نشرة الساعة 25 الرياضية

صلاح ومحرز وماني أبرز المرشحين لجائزة لاعب العام في أفريقيا

صلاح ومحرز وماني أبرز المرشحين لجائزة لاعب العام في أفريقيا

الأربعاء – 7 شهر ربيع الثاني 1441 هـ – 04 ديسمبر 2019 مـ

اللاعب المصري بنادي ليفربول محمد صلاح (إ.ب.أ)

القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

سيتنافس ثلاثي الجزائر رياض محرز وإسماعيل بن ناصر ويوسف بلايلي مع المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني على لقب لاعب العام في حفل جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد الإعلان عن قائمة مختصرة للمرشحين اليوم (الأربعاء).
وساهم محرز، لاعب مانشستر سيتي الفائز بالجائزة في 2016، وبن ناصر وبلايلي في تتويج الجزائر بكأس الأمم الأفريقية هذا العام في مصر بعد غياب استمر 19 عاما.
واحتفظ صلاح مهاجم ليفربول بجائزة أفضل لاعب أفريقي في 2017 و2018، ويخوض منافسة شرسة من جديد مع زميله بالفريق ماني الذي وصل لنهائي كأس الأمم. وحقق الاثنان لقب دوري أبطال أوروبا هذا العام مع الفريق الإنجليزي.
وتضم قائمة المرشحين أيضا المغربي حكيم زياش لاعب أياكس أمستردام والسنغالي كاليدو كوليبالي مدافع نابولي والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم آرسنال والكاميروني أندريه أونانا حارس أياكس والنيجيري أوديون إيجالو مهاجم شنغهاي شينهوا الصيني.
كما يتنافس بلايلي، لاعب الأهلي السعودي الحالي والترجي السابق، على جائزة أخرى لأفضل لاعب بالمسابقات القارية للأندية، حسب ما ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء.
وحقق بلايلي لقب دوري أبطال أفريقيا مع الترجي للعام الثاني على التوالي ويتنافس مع زميليه السابقين أنيس البدري وطه ياسين الخنيسي بجانب المصري طارق حامد الفائز بكأس الاتحاد الأفريقي مع الزمالك وكودجو فو لابا مهاجم العين الإماراتي حاليا ونهضة بركان المغربي سابقا.
* جوائز بارزة
ويبدو جمال بلماضي مرشحا بقوة لنيل جائزة أفضل مدرب بعد قيادة الجزائر للقب كأس الأمم، وينافسه أليو سيسي مدرب السنغال الذي خسر أمامه في النهائي.
وضمت قائمة المرشحين معين الشعباني مدرب الترجي، الفائز بدوري الأبطال في آخر نسختين، والسويسري كريستيان جروس بطل كأس الاتحاد الأفريقي مع الزمالك والفرنسي نيكولا دوبوي مدرب مدغشقر.
ويسعى المغربي أشرف حكيمي ظهير بروسيا دورتموند للاحتفاظ بجائزة أفضل لاعب صاعد وينافسه ثنائي نيجيريا فيكتور أوسيمين وصمويل تشوكويزي والسنغالي كريبين دياتا والمالي موسى جنيبو.
وتتصدر الجزائر المرشحين لجائزة منتخب العام بجانب مدغشقر وتونس ونيجيريا والسنغال.
وسيعلن عن الفائزين في حفل بمدينة الغردقة الساحلية المصرية يوم السابع من يناير (كانون الثاني).


مصر




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق