نشرة الساعة 25 الرياضية

كلوب: بعض لاعبي ليفربول يبدون أكثر انتعاشاً من المعتاد

مدرب الفريق يسلط الضوء على إيجابيات فترة التوقف بسبب «كورونا»

في الوقت الذي يتطلع فيه ليفربول إلى حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في أقرب وقت ممكن، تحدث يورغن كلوب المدير الفني للفريق عن الجانب الإيجابي لتوقف المنافسات لفترة طويلة بسبب أزمة وباء فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد 19) قائلا إن بعض لاعبي الفريق يبدون أكثر انتعاشا من المعتاد. وقال كلوب إن الفريق سيحاول حسم اللقب بأسرع شكل ممكن بحصد أكبر عدد من النقاط، عندما يجرى استئناف المنافسات في وقت لاحق من الشهر الجاري، وذلك بعد فترة توقف استمرت ثلاثة أشهر. ويحتل ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 25 نقطة أمام أقرب منافسيه، وبات على بعد خطوات قليلة من التتويج باللقب للمرة الأولى منذ عام 1990 .

وقال كلوب: «بعضهم (اللاعبون) بحال أفضل مما كانوا عليه في الصيف الماضي الذي سبقته فترة راحة أقصر»، وأضاف «عندما نبدأ، سنكون قد قضينا أربعة أسابيع – منها ثلاثة أسابيع من التدريبات الجماعية – وهذا يجب أن يكون كافيا»، ويمكن أن يحسم اللقب لليفربول عقب استئناف المنافسات مباشرة، وذلك في حالة خسارة أقرب منافسيه مانشستر سيتي أمام آرسنال في 17 من الشهر الجاري، وفوز ليفربول في مطلع الأسبوع التالي.

لكن كلوب قال إنه لا يعتبر أن شيئا قد حسم بعد، و«إنه أمر لطيف أن نفكر بالأمر (التتويج) ولكننا لم نحسم اللقب بعد، وندرك هذا»، وأضاف «نعرف أننا قريبون ولكن هذا لا يعني أن الأمر محسوم. هناك 27 نقطة ستكون متاحة أمامنا وسنحاول قدر استطاعتنا أن نحصدها جميعا. لم نصبح الأبطال بعد. علينا تقديم مباريات كرة قدم جيدة والفوز بها». وتابع : «لا نرغب في التوقف عن الانتصارات بعد مباراتين أو شيء هكذا… علينا حقا مواصلة العمل الجاد».

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من فرق الدوري الممتاز قد تخوض مباريات لها في ملاعب محايدة إذا تطلبت إجراءات السلامة ذلك، وذلك في ظل مخاوف من احتشاد المشجعين خارج الاستادات وهو ما سيشكل خرقا لقواعد التباعد الاجتماعي المعمول بها للحد من انتشار عدوى «كورونا». وقال كلوب إن ليفربول جاهز للعب في أي مكان، وأضاف «لن نلقى الدعم من قبل الجماهير، ولن يلقى أي فريق آخر هذا الدعم».

وأضاف «سيكون الوضع متطابقا (بين الطرفين) أمام أي فريق سنواجهه، لذلك فأنا لست قلقا بهذا الشأن.» وقال كلوب إنه لا يطيق انتظار استئناف المنافسات من جديد، وأضاف «أفتقد المنافسات كثيرا، فهي مذهلة». وتابع: «أعرف أنها ليست أهم شيء في الحياة ولكنها تمثل الشغف بالنسبة لي. أتمنى أن يتطلع الناس إلى المنافسات، كما هي الحال بالنسبة لنا».

وشدد كلوب على إقامة احتفال كبير بعد الفوز باللقب المحلي، حتى لو بعد أشهر عدة من انتهاء الدوري، موضحا «إذا أحرزنا اللقب، فسنقيم الاحتفال الممكن داخليا، ومع كل جماهيرنا عندما تسمح الأمور بذلك». وتابع «أعد أنه إذا حصل الأمر (التتويج) فسيكون هناك موكب أيضا. متى؟ من يهتم! نحتاج إلى يوم يأتي فيه الجميع، وسنقوم بذلك».

وأكد كلوب أنه يجهز لاعبيه بالفعل للموسم المقبل، حيث يتوقع أن يبدأ موسم 2020 – 2021 ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بمجرد الانتهاء من الموسم الحالي. ومن المقرر أن يستأنف ليفربول مبارياته في الدوري، بمواجهة مضيفه وجاره اللدود إيفرتون في المرحلة الثلاثين للبطولة. واختتم مدرب ليفربول تصريحاته قائلا: «الآن بالطبع، أصبح الأمر أكثر إثارة للاهتمام عندما نلعب، حيث تكون المواعيد مهمة حقا لأننا سنرى كيف يمكننا تنظيم أمور السفر. لذا، فإن الوضع يجعلنا مشغولين، هذا جيد تماما، ولكن على أرض الملعب كل شيء على ما يرام، هذا رائع حقا».




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق