي مع مراحل الوصل 548.80 كيلومتر.

ويُقام هذا الرالي بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، بدعم من الهيئة العامة للرياضة ورعاية عبد اللطيف جميل.




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق