نشرة الساعة 25 الرياضية

اتحاد الغولف والهيئة العامة للسفارات يوقعان اتفاقية شراكة

اتحاد الغولف والهيئة العامة للسفارات يوقعان اتفاقية شراكة

فهد بن مشيط: هدفنا أن نكون واجهة إقليمية لممارسة اللعبة

السبت – 5 شهر ربيع الأول 1441 هـ – 02 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [
14949]

فهد بن مشيط وماجد سرور خلال توقيع العقد (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط»

وقعت الهيئة العامة لحي السفارات اتفاقية شراكة استراتيجية مع الاتحاد السعودي للغولف، بهدف إقامة أكاديمية وملعب للجولف في حي السفارات، وهو ما يعد تجربة فريدة تلبي جميع متطلبات الحياة العصرية في حي السفارات، حيث يضم المشروع ملعباً للجولف وأكاديمية بمواصفات عالمية، بالإضافة إلى مجمع سكني ومرافق ترفيهية وصالة رياضية.
وقع الاتفاقية من جانب الهيئة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لحي السفارات، الدكتور فهد بن مشيط، ومن جانب الاتحاد السعودي للغولف سعادة الرئيس التنفيذي ماجد سرور.
وأعرب الدكتور فهد بن مشيط عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي من شأنها أن تثمر عن مشروع عملاق يعد واجهة إقليمية لممارسة رياضة الجولف في المنطقة.
وأضاف الدكتور فهد بن مشيط أن هذا المشروع يأتي ضمن خطط الهيئة العامة لحي السفارات لإقامة منشآت استراتيجية في حي السفارات، وتحديداً في وادي حنيفة. وقد تم التركيز على أن يوفر المشروع نمط حياة راقيا يليق بحي السفارات الذي يجمع العديد من ثقافات العالم، حيث يضم الموقع مساحات خضراء شاسعة تحفها أشجار النخيل من كل جانب، ضمن حدود الوادي بأسلوب رائع يوفر مناخاً معتدلاً خلال موسم ارتفاع الحرارة. ويحيط المشروع بقصر طويق الذي يعد تحفة معمارية تاريخية يتميز بها حي السفارات.
يذكر أن الهيئة العامة لحي السفارات تعمل ضمن مجموعة من المحاور الاستراتيجية التي تسعى إلى تحويل حي السفارات إلى مدينة نموذجية تشمل نمط حياة على أعلى مستوى من الرفاهية، مع تفعيل أنشطة تجمع بين الثقافات العالمية المختلفة. فهي تهدف إلى تطوير الحي وتوفير احتياجاته من المرافق العامة والخدمات، وذلك في المجالات العمرانية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، والتاريخية، والبيئية، فضلاً عن دور الهيئة في التعاون وتبادل الخبرات مع الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية، والمشاركة في تمثيل المملكة في تلك الهيئات والمنظمات.
الجدير بالذكر أن عددا من الأسماء اللامعة في صناعة الجولف اجتمعت مؤخرا في الرياض لتداول رؤاهم حيال ما يتوقعونه من نقلة نوعية وتوجه جديد لمستقبل الرياضة وذلك في مبادرة مستقبل الاستثمار بالسعودية.
وقدمت حلقة نقاشية بحضور عدد من خبراء صناعة الجولف وقيادات قطاع الأعمال من مختلف بقاع العالم، تقدمهم إيرني إلس الحائز على بطولات كبرى أربع مرات والمصنف مسبقاً في المركز الأول عالمياً، وكيث بيلي المدير التنفيذي للجولة الأوروبية للغولف، وماجد سرور الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف «جولف السعودية»، وكاميليا لينارث إحدى الفائزات بالجولة الأوروبية للجولف للسيدات المحترفات.
وأدار الجلسة الإعلامي روبي جرينفيلد، في فندق ريتز كارلتون بالرياض، والتي رأى فيها المتحدثون أن رياضة الجولف مستمرة ومدى الدور الذي يمكن أن تلعبه السوق الديناميكية في السعودية في قيادة التغيير لهذه اللعبة سواء على المستوى العالمي أو في المملكة نفسها.
ومن جانبه، تحدث ماجد السرور خلال الجلسة قائلا: «يعد الجولف ركيزة أساسية في (رؤية المملكة 2030) الأوسع نطاقاً، ونحن ملتزمون بتطوير منتج مناسب للجميع من المواطنين السعوديين والزوار الدوليين على حد سواء، ونأمل من خلال الشراكة مع بعض الأسماء الأكثر شهرة في اللعبة بأن يشهد التزامنا باستثمار مليار دولار تقريباً في إنشاء مجتمع عالمي للجولف للمنافسة في أي مكان في العالم».
وأضاف: «تطوير اللاعبين الموهوبين، على أرض الملعب وخارجه، سيجعلهم يمثلون المملكة بفخر في الداخل في نهاية المطاف في جميع أنحاء العالم».


السعودية


الجولف




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق