نشرة الساعة 25 الرياضية

الفيحاء يعمق جراح الشباب… وأبها يصعق الفتح… والرائد يكسب الحزم

الفيحاء يعمق جراح الشباب… وأبها يصعق الفتح… والرائد يكسب الحزم

الأهلي يخشى مواقف الفيصلي… والتعاون في محطة ضمك اليوم في دوري المحترفين

السبت – 26 شهر ربيع الأول 1441 هـ – 23 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [
14970]

لاعبو الفيحاء يحتفلون بهدف الفوز أمس (الشرق الأوسط)

الرياض: طارق الرشيد

قاد صامويل أوسو لاعب الفيحاء فريقه لانتزاع فوز ثمين من مستضيفه الشباب 1 – 0. في افتتاح الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي، وجاء هدف المباراة الوحيد في شوط المباراة الثاني، وارتفع رصيد الفيحاء لـ13 في المركز الـ11. بينما ظل الشباب على نقاطه الـ15 في المركز السادس.
وانتزع الرائد انتصارا ثمينا من مستضيفه الحزم 3 – 2. وجاءت أهداف الرائد الثلاثة بأقدام محمد فوزير وسوتشين في شوط المباراة الأول الذي شهد ركلة جزاء مهدرة لأصحاب الأرض، وفي شوط المباراة الثاني ضاعف أحمد الزين النتيجة بالهدف الثالث للرائد، قبل أن يعود الحزم لأجواء المباراة بهدفين على التوالي عن طريق أسامة الخلف وكارلوس، وارتفع رصيد الرائد لـ14 نقطة في المركز العاشر وبذات الرصيد الحزم في المركز الثامن.
وتواصل سقوط الفتح، وخسر من مستضيفه أبها 3 – 1، في مواجهة شهدت استبعاد أغويرو مدافع الفتح بعد مرور نصف الساعة الأولى من اللقاء بالبطاقة الحمراء، وافتتح سعد بقير التسجيل لأصحاب الأرض في وقت باكر من اللقاء، وأضاف سميحان النابت الهدف الثاني بعد مرور ربع الساعة الأولى من عمر اللقاء، قبل أن يقلص توفيق بوحيمد النتيجة ويحرز هدف الفتح الوحيد في شوط المباراة الثاني، بيد أن البديل صالح آل عباس أجهض حظوظ الفتح بالعودة لأجواء اللقاء في الرمق الأخير من عمر اللقاء وجاء بالهدف الثالث، وقفز أبها بعد هذا الانتصار للمركز التاسع بـ14 نقطة، وبقي الفتح على نقاطه الـ5 في المركز ما قبل الأخير.
وتستكمل مواجهات الجولة مساء اليوم بلقاءين، حيث يستقبل الأهلي الطامح في مزاحمة النصر والهلال على صدارة الترتيب ضيفه الفيصلي الذي يمتلك ذات الطموح بالوصول لكرسي الصدارة، ويدخل التعاون المنتشي بانتصاراته المتلاحقة ضيفاً ثقيلاً على ضمك جريح الجولات الأخيرة.
ويدخل الأهلي مواجهة هذا المساء بعد انتصاره الأخير على غريمه التقليدي الاتحاد في «ديربي» جدة، ويحتل أصحاب الأرض المركز الثالث بـ17 نقطة، وجاءت فترة التوقف الأخيرة فرصة رائعة أمام السويسري غروس لترتيب أوراقه من جديد والتعرف على الأسماء الجديدة في صفوف الفريق، ومن المرجح أن يحدث غروس العديد من التغييرات خصوصاً في النواحي الدفاعية التي تعتبر الأقل في النادي الغربي، بعد تلقي الفريق 8 أهداف في الجولات الماضية، وتكررت هذه الأخطاء من جولة لأخرى مما تسبب في سقوط الكرواتي برانكو المدير الفني السابق.
ويمتلك الأهلي أسماء مميزة في جميع المراكز بداية من حراسة المرمى بوجود الدولي محمد العويس، ومن أمامه عبد الباسط هندي ومحمد خبراني والأخير قدم مستويات رائعة في الفترة الأخيرة، وعلى ظهيري الجنب دي ليما وسعيد المولد، وستولى مهمة الساتر الدفاعي الأول في منطقة محور الارتكاز ألفيس وسوزا، ومن أمامهم الثلاثي ديغاني وبلايلي، ومن المتوقع أن يدخل سلمان المؤشر للقائمة الأساسية لتعويض غياب عبد الفتاح عسيري المبتعد بسبب الإصابة، ويبقى عمر السومة وحيداً في خط المقدمة، ويمتلك غروس بدلاء مميزين على مقاعد البدلاء قادرين على تغيير مجرى المباراة سواءً في النواحي الدفاعية أو الهجومية، إلا أن ورقة حسين المقهوي وعبد الرحمن غريب نوح الموسى من أهم الأسماء الأهلاوية.
وعلى الجانب الآخر، يبحث الفيصلي عن تضميد جراحة بعد خسارته الأخيرة من النصر في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة، وتوقف رصيد الفيصلي عند 17 نقطة، ويدرك البرازيلي تشاموسكا المدير الفني للضيوف أن الانتصار بهذه المواجهة كفيل بوصول فريقه لمزاحمة النصر والهلال على صدارة الترتيب، ويمتلك الضيوف خطا هجوميا مميزا يقوده لوزينهو صاحب المجهود الوافر على الطرف الأيمن، وخالد كعبي على الطرف الآخر، ويكتفي البرازيلي بوجود أولفيرا وحيداً في خط المقدمة، ويعتبر دفاع الفيصلي من أقوى الخطوط حيث يقوده إيغور روسي قائد الفريق وصاحب الخبرة الواسعة في الملاعب السعودية وبجانبه سيلفا.
وفي أبها، يبحث التعاون عن مواصلة عروضه الرائعة والتقدم على سلم الترتيب بعد الانتصارات الثلاثة المتلاحقة التي حققها في الجولات الماضية، وقفز للمركز الخامس بـ16 نقطة، وعلى الجانب الآخر يطمح ضمك في إيقاف مسلسل الخسائر، ويقبع في المركز الأخير بـ4 نقاط.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق