نشرة الساعة 25 الرياضية

اليوم سحب قرعة دوري أبطال آسيا 2020

اليوم سحب قرعة دوري أبطال آسيا 2020

الثلاثاء – 13 شهر ربيع الثاني 1441 هـ – 10 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [
14987]

نادي الهلال هو البطل المتوج لدوري أبطال آسيا في نسخته الأخيرة (تصوير: علي الظاهري)

كوالالمبور: «الشرق الأوسط»

تسحب صباح اليوم (الثلاثاء)، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا في نسخته 2020 المقرر انطلاقها مطلع العام الجديد.
وكان نادي الهلال السعودي توج الشهر الماضي بلقب نسخة عام 2019، بعدما تغلب في الدور النهائي على أوراوا ريد دياموندز الياباني.
وتشهد البطولة مشاركة 6 أندية سبق لها التتويج بلقب البطولة بنظامها الجديد، هي إلى جانب الهلال كل من السد القطري وتشونبوك هيونداي موتورز وسوون سامسونغ بلو وينغز وأولسان هيونداي من كوريا الجنوبية، وغوانغزهو ايفرغراند الصيني.
ويشار إلى أن الفائز بلقب هذه النسخة من البطولة، سوف يحصل على مقعد في الدور التمهيدي من نسخة عام 2021، وذلك إذا لم يتمكن من التأهل عبر الدوري المحلي.
ويشارك في سحب قرعة البطولة عدد من النجوم السابقين للعبة في قارة آسيا، وقد تأكد لغاية الآن منهم إبراهيم الغانم اللاعب السابق لمنتخب قطر ونادي الغرافة، وغاو لين اللاعب السابق في منتخب الصين، وغوانغزهو ايفرغراند وكيسوكي تسوبوي اللاعب السابق لمنتخب اليابان وأوراوا ريد دياموندز.
وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: «تواصل بطولة دوري أبطال آسيا تعزيز مكانتها منصة رائعة للاعبينا وفرقنا من أجل التألق، وقد زادت شعبية هذه البطولة عام 2019 مع ارتفاع أرقام المشاهدة التلفزيونية وتسجيل أرقام قياسية للمتابعة عبر جميع منصاتنا الرقمية».
وأضاف: «قرار تمكين بطل دوري أبطال آسيا 2020 من المشاركة في الدفاع عن لقبه عام 2021، يعكس تطبيق الاتحاد الآسيوي أفضل الممارسات في العالم، وهو يتوافق مع التزامنا بتطوير مسابقاتنا حسب إطار الرؤية والمهمة».
ويشارك في نسخة عام 2020 فريق تشيانغراي التايلاندي الذي يخوض المشاركة الأولى له في تاريخ البطولة، بعدما توج بلقب الدوري التايلاندي، علماً بأن النادي فقد فرصة المشاركة في نسخة عام 2019 بعدما خسر بصعوبة أمام سانفريس هيروشيما الياباني في الدور التمهيدي.
كما تشهد البطولة مشاركة نادي الشارقة، بطل الدوري الإماراتي 2019، الذي توج بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 25 عاماً.
ويشارك من السعودية أندية النصر والهلال والتعاون والشباب بشكل مباشر، في حين يلعب الأهلي مباراة ملحق للتأهل إلى دور المجموعات، وسيمثل الإمارات أندية الشارقة وشباب الأهلي والوحدة، فيما سيدخل العين عبر بوابة الملحق إلى دور المجموعات في حال نجح في تجاوز منافسه.
وتملك قطر ناديين في دور المجموعات هما السد والدحيل، بينما سيخوض السيلية والريان فرصة اللعب في الملحق الآسيوي لضمان التأهل لدور المجموعات.
أما إيران فتملك ناديين في دور المجموعات؛ وهما بيروزي وسايبهان، فيما سينافس الاستقلال وبديدة خراسان في الملحق لخطف مقعدين إلى دور المجموعات.
أما أوزبكستان فيمثلها باختاكور في دور المجموعات، فيما ينافس لوكوموتيف وبنيودكور في الملحق، أما العراق فيمثله مباشرة في دور المجموعات نادي الشرطة، فيما سينافس الزوراء في الملحق. وتدخل الهند بنادٍ في الملحق هو تشيناي سيتي.
وفقدت سوريا فرصة اللعب في دوري أبطال آسيا بسبب عدم حصول أنديتها على الرخصة التي تجيز لها المشاركة، فيما سيمثل طاجيكستان نادي استقلول في الملحق، والحال ذاتها لأندية الفيصلي الأردني والكويت الكويتي والرفاع البحريني.
أما كوريا الجنوبية فتشارك مباشرة في دور المجموعات بأندية تشونبوك وسامسونع وأولسان، فيما ينافس سيول في الملحق، وتشارك اليابان بيوكوهاما مارينوس وطوكيو فيردي وكاشيما انتلرز، في حين يلعب في الملحق نادي كواساكي، أما الصين فتشارك بغوانزو وشنغهاي شينهوا وغوان بكين في دور المجموعات، ويصارع شنغهاي سبيغ للحصول على بطاقة الملحق للتأهل إلى دور المجموعات.
أما أستراليا فتشارك عبر نادي بيرث غلوري وسيدني إف سي، بينما يخوض فريق ملبورن فرصة اللعب في الملحق، ويمثل تايلاند فريق تشانغراي يونايتد مباشرة، بينما يتنافس بورت وبوريام للفوز ببطاقتي الملحق.
ويمثل ماليزيا نادي جوهر تعظيم، أما ممثلها الآخر كيداه فيلعب في الملحق، ويمثل هونغ كونغ نادي وفوو تاي بو، فيما يمثل فيتنام هوشي سيتي، أما الفلبين فتشارك بنادي سيرس نيغروس، وأما سنغافورة فسيمثلها تامبينس، في حين أن إندونيسيا سيمثلها بالي يونايتد، أما ميانمار فيمثلها شان يونايتد.


ماليزيا


ماليزيا أخبار




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق