نشرة الساعة 25 الرياضية

لا مفاجآت في قرعة كأس الملك

التعاون يلتقي العين والهلال يستضيف الجبلين والنصر أمام البكيرية

سحبت أمس قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين بحضور ممثلي جميع الأندية الـ32 المتأهلة، وقامت لجنة المسابقات التابعة لاتحاد الكرة السعودي أولا بتصنيف الأندية على 3 مستويات، حيث وضعت التعاون بطل النسخة الأخيرة، والنصر والهلال والأهلي أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي في البطولة الأخيرة في المستوى الأول، والأندية الـ11 المتبقية من دوري المحترفين في المستوى الثاني، و17 ناديا ما بين أندية الدرجة الأولى والثانية في المستوى الثالث.

ولم يشهد دور الـ64 أي مفاجأة تذكر بخروج الأندية الكبيرة على خلاف النسخ السابقة من البطولة التي شهدت إقصاء الاتحاد من الطائي وخروج التعاون على يد المجزل.

وتعتبر بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الأغلى والأهم من بين كل البطولات المحلية، حيث سيحصل الفريق الفائز بكأس الملك على مبلغ 10 ملايين ريال، كأعلى جائزة مالية في الشرق الأوسط، بينما يجير في خزينة وصيفه 7 ملايين ريال، إضافة لكونها الطريق الأسرع نحو التأهل لدوري أبطال آسيا، وبطولة السوبر السعودي، حيث يحجز الفريق المتوج مقعداً في البطولة القارية إضافة إلى الثلاثة أندية الأوائل في الدوري، ويكون أحد أطراف كأس السوبر السعودي.

واستعرض في حفل مسيرة البطولة التي بدأت قبل قرابة الـ45 عاما وحتى النسخة الأخيرة التي شهدت تتويجا بكل جديد بحصول التعاون على كأس البطولة بعد تخطيه الهلال في الدور نصف النهائي قبل أن يلاقي الاتحاد ويتغلب عليه في النهائي، قبل أن يتحدث نعيم البكر رئيس لجنة المسابقات عن أهمية البطولة التي سيتشرف فيها الفريق الفائز ووصيفه بمصافحة خادم الحرمين الشريفين، والفوز بأعلى جائزة مالية في الشرق الأوسط، وسحب القرعة التي سيتواجه فيها المستوى الأول مع المستوى الثالث، كما حددت ملاعب دور الـ16 من البطولة.

وجاءت القرعة على النحو التالي: التعاون بطل النسخة السابقة سيكون ضيفاً على نادي العين، فيما يلاقي الهلال في العاصمة الرياض نادي الجبلين، فيما يستضيف نادي النصر نادي البكيرية، ويحل الأهلي ضيفاً على نادي النجوم بالأحساء، فيما جاءت مواجهات المستوى الثاني بالثالث، ويستضيف نادي العربي بعنيزة نادي أبها، بينما يحل الاتحاد ضيفاً على نادي الصفاء بالدمام، ويستضيف نادي نجران نادي الفتح.

ويلاقي نادي الأخدود ضيفه أحد، ويستقبل الاتفاق نادي الطائي في الدمام، ونادي جدة يلاقي نادي الفيصلي في جدة، ويحل نادي الجيل ضيفاً على ضمك في أبها، وفي الأحساء يستضيف العدالة نادي الروضة، ونادي الشعلة يلاقي نادي الشباب في الخرج، ونادي الوحدة يلاقي نادي الخليج، ويستقبل الرائد ضيفه المجزل، وفي آخر مباراة الفيحاء يواجه الدرع في المجمعة، وفي دور الـ16 لم تحمل القرعة أي مفاجآت، حيث ابتعدت مواجهات الأندية الكبيرة فيما بينها إلى دور الـ8.

وأوضح نعيم البكر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السعودي رئيس لجنة المسابقات أن مواعيد مباريات دور الـ32 حددت بين 3 إلى 7 ديسمبر (كانون الأول) المقبل فيما ستخاض منافسات دور الـ16 في الفترة من 1 إلى 3 يناير (كانون الثاني) المقبل بينما ستجري مباريات دور الثمانية في الفترة من 16 إلى 18 من الشهر نفسه، أما مباريات دور النصف النهائي فحددت يومي 15 و16 من شهر مارس (آذار) المقبل لإقامتها.

وبحسب لجنة المسابقات؛ فإن فريقي النصر والتعاون قد تجرى تعديلات على مبارياتهما في كأس الملك بسبب خوضهما مباراة في كأس السوبر في الرابع من شهر يناير المقبل؛ إذ سيتم إجراء تعديلات على مبارياتهما المقررة ضمن دور الستة عشر في حال تأهلهما من دور الـ32.

من جهته، قال خالد المغيربي ممثل نادي الهلال إن الفريق يسعى للحصول على أغلى البطولات متمثلة في كأس الملك، وإنهم سيعملون على ذلك، وإن بطولة دوري أبطال آسيا التي فاز الفريق بلقبها الأحد الماضي، ستكون حافزا للفريق الأزرق على الفوز بكأس الملك.

من ناحيته، شدد عبد العزيز الروضان، أمين عام نادي التعاون، على أن ناديه يسعى للحفاظ على لقب البطولة التي فاز بها الفريق في الموسم الماضي على حساب نادي الاتحاد، معتبرا مواجهة العين في دور الـ32 صعبة.




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق