نشرة الساعة 25 الرياضية

رينارد يرسم خطة الفوز بجاهزية الفرج… وولد علي: أدعو الجماهير لتحفيزنا

رينارد يرسم خطة الفوز بجاهزية الفرج… وولد علي: أدعو الجماهير لتحفيزنا

عطيف: أرضية الملعب لن تعيقنا عن النقاط الثلاث… والبهداري: سننافسكم

الثلاثاء – 16 صفر 1441 هـ – 15 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [
14931]

مدرب الأخضر رينارد واللاعب عطيف خلال المؤتمر الصحافي أمس (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

أنهى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم استعداداته لمواجهة اليوم ضد المنتخب الفلسطيني في الجولة الثالثة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 حيث أدى التدريب الأخير على ملعب فيصل الحسيني برام الله بالضفة الغربية.
ورسم المدرب الفرنسي هيرفي رينارد الخطة الفنية التي سيدخل بها مباراة اليوم من خلال تدريبات الأحد الماضي بعد أن اطمأن على جاهزية جميع اللاعبين وفي مقدمتهم علي البليهي وسلمان الفرج اللذان غابا عن المواجهة الماضية ضد سنغافورة والتي انتهت بفوز سعودي بثلاثة أهداف نظيفة منحته صدارة المجموعة.
ولم يظهر اللاعبون أي قلق من خوض المباراة على أرضية مزروعة بالنجيل الصناعي حيث أظهروا حماساً كبيراً وجاهزية للفوز بالمباراة والمحافظة على الصدارة من خلال هذه المواجهة التاريخية التي تجري للمرة الأولى بين المنتخبين في الأراضي الفلسطينية.
ومن المؤكد أن يوجد اللاعب سلمان الفرج في قيادة الأخضر في المباراة والربط بين خطي الدفاع والوسط، فيما سيدعم البليهي خط الدفاع، خصوصاً مع الحماس الكبير الذي عليه لاعبو المنتخب الفلسطيني والذي يوجد عدد من لاعبي «الفدائيين» في الدوريات لأميركا اللاتينية بحكم الإقامة هناك، وكذلك في دوريات عربية وخليجية إلا أن أبرزهم المهاجم صالح شحادة الذي يلعب في صفوف نادي ثون أحد أندية الدوري السويسري الممتاز فيما يلعب زميله المدافع ياسر أحمد في نادي بورتغاليتي الإسباني.
وعلى صعيد متصل بالمباراة قال مدرب المنتخب السعودي الفرنسي هيرفي رينارد إن المباراة ستكون صعبة بشكل مؤكد في ظل الحماس الفلسطيني والإمكانيات الجيدة التي يملكها لاعبوه.
وأضاف: «المنتخب الفلسطيني نجح في الفوز على منتخب جيد جداً هو المنتخب الأوزبكي، وبالتالي هو مدرب فرض احترامه وقدرته على تقديم أفضل النتائج والمستويات ومن المهم أن يكون هناك أداء سعودي من أجل عدم السماح بأي نتيجة سلبية في ثالث الجولات من هذه التصفيات.
واعتبر أن الحضور الجماهيري الكبير المتوقع وجوده بكثافة في مباراة اليوم لن يهز ثقة لاعبي المنتخب السعودي في أنفسهم وقدراتهم، بل إنه سيكون محفزاً لهم لتقديم أفضل أداء فني والسعي الجدي لحصد النتيجة الإيجابية.
وأوضح أن لاعبي المنتخب السعودي لديهم الخبرة الكافية للعب تحت الضغط الجماهيري، خاصة أنهم لعبوا في نهائيات كأس العالم الأخيرة وكذلك يوجدون مع فرقهم في مباريات ذهاب وإياب بدوري أبطال آسيا، مشيراً إلى أن الضغط يكون إيجابياً على اللاعبين المحترفين في كرة القدم. واستدل بعدم ظهور المنتخب السعودي بالصورة القوية في مباراته ضد المنتخب اليمني التي شهدت حضوراً جماهيرياً متواضعاً نتيجة إقامته في ملعب محايد بمملكة البحرين.
وطمأن هيرفي الجميع على إصابة اللاعب سلمان الفرج، مبيناً أنه في جاهزية تامة وسيكون وجوده إضافة كبيرة ومؤثرة لما يملكه من إمكانيات وخبرة.
أما اللاعب عبد الله عطيف فقد أكد أن مباراة اليوم ستكون من أصعب المباريات في المجموعة نتيجة قوة المنافسة والسعي للحصاد بين المنتخبات. وبين أن المنتخب الفلسطيني من المنتخبات القوية والمتطورة، كما أن خوضه المباراة على أرضه ووسط جماهيره يعطيه حماساً أكبر ودافعاً قوياً لحصد نتيجة إيجابية.
وعن إمكانية التأثر بخوض المباراة على العشب الصناعي قال عطيف: «سبق وأن خضنا مباريات في ملاعب ظروفها أسوأ ولذا لن تكون أرض المباراة عائقاً عن تحقيق نتيجة إيجابية.
وعبر عن سعادته بزيارة الأراضي الفلسطينية للمرة الأولى، مبيناً أنها في وجدان كل سعودي، مقدماً الشكر للمسؤولين الفلسطينيين على الحفاوة والاستقبال الرائع.
من جانبه، قال المدرب الجزائري نور الدين ولد علي إن المنتخب الفلسطيني سيدخل مباراة اليوم ضد المنتخب السعودي وهدفه الفوز بالنقاط الثلاث حتى يبقى في دائرة المنافسة بقوة على التأهل من المجموعة.
ودعا المدرب إلى الحضور الكثيف لأنصار المنتخب الفلسطيني، معتبراً أن الحضور الجماهيري عنصر هام جداً، وسيحدث الفارق في المباراة التي تجمع منتخبين شقيقين للمرة الأولى في رام الله، الذي يعد الملعب البيتي للمنتخب الفلسطيني، مشيراً إلى أنه تابع كل صغيرة وكبيرة في المنتخب السعودي ويعرف نقاط الضعف والقوة، مشدداً على أن جميع لاعبي منتخب فلسطين لديهم إحساس بالمسؤولية لتقديم أداء يليق بمنتخبهم.
فيما قال قائد المنتخب الفلسطيني عبد اللطيف البهداري الذي سبق له اللعب لنادي هجر السعودي في دوري المحترفين قبل قرابة 4 مواسم أن يعرف الشيء الكثير عن الكرة السعودية وقدرات اللاعبين، مبيناً أنهم جاهزون من كافة النواحي لتحقيق الانتصار واستغلال كل الفرص المتاحة والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور.
ورحب بحضور المنتخب السعودي للمرة الأولى إلى الأراضي الفلسطينية، مؤكداً أن المباراة لها طابع أخوي كبير بين الأشقاء يتجاوز مجرد الكسب في مباراة اليوم.
وعاد البهداري ليؤكد على الخبرة الكبيرة والنجومية التي يتمتع به لاعبو المنتخب السعودي الذين وجودوا بشكل مشرف في المونديال الأخير، إلا أنه شدد على أن منتخب فلسطين لم يخسر أي مباراة على أرضه وهذه ميزة تمثل لهم أهمية معنوية للمحافظة على هذا السجل.


السعودية


السعودية




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق