نشرة الساعة 25 الرياضية

لاعبو برشلونة يعرضون جدولة مستحقاتهم من أجل عودة نيمار

لاعبو برشلونة يعرضون جدولة مستحقاتهم من أجل عودة نيمار

زيدان يشيد بريـال مدريد بعد الفوز الساحق على ليغانيس

الجمعة – 4 شهر ربيع الأول 1441 هـ – 01 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [
14948]

زملاء نيمار عرضو تأخير رواتبهم من أجل عودته (الشرق الأوسط)

مدريد: «الشرق الأوسط»

كشف جيرار بيكيه مدافع برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، أمس (الخميس)، عن أن ناديه كان حريصاً على استعادة نيمار من باريس سان جيرمان لدرجة قبول اللاعبين تأخير رواتبهم من أجل تحمل النادي نفقات التعاقد مع المهاجم البرازيلي.
وقضى برشلونة معظم فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة في التفاوض مع باريس سان جيرمان لاستعادة نيمار بعد عامين من رحيله في صفقة قياسية عالمية بلغت 222 مليون يورو (248 مليون دولار). وفشل الناديان في التوصل لاتفاق قبل نهاية فترة الانتقالات مطلع سبتمبر (أيلول) الماضي.
وتقيد النادي الكاتالوني، الذي تعاقد بالفعل مع المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان مقابل 120 مليون يورو، وفرينكي دي يونغ مقابل 75 مليون يورو، في سعيه لاستعادة نيمار بقواعد اللعب المالي النظيف التي يقرها الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا). وتُلزم هذه القواعد، التي وضُعت لمنع الأندية الغنية من سحق منافسيها، الأندية بالشفافية بشأن الإيرادات والتوازن بينها وبين النفقات. وتشمل أيضاً الحد من الخسائر التي قد تتكبدها الأندية.
وقال بيكيه لمحطة «كادينا سير» الإذاعية الإسبانية، اليوم: «أبلغنا (رئيس النادي جوسيب ماريا) بارتوميو بأنه لو كان ضرورياً يمكنه تأخير مستحقاتنا المقررة في العقود للتوافق مع قواعد اللعب المالي النظيف والتعاقد مع نيمار. كنا على استعداد لتعديل عقودنا. لن نساهم بالأموال لكن حاولنا تسهيل الأمور عبر تأجيل دفع بعض مستحقاتنا للعام الثاني أو الثالث بدلاً من العام الأول».
وابتعد المهاجم البرازيلي عن بداية الموسم بينما كان ينتظر انتهاء أزمة انتقاله لكنه عاد إلى سان جيرمان في سبتمبر الماضي وسجل أربعة أهداف في خمس مباريات بالدوري الفرنسي. ويعاني نيمار حالياً من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب البرازيل.
من جهة أخرى تقدم الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريـال مدريد، بالتهنئة لفريقه عقب الفوز الكاسح على ليغانيس 5 – صفر، مساء الأربعاء، في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم. وقال زيدان: «لا أعتقد أنها أفضل مباراة في الموسم، لكنها مهمة». وأضاف: «لقد بدأنا المباراة بشكل جيد للغاية وسجلنا هدفين، سعيد بالنتيجة، تسجيل خمسة أهداف دون أن تهتز شباكك نتيجة مميزة، وعلينا أن نشعر بالرضا عما حققناه خلال هذه المباراة».
وأوضح: «ربما نحن لم نحرز خمسة أهداف منذ فترة طويلة لهذا اعتبر البعض أنها أفضل مباراة لنا هذا العام، لكن بالنسبة إليّ هي ليست كذلك». ولدى سؤاله بشأن فلسفته في الدفع بلاعبين صغار السن، قال المدرب الفرنسي: «كل عضو في الفريق له دور محدد، هذا ليس من أجل المستقبل بل من أجل الحاضر».
وبعيداً عن مسابقة الدوري، أكد اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش، نجم وسط نادي ريـال مدريد، أن الهدف الذي سجله زميله سيرخيو راموس في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2014، والذي منح قبلة الحياة للنادي الملكي وقاده للفوز على جاره أتليتيكو مدريد في الوقت الإضافي ومن ثم الفوز باللقب، ربما قد أحدث تغييراً في تاريخ كرة القدم في أوروبا.
وقال مودريتش خلال مقابلة نشرتها وسائل الإعلام الإسبانية: «ربما غيّر ذلك الهدف تاريخ الكرة في أوروبا بعض الشيء، قبل ذلك فاز الريـال بالكثير، هذا مؤكد، ولكنه لم يكن آنذاك قد فاز بدوري أبطال أوروبا منذ 12 عاماً، ذلك الهدف غيّر البطولة».


اسبانيا


برشلونة


الكرة الاسبانية




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق