نشرة الساعة 25 الرياضية

سباق الجري الخيري ينطلق اليوم في الخبر

سباق الجري الخيري ينطلق اليوم في الخبر

السبت – 26 شهر ربيع الأول 1441 هـ – 23 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [
14970]

الخبر: علي القطان

يشهد كورنيش محافظة الخبر بالمنطقة الشرقية، اليوم السبت، أكبر حدث سنوي رياضي خيري على مستوى المنطقة، يتمثل في النسخة 24 من سابق الجري الخيري السنوي، الذي يحظى برعاية الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية.
وسيحمل السابق شعار «بالذوق نرتقي»، وذلك بالتعاون مع الجمعية السعودية للذوق العام، وبدعم رئيسي من شركة «أرامكو» وعدد من الشركات في القطاع الخاص، حيث ستكون نقطة البداية للسباق في الجزء الجنوبي من كورنيش الخبر، على أن تكون نقطة الختام في الواجهة البحرية لكورنيش الخبر.
وسيشهد السباق، للمرة الأولى، مشاركة السيدات من مسار السباق العام نفسه من كورنيش الخبر الجنوبي وحتى الواجهة البحرية، على أن يكون في الفترة الصباحية، فيما سيكون سباق ذوي الاحتياجات الخاصة ظهراً، والسباق العام مساء. ووصل العداءان الأردنيان الشهيران من ذوي فئة المكفوفين سهيل النشاش وحسن تيم، للمشاركة، فيما ستكون الطفلة ميار البلوشي، أصغر مشاركة في تاريخ السباق، حيث كانت أول المسجلين بعمر لا يتجاوز 7 أعوام.
من جانبه، أشار عبد العزيز التركي رئيس اللجنة العليا المنظمة، إلى أن سباق الجري الخيري السنوي، أصبح علامة مميزة للمنطقة الشرقية، حيث رعى السباق طوال 24 عاماً متتالية، العديد من الأهداف الخيرية، ولامس العديد من السلبيات المنتشرة، وعمل على تلافيها والبعد عنها. وأضاف: حرصنا على تخصيص ركن للفعاليات داخل خيمة التسجيل، لتمكين جميع المشاركين والزائرين من التعرف على القيم التي تهدف جمعية الذوق العام على نشرها بين كافة أبناء المجتمع».
وتهدف اللجنة المنظمة للسباق إلى استقطاب ما يقارب الـ10 آلاف متسابق من كافة الفئات، وهو ما تمكنت من تجاوزه عقب أن قارب عدد المسجلين مع نهاية اليوم السابع الـ6000 مشارك ومشاركة، بالإضافة إلى 6 آلاف قسيمة مجانية تم توزيعها على مدارس الخبر والظهران؛ حيث سيتم تقسيم السباق إلى 3 مراحل، تنطلق الأولى منها في الـ9 صباحاً، من خلال السباق المخصص للإناث بكافة فئاتهم لمسافة 5 كيلومترات، فيما تشهد الساعة الـ1 ظهراً انطلاق المرحلة الثانية المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة لمسافة 5 كيلومترات، على أن تبدأ المرحلة الثالثة للعمومي من جميع الفئات العمرية في الساعة الـ3 عصراً، وللمسافة نفسها. بدوره، أكد سعيد الزهراني رئيس لجنة ذوي الإعاقة، أنه وفريقه مستعدون كالعادة لسباق الجري الخيري السنوي بحضور المتسابقين من أصحاب الهمم في السباق، الذي يحمل طابعاً خاصاً؛ حيث تتضح فيه قدراتهم وإمكاناتهم، وتكتشف مواهبهم، في الوقت الذي يشهد فيه سباق هذا العام مشاركة العديد من الأبطال البارزين على المستوى المحلي والعربي والقاري.
يذكر أن سباق أصحاب الهمم، يضم الفئات التالية: العوق السمعي، والعوق الفكري، والتوحد البصري، والشلل الدماغي، والإعاقة الحركية الراجلة، والكراسي المتحركة، وقد تم تخصيص لجنة للتحكيم متخصصة تشرف على تنظيم سباقهم وتحكيم مشاركتهم؛ حيث تحظى مشاركتهم دائماً بدعم مباشر ومستمر من اللجنة العليا.
من ناحية أخرى، كشفت اللجنة المنظمة لسباق الجري الخيري الـ24 عن مفاجآتها لكل المشاركين في السباق، حينما أعلنت عن قيمة الجوائز المادية المقدمة للفائزين في مختلف فئات السباق المعلن عنها؛ حيث بلغت قيمة الجوائز المقدمة 180 ألف ريال سعودي.
كما أعلنت عن مفاجأة أخرى، تمثلت في إشراك جميع المتسابقين في السحب على سيارة، إضافة إلى 50 جائزة نقدية.


السعودية


رياضة سعودية




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق