نشرة الساعة 25 الرياضية

رينارد: استعداداتنا تأثرت بغياب لاعبي الهلال

رينارد: استعداداتنا تأثرت بغياب لاعبي الهلال

أبعد البريك المصاب واستعان بطلال عبسي

الأربعاء – 30 شهر ربيع الأول 1441 هـ – 27 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [
14974]

رينارد كشف عن أهمية مباراة الكويت اليوم (الشرق الأوسط)

الدوحة: «الشرق الأوسط»

اعترف الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم بأن استعدادات الفريق لبطولة كأس الخليج (خليجي 24) تأثرت بغياب لاعبي الهلال عن صفوف الفريق في الفترة الماضية؛ بسبب مشاركتهم في نهائي دوري أبطال آسيا، مشيرا إلى أنه يمكن أن يتعرف على فرص الفريق في البطولة بعد مباراته الأولى أمام الكويت اليوم.
وكشف رونار أن سبب تمسكه بمشاركة الصف الأول في البطولة يعود إلى رغبته في اللعب أمام منتخبات قوية باستمرار وفي الوقت عينه المنافسة على اللقب، موضحا: «لا أحب أن أوجد في بطولة للحضور والمشاهدة، هذا الشيء ليس من صفاتي، ولا يهم اسم البطولة التي تشارك بها ويجب أن نقدم كل ما نملك للحصول عليها». وقال رونار في مؤتمر صحافي أمس الثلاثاء: «الكويت فريق جيد وعلينا أن نكون مستعدين، ورغم الغيابات فعلينا أن نتصرف لنفوز في المباراة الأولى، وبعد ذلك سنرى ما ينتظرنا». وقرر الفرنسي هيرفي رينار المدير استبعاد محمد البريك مدافع الهلال السعودي، من قائمة المنتخب في بطولة كأس الخليج.
وقرر رينار استبعاد البريك إثر الإصابة التي تعرض لها اللاعب في الساق خلال مشاركته مع الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا، حيث توج الفريق باللقب على حساب أوراوا ريد دياموندز الياباني الأحد.
وقرر رينار استدعاء طلال العبسي مدافع فريق التعاون السعودي ليحل مكان البريك في قائمة المنتخب السعودي.
وقال رينار، خلال المؤتمر الصحافي لفريقه أمس الثلاثاء قبل مباراة اليوم: «سعداء بالمشاركة في هذه البطولة رغم أن الاستعدادات لم تكن قوية قبل البطولة خاصة مع وجود لاعبي الهلال في طوكيو خلال الفترة الماضية للمشاركة في نهائي دوري أبطال آسيا».
وعن معرفته بمدى أهمية هذه البطولة، قال رينار: «نعلم أننا سنواجه منتخبا قويا وعلينا الاستعداد جيدا لمباراة اليوم حتى وإن كان لدينا بعض المشاكل والغيابات. وبعدها سنرى ما سيحدث في باقي المباريات».
وعن استبعاد محمد البريك ومحمد العويس وتأثيرهما على أداء الفريق، قال رينار: «لسوء الحظ إنهما تعرضا للإصابة، ولكن هكذا هي كرة القدم وعلينا أن نتصرف وهذا من خيارات اللعب وعلينا أن نتعامل مع كل الاحتمالات والمواقف».
وعن استعدادات الفريق وتوقعاته لفرص الفريق في البطولة، قال رينار: «علمنا بالمشاركة في هذه البطولة بعد مباراتنا أمام أوزبكستان في تصفيات المونديال ثم لعبنا أمام باراغواي وديا دون لاعبي الهلال، ولكننا قدمنا أداء جيدا وإن لم نكن موفقين على مستوى الهجوم… ليست لدينا توقعات في الوقت الحاضر. بعد مباراة الكويت، سنرى ما يحدث. لدينا الآن 22 لاعبا جاهزا وأتمنى تقديم بطولة جيدة».
إلى ذلك، أكد يحيى الشهري نجم المنتخب السعودي لكرة القدم أن فريقه يدرك تماما مدى صعوبة المنافسة في كأس الخليج الحالية (خليجي 24) لكنه حضر إلى قطر للمنافسة بقوة في البطولة رغم تأخر انضمام لاعبي الهلال لصفوف الفريق بسبب مشاركتهم في نهائي دوري الأبطال الآسيوي الأحد.
وقال الشهري، خلال المؤتمر الصحافي لفريقه أمس الثلاثاء قبل مباراة اليوم: «من خلال مشاهدتنا لباقي المنتخبات خلال تصفيات كأس العالم والمباريات الودية نجد تطورا كبيرا في المستوى ولكننا نتمنى المنافسة بقوة تحت قيادة مدرب جديد وتحقيق أهداف كثيرة». وعن تأخر انضمام لاعبي الهلال للفريق وما إذا كان الفريق جاء للمنافسة، قال الشهري: «المدرب اختار جميع اللاعبين لهذه البطولة بعناية وكلهم جاهزون للبطولة وجئنا من أجل المنافسة بقوة».


قطر


كأس الخليج




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق