نشرة الساعة 25 الرياضية

فليك يطالب لاعبي بايرن بمواصلة الانتصارات في الدوري الألماني

فليك يطالب لاعبي بايرن بمواصلة الانتصارات في الدوري الألماني

دورتموند دون هالاند ضد بادربورن

السبت – 7 شوال 1441 هـ – 30 مايو 2020 مـ رقم العدد [
15159]

هالاند فشل في هز شباك بايرن في المرحلة الماضية (إ.ب.أ)

برلين: «الشرق الأوسط»

دعا هانسي فليك المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، فريقه إلى مواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز على فريق فورتونا دوسلدورف، عندما يلتقي الفريقان اليوم في الدوري الأماني (بوندسليغا)، وذلك بعدما حقق الفريق فوزاً كبيراً على بوروسيا دورتموند. وفاز بايرن على دورتموند 1 – صفر، يوم الثلاثاء الماضي، وابتعد بصدارة «بوندسليغا» بفارق سبع نقاط، مع تبقي ست جولات على نهاية الموسم؛ حيث يقترب الفريق من التتويج بلقبه الثامن على التوالي.
وقال فليك للصحافيين أمس: «بالطبع نريد أن نفوز أيضاً على دوسلدورف، حتى لو أن المباراة ستصبح صعبة. نريد أن نضيف على النقاط التي حصدناها من دورتموند». ويلتقي بايرن مع دوسلدورف، صاحب المركز الثالث من القاع، للمرة الـ50 في الدوري؛ حيث فاز في 29 مباراة حتى الآن، وتعادل في عشر وخسر في مثلها. ويعد دوسلدورف هو الفريق الوحيد في «بوندسليغا» الذي لم يتمكن روبرت ليفاندوفسكي، لاعب بايرن ميونيخ، من غزو شباكه، حتى عندما كان لاعباً في دورتموند.
وقال فليك: «يعلم روبرت أنه لم يسجل في فورتونا. إنه يريد التسجيل دائماً. بالنسبة لنا، من المهم أن نكون في مستوى جيد وأن نخلق الفرص». وأثنى فليك على تعامل لاعبيه مع المواعيد المتقاربة للمباريات، وذلك بعد استئناف الدوري عقب توقفه لمدة شهرين. وأضاف فليك: «بالطبع كانت هناك مخاوف بشأن كيفية تعامل اللاعبين. كان من الصعب التكيف على مستوى عالٍ من التدريبات. عندما أعيد التفكير في المباريات حتى الآن، أرى أننا نقوم بعمل جيد. أشعر بالسعادة».
وأعلن نادي بوروسيا دورتموند انتهاء موسم لاعبه السوري الأصل محمود داهود، بسبب إصابة في الركبة، وغياب نجمه النرويجي إيرلينغ هالاند عن مباراة غداً، ضد بادربورن، ضمن الدوري الألماني لكرة القدم. وخاض لاعب الوسط الألماني داهود (24 عاماً)، 14 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، مع فريق المدرب السويسري لوسيان فافر، آخرها القمة ضد بايرن ميونيخ (صفر-1) الثلاثاء، ضمن المرحلة الثامنة والعشرين، والتي كانت الثالثة للفريق بعد استئناف «بوندسليغا» إثر تعليقها منذ مارس (آذار) بسبب تبعات فيروس «كورونا» المستجد.
وسمحت تلك النتيجة لبايرن بتوسيع الفارق في الصدارة عن دورتموند الثاني إلى سبع نقاط، وأعطت النادي البافاري دفعة قوية في بحثه عن لقبه الثامن على التوالي في الدوري المحلي. وفي المباراة التي استضافها دورتموند على ملعبه «سيغنال إيدونا بارك»، خرج داهود قبل خمس دقائق من النهاية لصالح البلجيكي أكسل فيتسل. وأكد النادي أن موسم لاعبه داهود انتهى بشكل كامل. وعلق فافر في مؤتمر صحافي عقده تحضيراً للمباراة المقبلة: «للأسف بعد الثلاثاء علمنا أن داهود سيغيب عما تبقى من الموسم بسبب الإصابة». وأضاف: «إيرلينغ هالاند لن يكون أيضاً متوفراً أمام بادربورن». وبرز هالاند (19 عاماً) بشكل كبير مع دورتموند منذ انضمامه إلى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية آتياً من سالزبورغ النمسوي، وسجل 13 هدفاً في 14 مباراة خاضها في صفوفه.


المانيا


الدوري الألماني




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق