نشرة الساعة 25 الرياضية

تكريم لاعبي الأخضر أبطال العالم للاحتياجات الخاصة في جدة

تكريم لاعبي الأخضر أبطال العالم للاحتياجات الخاصة في جدة

الأربعاء – 7 شهر ربيع الثاني 1441 هـ – 04 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [
14981]

جانب من حفل التكريم للاعبي الاخضر في جدة أمس (الشرق الأوسط)

جدة: «الشرق الأوسط»

جدد السعوديون احتفالاتهم بمنتخب بلادهم لذوي الاحتياجات الخاصة الفائز بكأس العالم بإحدى الصالات الكبرى على شاطئ المدينة الساحلية جدة، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، بحضور مدرب المنتخب ولاعبين وعدد من المسؤولين في عدد من القطاعات المختلفة.
وتوّج المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة بكأس العالم للإعاقة الذهنية للمرة الرابعة على التوالي، أغسطس (آب) الموسم الماضي، وذلك بعد فوزه على منتخب الأرجنتين بنتيجة 2 – 0 في المباراة النهائية للبطولة المقامة في السويد.
وأكد عدد من لاعبي الأخضر منهم يحيى مجرشي سعادته بالاحتفالية التي أقامتها مجموعة صافولا وتكريمهم كلاعبين، تزامناً مع اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة والمبادرتين اللتين أطلقتهما المجموعة لتمكين ذوي الإعاقة وإتاحة الفرصة أمامهم لأداء دورهم في تنمية مجتمعهم، مؤكداً أن أي شخص قادر على الإبداع في المجال الذي يعشقه وقادر على تحقيق الإنجازات.
بدوره أعرب الدكتور عبد العزيز الخالد مدرب الأخضر عن تثمينه للقائمين على الاحتفالية، مؤكداً أن الأخضر استحق اللقب العالمي عن جدارة، منوهاً أنها باتت بطولته المحببة والمفضلة لديه، وهو منجز يضاف إلى الإنجازات المتعددة لأبناء الوطن على كافة الأصعدة.
في الوقت الذي شهد الحفل وجود الإعلامية لولوة العبد الله وهي من ذوي الإعاقة البصرية وتقديمها للحفل بكل إتقان وبراعة في لفتة مميزة من المجموعة، تأكيداً على أهمية تمكين هذه الشريحة من المجتمع ليصبحوا أعضاء فاعلين ومؤثرين في المجتمع، وذلك بحضور رامي عز الدين مدير مركز التنمية الاجتماعية بجدة، وسالم الزهراني مدير إدارة المؤسسات والجمعيات بالمركز وعدد من المسؤولين وضيوف الحفل.
بينما أوضح أنيس أحمد مؤمنة، الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا أن الجهود المبذولة من المجموعة لمساعدة الأشخاص من ذوي الإعاقة تأتي انطلاقاً من إيمانهم بأهمية تمكينهم بوصفهم عناصر فعالة في المجتمع.
بدوره قال طارق إسماعيل المدير التنفيذي للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة إن «مبادرة مكين التي تم إطلاقها، تأتي لنشر وتعزيز الوعي بين مختلف فئات المجتمع من خلال فيديوهات قصيرة تحمل رسائل مهمة حول حقوق هذه الشريحة من المجتمع وأهمية العمل على تأهيلهم وتعزيز قدراتهم للانخراط في سوق العمل وبناء مستقبل الوطن».


السعودية


رياضة سعودية




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق