نشرة الساعة 25 الرياضية

كلوب يطالب بتعديل في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

كلوب يطالب بتعديل في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

لم يحسم بعد كيف سيتعامل ليفربول مع خوض مباراتين في 24 ساعة

الخميس – 10 شهر ربيع الأول 1441 هـ – 07 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [
14954]

جماهير ليفربول تحتفي بكلوب في مواجهة جنك بدوري أبطال أوروبا (رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط»

قال يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي إنه من المفترض إقامة منافسات الدور قبل النهائي ببطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية من جولة واحدة، بدلا من إقامتها من جولتي ذهاب وإياب، من أجل تفادي ازدحام جدول المباريات.
ومن المفترض أن يلتقي ليفربول مع أستون فيلا في دور الثمانية بالبطولة في 17 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، لكن ليفربول يرتبط بمباراة في اليوم التالي في كأس العالم للأندية المقررة في قطر. وقال كلوب إنه سيدفع بفريقين مختلفين للمباراتين، لكنه نادى بإجراء تعديلات على بطولة كأس رابطة المحترفين. وأضاف كلوب: «كي أكون صادقا بنسبة 100 %، ما لا أحبه في بطولة كأس الرابطة هو إقامة الدور قبل النهائي من جولتي ذهاب وإياب».
وتابع: «لا أفهم سبب ذلك، فهي فترة مزدحمة للغاية. حسنا، هل سنخوض جولتين في الدور قبل النهائي؟ هذا شيء لا أفهمه ولا أحبه». وتابع: «يشارك الفريق في كأس العالم للأندية عندما يتوج بدوري الأبطال، وهذا شيء لا يحدث في الحياة خمسة ملايين مرة، لذلك يجب استغلال الفرصة». وأوضح: «هل هذه هي أفضل فترة في العام؟ لا. سنخوض البطولة ونحاول المضي قدما بكل الإمكانات التي نمتلكها».
واستطرد كلوب يقول إنه طالب رابطة المحترفين الإنجليزية التي تدير بطولة كأس الرابطة، بمناقشة ما يمكن فعله في المستقبل، مضيفا: «فلا نستطيع الاستمرار هكذا». وتابع: «لذلك طالبت بالجلوس حول طاولة، لأنه في وقت ما، علينا إيجاد الحل، لأن الحلول التي ظهرت حتى الآن تبدو بالنسبة لي وكأنها مشكلة جديدة. إنها ليست حلول». وكان كلوب قد استبعد في البداية أن يخوض ليفربول مباراتين في يومين متتاليين، بل واقترح الانسحاب من كأس الرابطة.
وأوضح كلوب أنه لا يزال من المبكر جدا اتخاذ قرار بشأن خوض مباراتين في 24 ساعة في إنجلترا وقطر لكنه الوقت المناسب للحديث عن مشكلات الأندية الكبيرة المتعلقة بضغط المباريات. ويخطط ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي وبطل أوروبا لإشراك فريقين مختلفين في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وكأس العالم للأندية في غضون 24 ساعة بسبب عدم وجود مواعيد أخرى متاحة لتأجيل المباراة المحلية.
ولم يتضح بعد إذا كان ليفربول سيقسم تشكيلته على المباراتين أو إذا كان كلوب سيحضر في المباراتين. وردا على سؤال حول الموقف بعد فوز ليفربول 2 – 1 على جنك في دوري الأبطال يوم الثلاثاء قال كلوب مازحا: «سألنا أستون فيلا إذا كان يمكنه القدوم إلى قطر وخوض المباراة هناك». وأضاف المدرب الألماني: «لا نعرف حقا ما سنفعله. لدينا فكرة لكن لا يزال من المبكر جدا الحديث عن الأمر. يجب علينا أن نتخذ قرارا. لقد اتخذنا هذا القرار لأن كل البدائل كانت ستتسبب في مزيد من المشكلات». وتابع: «نعتقد أن بهذه الطريقة يمكن أن نفعل أفضل شيء ممكن. في الأسبوعين المقبلين سنقرر بالضبط ما سيحدث».
وتعرض كلوب لسؤال إذا كان تعرض لضغوط من الاتحاد الدولي (الفيفا) ورابطة الأندية الإنجليزية في هذا الموقف وقال: «بشكل ما، هل تريد الوقوع في مشكلة مع الفيفا؟ لست متأكدا من ذلك، هل تريد الوقوع في مشكلة حقيقة مع الرابطة؟ لا أرجح ذلك، نحترم المسابقتين».
وأكد كلوب أنه من الخطأ أن تعتمد المسابقات على تأهل فرق محددة حتى تلتزم بمواعيد المباريات. وقال كلوب: «لا يمكن العمل بهذه الطريقة بأن تتمنى أن يخرج فريق حتى تصبح الأمور على ما يرام. «أنا لا أريد إلغاء أي مسابقة. أنا من ألمانيا فلماذا أريد إلغاء مسابقات إنجليزية؟ لكن يجب أن يصبح من الممكن الحديث عن المشكلات وهذا ما فعلته. إذا كان هناك من لا يحب ذلك فلا يمكنني تغييره».
وأضاف: «المشكلات واضحة. في كل عام نفعل الأمر ذاته وبعض الناس تعتقد أن هذا أمر طريف ويقولون (انظروا، إنهم في حاجة لخوض خمس مباريات في ثلاثة أيام. دعونا نرى كيف سيحدث ذلك). لا يمكن الاستمرار بهذه الطريقة ولهذا السبب طلبت عقد اجتماع لأنه في لحظة ما كان يجب الوصول إلى حل. الحلول المتاحة كانت تبدو لي أنها ستمثل مشكلة أخرى».


المملكة المتحدة


كرة القدم




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق