نشرة الساعة 25 الرياضية

اليابان تستأنف دوري كرة القدم يوليو المقبل

اليابان تستأنف دوري كرة القدم يوليو المقبل

الجمعة – 6 شوال 1441 هـ – 29 مايو 2020 مـ

جانب من مباريات الدوري الياباني قبل التوقف بسبب كورونا (أ.ب)

طوكيو: «الشرق الأوسط أونلاين»

حددت رابطة الدوري الياباني لكرة القدم، اليوم (الجمعة)، الرابع من يوليو (تموز) موعداً لاستئناف المباريات من دون جمهور، بعد تعليقها منذ أشهر بسبب فيروس «كورونا المستجد».
وقال ميتسورو موراي، رئيس مجلس إدارة الرابطة: «قررنا استئناف المباريات اعتباراً من الرابع من يوليو»، معتبراً أن هذا التاريخ «يعني أنه من المبكر دعوة المشجعين» للحضور في مدرجات الملاعب.
وسيكون هذا التاريخ لمباريات الدرجة الأولى، على أن تعود الدرجات الأدنى اعتباراً من أواخر يونيو (حزيران).
وتعد كرة القدم التي عُلّقت منافساتها في فبراير (شباط) بسبب «كوفيد – 19»، ثاني منافسة رياضية كبرى تستأنف نشاطها في اليابان، بعد البيسبول التي ستعود إلى الملاعب بدءاً من 14 يونيو.
وأبدى لاعبون في دوري كرة القدم مخاوفهم من العودة في الوقت الراهن في ظل استمرار تأثيرات فيروس «كورونا»، لكن مع ترحيب بالخطوة، وقال يويشيرو كاكيتاني لاعب فريق سيريزو أوساكا: «لم يتم تبديد المخاوف بالكامل، لكن من الأفضل أن تعمل كل أندية جاي ليغ (الدوري) معاً وتتواجه باحترام متبادل».
وأقيمت مرحلة واحدة فقط من الموسم الجديد لدوري كرة القدم في اليابان، قبل أن يتم تعليق المنافسات، ويأتي الإعلان عن عودة المباريات مع بدء اليابان رفع حالة الطوارئ التي فُرضت في مناطق واسعة لمواجهة تفشي «كوفيد – 19».
وأدى الفيروس إلى تجميد مختلف النشاطات الرياضية في العالم، ودفع إلى تأجيل أولمبياد طوكيو الذي كان مقرراً في صيف العام الحالي، إلى صيف العام المقبل.


اليابان


اليابان


كرة القدم


رياضة


فيروس كورونا الجديد




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق