نشرة الساعة 25 الرياضية

«رالي العلا نيوم»: الراجحي يتقدم… وبن سعيدان يحافظ على الصدارة

«رالي العلا نيوم»: الراجحي يتقدم… وبن سعيدان يحافظ على الصدارة

القاسمي حل ثالثاً في ثاني أيام المنافسات

الجمعة – 11 شهر ربيع الأول 1441 هـ – 08 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [
14955]

من منافسات «رالي العلا نيوم» (الشرق الأوسط)

العلا: «الشرق الأوسط»

استعاد السائق السعودي يزيد الراجحي سرعته ووتيرته المعهودة في اليوم الثاني من منافسات «رالي العلا نيوم»، الجولة الثالثة من بطولة السعودية «تويوتا للراليات الصحراوية»، وذلك عندما تأخّر في مرحلة أول من أمس، بسبب مشكلات في تبديل الإطارات، وخاض المتسابقون، أمس (الخميس)، المرحلة الخاصة الثانية («العلا – 2») وطولها 212 كيلومتراً، بدأت من «الرفيعة» وانتهت في قرية عين، حول محافظة العلا، وهي تكرار للمرحلة الأولى.
واجتاز الراجحي «تويوتا» هذه المرحلة بتوقيت 1:39:40 ساعة، سمحت له بتعويض أربع دقائق تقريباً من الدقائق الستّ التي خسرها في اليوم الأول أمام المتصدِّر مواطنه ياسر بن سعيدان «ميني»، حيث تقدَّم للمركز الثاني في الترتيب العام.
وقال الراجحي: «المرحلة الخاصة لليوم تشبه مرحلة البارحة، وسجلت فيها وقتاً جيداً، حيث ضغطت بكل قوة لإنهائها أولاً. بعد 140 كيلومتر داخل المرحلة أبطأت سرعتي بسبب الغبار من السيارة التي أمامي، حيث قدت وسط الغبار في آخر 70 كيلومتراً منها».
وتابع: «آمل مواصلة الضغط الجمعة للاستحواذ على الصدارة، وألا أتعرض لانثقابات، الفارق كان أكثر من ست دقائق البارحة، والآن هو دقيقتان ونصف الدقيقة تقريباً».
وأنهى السائق الإماراتي الشيخ خالد القاسمي (بيجو) مرحلة أمس ثانياً، بفارق دقيقتين ونصف الدقيقة تقريباً عن الراجحي، تلاه السائق بن سعيدان، مع ذلك تراجع القاسمي للمركز الثالث، بينما حافظ بن سعيدان على الصدارة.
وقال القاسمي عقب انتهاء المرحلة: «كانت مرحلة اليوم سريعة وتكراراً لمرحلة البارحة، لم نتمتع بالسرعة الكافية كما السيارات الأخرى، لأن سيارتنا (باغي)، لذلك لم تكن المرحلة سهلة بالنسبة لنا، خاطرنا قليلاً لنكون على نفس وتيرة السيارات الأخرى، وعموماً نحن في المركز الثاني ونحن راضون عن ذلك». وأضاف: «يوم الجمعة ستكون مرحلة جديدة، وسأضغط، وربما أحقق وقتاً سريعاً فيها».
وفي السياق ذاته، واصل السائق الإسباني فِرناندو ألونسو «تويوتا» تعلّم دروسه في الرالي؛ حيث أنهى مرحلة أمس رابعاً، ومحافظاً على المركز ذاته في الترتيب العام.
وقال ألونسو: «مرحلة اليوم هي مرحلة البارحة نفسها، وضغطت فيها حيث سجلت أوقاتاً أسرع، إذ أصبحنا نعرف المرحلة، ولقد أعجبت بالقسم الأول من المرحلة، حيث كنت على بعد ثماني ثوانٍ عن يزيد، وعلى العموم كنت راضياً عن مرحلة اليوم».
وتابع: «تعرضت لانثقاب لكن تعاملت معه جيداً، وتمتعت بمزيدٍ من الثقة لأنا نعرف المرحلة، ستكون مرحلة الجمعة جديدة للجميع، وهذا يزيد من معرفتي ومراكمة الخبرة».
أما في فئة الدراجات النارية العادية، واصل الدراج السعودي مشعل الغنيم («كاي تي إم») تصدّره لترتيب هذه الفئة، بينما أعلن منافساه محمد العريني وعبد اللـه الهلال انسحابهما من الرالي. وفي فئة الدراجات النارية رباعية العجلات «كواد»، استمر الدراج السعودي عبد المجيد الخليفي بتصدّر هذه الفئة، أمام مواطنيه رياض العريفان (ياماها) ووليد الشقاوي (هوندا).
من جهة أخرى، سيخوض المشاركون، اليوم (الجمعة)، المرحلة الخاصة الثالثة التي تمتد ما بين العلا ونيوم، وطولها 231 كيلومتراً، تبدأ من قرية أبو القزاز وتنتهي في العمود، بمنطقة نيوم، شمال غربي المملكة.
ويقام «رالي العلا نيوم» بتنظيمٍ من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، برئاسة الأمير خالد بن سلطان الفيصل، وإشراف بطل الشرق الأوسط للراليات سابقاً، السائق السعودي عبد اللـه باخَشَب، وبدعمٍ من الهيئة العامة للرياضة، و«عبد اللطيف جميل» للسيارات، ومجموعة «إم بي سي» الإعلامية، و«العربية» للإعلانات الخارجية، و«المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق».


السعودية


العلا


رالي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق