نشرة الساعة 25 الرياضية

قرعة {خليجي 24}: السعودية تواجه عمان والكويت والبحرين

قرعة {خليجي 24}: السعودية تواجه عمان والكويت والبحرين

الشكيلي أكد استخدام تقنية الفيديو المساعد في البطولة

الجمعة – 18 شهر ربيع الأول 1441 هـ – 15 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [
14962]

نتائج قرعة خليجي 24 كما بدت على شاشة العرض (أ.ف.ب)

الدوحة: «الشرق الأوسط»

أسفرت قرعة بطولة خليجي 24 لكرة القدم عن وقوع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات عمان والكويت والبحرين فيما وقعت قطر المنظم للبطولة في المجموعة الأولى إلى جانب الإمارات والعراق واليمن.
وسحبت القرعة أمس الخميس في الدوحة بحضور الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحادين القطري والخليجي، علما بأن البطولة تقام خلال الفترة من 26 الجاري إلى 8 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
وتم وضع المنتخب القطري المنظم على رأس المجموعة الأولى وعمان حاملة اللقب على رأس المجموعة الثانية، وتم توزيع باقي المنتخبات حسب مراكزها في التصنيف الدولي الأخير الذي صدر في 23 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.
وقال اليمني حميد الشيباني رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الخليجي «إن جدول مباريات البطولة سيتم إعلانه خلال الساعات القادمة وبعد اجتماع اللجنة وبعد حسم باقي ملاعب البطولة بجانب ملعب استاد خليفة الدولي».
وأكد جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد الخليجي «القرعة جاءت متكافئة، المجموعتان متساويتان، ونتمنى التوفيق للجميع، نتوقع أن يكون المستوى قويا لا سيما أن التصفيات الآسيوية شغالة الآن… وهذا سينعكس على خليجي 24».
وكان من المقرر أن تستضيف قطر «خليجي 24» بين 24 نوفمبر (تشرين الثاني) والسادس من ديسمبر (كانون الأول)، وأقامت حفل سحب القرعة الشهر الماضي على أساس مشاركة خمسة منتخبات هي قطر والعراق والكويت واليمن وسلطنة عمان، ولكن اتحادات السعودية والإمارات والبحرين قررت المشاركة بعد دعوة متجددة من الاتحاد الخليجي لكرة القدم بطلب المشاركة.
وثمّن المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم قبول اتحادات السعودية والإمارات والبحرين دعوة المشاركة في البطولة، وذلك للمّ شمل المنطقة، متمنياً التوفيق لجميع المنتخبات وانعكاس أخوة أبناء الخليج.
وقال جاسم الشكيلي نائب رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم إن تقنية الفيديو المساعد ستحضر في منافسات البطولة فيما ستكون مباراة الافتتاح على ملعب خليفة الدولي بينما سيتحدد لاحقا الملعب الأخير الذي سيستضيف منافسات المجموعة الثانية.
وعن الجوائز المالية للبطولة، قال الشكيلي إنها لم تتغير عما كان معلناً خلال القرعة التي أجريت الشهر الماضي، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول في البطولة على جائزة مالية قدرها 3 ملايين دولار، هي قيمة جائزة المركز الأول (مليونا دولار)، إضافة إلى مليون دولار، تقدم إلى كل اتحاد خليجي يشارك منتخب بلاده في البطولة.
ويحصل الفائز بالمركز الثاني على مليون دولار، بخلاف المليون الدولار التي يحصل عليها نظير المشاركة.


قطر


كأس الخليج




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق