نشرة الساعة 25 الرياضية

رالي العُلا ـ نيوم الصحراوي ينطلق الثلاثاء المقبل

رالي العُلا ـ نيوم الصحراوي ينطلق الثلاثاء المقبل

الاتحاد السعودي للسيارات بصدد إعلان تفاصيل النسخة الأولى

الثلاثاء – 1 شهر ربيع الأول 1441 هـ – 29 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [
14945]

رالي العلا – نيوم سيكون أحد الراليات الكبرى في المنطقة (الشرق الأوسط)

جدة: محمد باسنيد

يضع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية اللمسات الأخيرة على تحضيراته لإقامة النسخة الأولى من رالي العُلا – نيوم الصحراوي، الذي يُشكِّل الجولة الثالثة من بطولة «السعودية تويوتا» للراليات الصحراوية، التي استحدثت مُؤخراً، وحازت على شعبية كبيرة؛ حيث سيُقام في الفترة ما بين الخامس والتاسع من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
وسيقام الرالي خلال أقل من ثلاثة أسابيع على انتهاء رالي القصيم في بريدة، الذي شهد نجاحاً نوعياً، إذ شارك فيه عدد كبير فاق التوقعات، إلى جانب المنافسة القوية في مختلف الفئات طيلة أيامه الثلاثة. وسيمتد رالي العُلا – نيوم، الجولة الثالثة للبطولة الجديدة، على خمسة أيام على تضاريس وتكوينات طبيعية مشابهة لتلك التي سيواجهها السائقون في رالي داكار 2020، الذي سيُقام في المملكة خلال شهر يناير (كانون الثاني) المقبل.
وأكد القائمون على الاتحاد السعودي التفاصيل الأساسية للرالي الجديد، الذي سيُقام برئاسة الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، وإشراف عبد الله باخشب، بطل الشرق الأوسط للراليات سابقاً.
وستُجرى إجراءات التوثيق والفحص التقني في العُلا، خلال الرابع من نوفمبر المقبل، أما الخامس من الشهر ذاته فسيشهد إقامة حفل انطلاق الرالي، الساعة الثالثة والنصف عصراً، وبعده ستقام مرحلة استعراضية خاصة بالجمهور، بدءاً من الساعة الثالثة وأربعين دقيقة عصراً، تليها في الأيام الأربعة التالية أربع مراحل خاصة خاضعة للتوقيت.
وتقام في السادس من نوفمبر المقبل، المرحلة الخاصة الثانية، تقام حول العُلا، وهي عبارة عن مرحلة خاصة ضد الوقت. تليها في السابع من نوفمبر مرحلة أخرى حول العُلا، ثم سيخوض المُشاركون في اليوم التالي مرحلة خاصة تنطلق من العُلا وتنتهي في مدينة نيوم الجديدة. وستقام في التاسع من نوفمبر مرحلة أخيرة خاصة في الصحراء المُحيطة بمدينة نيوم، يليها حفل تتويج الفائزين واختتام الرالي في شرما نيوم.
يجدر بالذكر أن العُلا مدينة تاريخية تقع شمال غربي المملكة العربية السعودية، تبعد ألف كيلومتر عن العاصمة الرياض، و670 كيلومتراً عن جدة، وهي ضمن مُحافظة المدينة، وتحظى بمكانة تاريخية لكونها تقع على «طريق البخور» التاريخي، كما كانت عاصمة الحضارة اللحيانية. فضلاً عن ذلك، تضم المدينة موقع مدائن صالح الأثري، أول موقع سعودي يُدرج في قائمة «يونيسكو» للتراث العالمي.
بينما تقع مدينة نيوم الجديدة في أقصى شمال غربي المملكة. وعلى النقيض من العُلا، فإنها مدينة حديثة التكوين والتأسيس، إذ إنها مدينة حدودية، وتقع ضمن منطقة تبوك، وعلى البحر الأحمر، وقريبة من حُدود المملكة مع الأردن ومصر. صُممت لتكون مدينة ذكية، ومن المُتوقع إنهاء المرحلة الأولى من هذه المدينة المستقبلية بحلول عام 2025.
وسيقام رالي العُلا – نيوم بتنظيم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، برئاسة الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، وبدعم من الهيئة العامة للرياضة، و«عبد اللطيف جميل للسيارات»، ومجموعة «إم بي سي» الإعلامية، و«العربية» للإعلانات الخارجية، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.


السعودية


رالي


العلا




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق