نشرة الساعة 25 الرياضية

نادال في مواجهة صعبة اليوم أمام تيتيباس المتأهل لنصف النهائي

نادال في مواجهة صعبة اليوم أمام تيتيباس المتأهل لنصف النهائي

زفيريف ينفي استخدام هاتفه بشكل غير قانوني خلال بطولة الماسترز للتنس

الجمعة – 18 شهر ربيع الأول 1441 هـ – 15 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [
14962]

تيتيباس يحتفل بفوزه على زفيريف (أ.ب)

لندن: «الشرق الأوسط»

يخوض الإسباني رافائيل نادال المصنف أول عالميا مباراة حاسمة اليوم أمام اليوناني ستيفانوس تيتيباس (السادس) نادال فيما يلتقي الألماني ألكسندر زفيريف السابع مع الروسي دانييل مدفيديف الرابع في الجولة الأخيرة للدور الأول من منافسات المجموعة الأولى لبطولة الماسترز الختامية للتنس المقامة حاليا في العاصمة البريطانية لندن.
وحجز تيتيباس بطاقته إلى الدور نصف النهائي بفوزه على زفيريف حامل اللقب 6-3 و6-2 في الجولة الثانية للمجموعة التي شهدت انتفاضة مثيرة لنادال أمام مدفيديف 6 – 7 و6 – 3 و7 – 6 جدد بها آماله في المنافسة بعدما كان في طريقه إلى الخسارة الثانية تواليا في البطولة والأولى أمام الروسي.
وعلق نادال على عودته الرائعة قائلا: «بصراحة كنت محظوظا جدا. آسف لدانييل، لقد كان يلعب أفضل مني، لكن ثقتي في قدرتي على العودة كانت كبيرة ولم يكن لدي شيء أخسره بعد تخلفي في المجموعة الثالثة».
وأضاف نادال الساعي إلى إنهاء العام في صدارة تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين: «آمنت بحظوظي حتى النهاية ونجحت في قلب الطاولة».
وعوض نادال خسارته أمام زفيريف 2 – 6 و4 – 6 في الجولة الأولى لمجموعة «أندريه أغاسي»، وأنعش حظوظه في تخطي دور المجموعات للبطولة التي لم يسبق له الفوز بلقبها.
في المقابل، مني مدفيديف بخسارته الثانية بعد سقوطه أمام تيتيباس 6 – 7 و4 – 6، وباتت حظوظه ضئيلة جدا في بلوغ دور الأربعة.
وربما يكون فوز تيتيباس على زفيريف مناسبا لنادال حيث ربما يدخر الأول قدراته البدنية للدور نصف النهائي الذي ضمن التأهل له. لكن اليوناني أكد على أنه سيقدم كل ما لديه أمام نادال، وقال: «سأبذل كل جهدي. أعتقد أنه تحد جيد للغاية بالنسبة لي للاستعداد لمباريات أكثر صعوبة في الدور قبل النهائي. سأتعلم من هذه المباراة وسأحاول الاستفادة منها بقدر الإمكان».
وهو الفوز الثاني تواليا لتيتيباس بعد الأول على مدفيديف، فيما مني زفيريف بخسارته الأولى عقب فوزه على نادال في الجولة الأولى.
وأكد اليوناني تفوقه على الألماني في المواجهات المباشرة محققا فوزه الرابع في 5 مباريات جمعت بينهما بينها أربعة انتصارات متتالية، منها ثلاثة هذا العام بعد الأول في ربع نهائي دورة مدريد للماسترز ونصف نهائي دورة بكين.
ودخل اللاعبان المباراة بقوة وتبادلا كسب الإرسال إلى أن سنحت فرصتان لليوناني لكسر إرسال الألماني في الشوط الثامن فنجح في ترجمة الأولى ليتقدم 5 – 3 قبل أن ينهيها 6 – 3 في 39 دقيقة.
وتابع تيتيباس تفوقه في المجموعة الثانية وكسر إرسال زفيريف في الشوطين الأول والخامس، ليتقدم 4 – 1 ثم 5 – 1 قبل أن ينهيها 6 – 2 في 34 دقيقة.
على جانب آخر نفى الألماني زفيريف ما يتردد بأنه قام باستخدام غير قانوني لهاتفه النقال خلال مباراته أمام تيتيباس وقال: «هاتفي كان في غرفة تبديل الملابس، أتركه دائما هناك. لا أعرف ماذا شاهدوا، ولكن بالتأكيد لم يكن هاتفا». وشدد ابن الـ22 عاما مرة جديدة على أن هاتفه لم يكن بحوزته في الملعب. وعندما سؤل حول ماهية ما يكون قد لمسه في حقيبته، أجاب الألماني متسائلا: «أقصد، زجاجة ماء؟ ربما زجاجة مياه فارغة؟».
وأظهرت لقطات تلفزيونية تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، الألماني وهو يلمس شيئاً ما داخل حقيبته أثناء إحدى فترات التبديل. وتنص القوانين على أنه لا يحق للاعبين استخدام أي أجهزة إلكترونية أثناء المباريات.


المملكة المتحدة


تنس




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق